&&&الحب بين الزوجين&&&

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حتي يستمر الحب بين الزوجين الحب أكسير الحياة ،والعلاقات الانسانية بصفة عامة قائمة علي الحب...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
jannah1
اخر تحديث
&&&الحب بين الزوجين&&&

[frame="11 98"]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حتي يستمر الحب بين الزوجين


الحب أكسير الحياة ،والعلاقات الانسانية بصفة عامة قائمة علي الحب فهو لايقتصر فقط علي العلاقة بين الزوجين وانما له أنواع كثيرة منها حب الحياة وحب الابناء ونحن الآن نعاني من انعدام التواصل والحب بين الزوجين فما اسباب ذلك.
تؤكد د.مروة رخا اخصائية علاقات عاطفية انه من أهم أسباب عدم التواصل بين الزوجين هي الحياة الروتينية للزواج فدائما تشعر الزوجة بعد سن الأربعين أن صلاحيتها قد انتهت وتبدأ في التعامل مع الاخرين علي هذا الاساس ولكن الحقيقة هي العكس فالحياة تبدأ بعد سن الاربعين والمشكلة هي احساس الرجل بعد هذه السن انه يجب ان يأخذ دور الوقار والاحترام ويرفض ان يتواصل مع زوجته وتكون هي في نفس الوقت لها احتياجات نفسية وجسدية ويحرمها هو من ذلك.
وتشير إلي أن التواصل بين الزوجين يأخذ اساليب مختلفة في البداية فلابد ان يكون لهما هدف مشترك وان يكون بينهما دائما حوار مشترك، كما ان الهروب من المشاكل ليس هو الحل بل المواجهة أفضل ومن المهم جدا اسلوب المناقشة بين الطرفين.
وتضيف أنه يجب اختيار اوقات مناسبة لعرض الموضوع وفي هذه الحالة تستطيع ان تحصل الزوجة علي ما تريد من الطرف الاخر بدون عناء وعند حدوث خلاف مع شريك الحياة لاتتذكري فقط نقاط ضعفه ومساوئه بل ضعي بجانبها مميزاته حتي تستطيعي ان تتخذي قرارا حكيما، ومن الافضل عدم اللجوء إلي الزميل أو الزميلة أو الانترنت لحل المشاكل التي تحدث مع شريك الحياة.
وتنصح الزوجين بأن يكون لدي كل 'منهما صفة حسن الاستماع' وعدم الاستنتاج السريع والاهتمام بالذات وان يشعر الرجل زوجته بأنوثتها دائما وايجاد نوع من الفلترة بين افكار كل منهما فكل ذلك في النهاية يصب في الحب والتواصل.

وشكرا
[/frame]
سحر هنو
[frame="12 98"]
ماشاء الله

اية المواضيع الجميلة دة

دائما ياغالية مواضيعك مهمة ومفيدة

جزاك الله عنا خيراااااااااااااااا
[/frame]
jannah1
بحر الجود
jannah1
كركورة
تسلم ايديكى

موضوغع هايل
الصفحات 1 2  3 

التالي

اللي عندها مشكلة مع ابنائها تتفضل وتخبرنا وتلقى الحل بأذن الله ..من خواتها ..

السابق

العلاقه الحميمه(وسيله لسد الذرائع الشيطانيه الى الخيانه الزوجيه)

كلمات ذات علاقة
andandandالحب , الزوجينandandand , بين