الزيوت العطرية لعشاق حمام البخار

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : ياقوتة حمراء
-
العطرية w6w2005041915190080f

من الامور التي قد تحتاجينها هذه الأيام لإراحة اعصابك والتخلص من توتر عام من الواجبات والمسؤوليات، قضاء بعض الوقت لتدليل نفسك والخلود إليها، وليس هناك ما هو أفضل من حمامات البخار.


فهي إلى جانب كونها مكانا للاسترخاء، قد تكون فرصة للقاء صديقة عزيزة لم يسمح لك وقتك بمقابلتهما بعيدا عن أجواء المكتب أو البيت، هذا عدا انها فرصة للحصول على بشرة نضرة بفتح مساماتها والتخلص من الخلايا الميتة وما شابه ذلك.


ويذهب البعض إلى ابعد من هذا باتخاذها كـ «سبا» يمكن قضاء وقت طويل فيه لتدليل النفس والجسم.


هؤلاء يقبلون بكثرة على استعمال زيوت طبيعية بهدف الحصول على نتائج اكثر فعالية، وإن كانت رابطة حمامات البخار الالمانية في بيلفيلد، تحذر من ضرورة تقنين الأمر، بقولها انه لا ينبغي على عشاق حمامات البخار استخدام مركزات العطور الطبيعية بكثرة عند سكب الماء على الصخور الساخنة.


والسبب حسب رأيهم انها قد تصيب البعض بالحساسية. لكنهم يؤكدون ان النسبة التي تتأثر سلبا قليلة، وعلى العموم يفضل استعمال المنتجات المستخرجة من النباتات أو التي تحمل علامة تجارية مضمونة لتجنب أي مضاعفات جانبية.

يذكر أن للعطور المختلفة تأثيرا متنوعا على الجهاز العصبي للانسان، ففي الوقت الذي قد يثير فيه بعضها التوتر، فإن بعضها الآخر يمكن ان يشعر بالاسترخاء والراحة.


فمثلا تساعد العطور المستخرجة من اشجار الصنوبر على تهدئة الاعصاب بينما تساعد العطور المستخلصة من نبات الخزامي (اللافندر) على الاسترخاء، فيما تنقي رائحة الكافور والنعناع القنوات الانفية ومن تم تسهل عملية التنفس.

أما رائحة الحمضيات، مثل الليمون الهندي والبرتقال والليمون، فتمنح الجسد شعورا بالطاقة والقوة.

العطرية large_4287.jpg



العطرية 132.gif

العطرية Atebahea.gif

كتبت : طبعي ذبح غيري
-
كتبت : jannah1
-
كتبت : عيون المحبة
-
كتبت : عيون المحبة
-
كتبت : طبعي ذبح غيري
-
موضوع رائع

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

التالي

افضل 10 اطعمة لشعر صحي%^%^

السابق

وصفة جديدة لبياض الجسم

كلمات ذات علاقة
لعشاق , التيار , الزيوت , العطرية , حمام