مجتمع رجيمالأمومة و الطفولة

ضعي النقط على الحروف

تجنبي عوارض الحمل: الغثيان، الإمساك والحرقة
خلال الأشهر الأولى من الحمل تبدأ هرمونات الحمل بالزيادة ويبدأ جسمك بالإختلاف تدريجياً، تحضيراً لتكوين الجنين! وهذا الإختلاف الهرموني عادة ما ترافقه عوارض تختلف من إمرأة لأخرى، فقد تظهر العوارض قوية ومزعجة عند البعض في حين لا تشعر الأخريات بها! للتخفيف من عوارض الحمل، قللي من تناول الدهون والمقالي، تناولي الطعام ببطء و في حالة مريحة واجعلي الحركة الخفيفة جزءاً من نشاطاتك اليومية...



إعرفي أهمية الكالسيوم لك ولطفلك
التغذية المناسبة مهمة جداً لك خلال فترة الحمل لكي تغطي حاجات جسمك وحاجات جنينك من العناصر الغذائية المهمة ومنها الكالسيوم. فحدوث أي نقص في الكالسيوم لديك قد يزيد من حصول ضعف في عظامك خاصة مع تكرار الحمل والرضاعة عدّة مرّات. للحصول على كمية كافية من الكالسيوم، قومي بزيادة تناول الحليب ومنتجاته مثل اللبن، اللبنة والجبنة.


إحذري بعض المأكولات أثناء الحمل!
الحمل هو من أكثر المراحل التي تتطلب تغذية جيدة في حياة المرأة حيث أن كل من الجنين وأنسجة الأم تتطلب الكثير من العناصر الغذائية المهمة لنموهم. ولكن هناك أغذية يجب الإبتعاد عنها لأنها تحتوي على البكتيريا الضارة لجسم المرأة الحامل، ومنها الأجبان الطرية، اللحوم الغير مطهوة جيداً، البيض النيئ والأسماك المحتوية على كميات عالية من الزئبق.


مزيد من الحديد لفترة حمل سليمة...

هل كنت تعلمين أن حوالي ثلث من مخزون الحديد عند الأم سينتقل الى الجنين وذلك لتكوين الدم ومخزونه منه في المستقبل؟ لذلك تزداد حاجتك من الحديد خلال فترة الحمل. أهم الأغذية التي تحتوي على الحديد هي: اللحوم الحمراء، الدجاج، البيض، البازيلاء، البقوليات، الفواكة المجففة، الخضار الورقية الخضراء والحبوب المدعمة. بالإضافة الى مكملات الحديد حسب وصفة الطبيب.

حضري جسمك للحمل
الإهتمام بغذائك قبل الحمل هو من أهم الأمور الواجب مراعاتها حيث أن كل ما تتناولينه في هذه الفترة سيكون له تأثير كبير على تقدم عملية حملك وتطور جنينك. وكما أن عامل آخر مهم لتحضير الجسم للحمل وهو الوزن ما قبل الحمل إذ أن له تأثير كبير على وزن طفلك عند ولادته.

حمض الفوليك وأهميته خلال فترة الحمل.
حمض الفوليك هو أحد الفيتامينات ب، وهو مهم جداً في الحمل وحتى قبل الحمل لأنه يلعب دوراً أساسياً في نمو وتطور الجنين الطبيعي. كيف تحصلين عليه؟ من خلال المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب وبعض الأغذية مثل رقائق الفطور الكاملة المدعمة، بعض الفاكهة والخضار، المكسرات والبذور والبقوليات.

أهمية التغذية خلال الرضاعة... لك ولطفلك

إن الرضاعة هي أمر مهم جداً ليس فقط لطفلك، بل لك أيضاً. حليبك هو الطعام المثالي لطفلك والرضاعة ستساعدك في خسارة الوزن الذي اكتسبتيه خلال الحمل. لغذاء صحي في فترة الرضاعة، إعتمدي التنويع في المأكولات وأكثري من شرب السوائل.

تحكمي بزيادة وزنك خلال الحمل

"كم كيلوغراماً زدتي خلال حملك؟" زيادة الوزن أثناء الحمل ضمن حدود معينة هو أمر طبيعي وضروري لنمو الجنين الجسدي والعقلي. ولكن إحرصي على أن تبقى زيادة الوزن ضمن الحدود الطبيعية، أي بين 816 كغم. لكسب وزن صحي، تناولي وجبات متنوعة خفيفة وموزعة على طول اليوم وتجنبي المأكولات الغنية بالدهون والسكريات. .

تغذيتك في الشهر الثامن: شهر واحد يفصلك عن الفرحة الكبرى

التغذية السليمة خلال ما تبقى من أيام الحمل تساعدك في التقليل من العوارض التي قد تسبب لك الازعاج، وتساعدك في عملية الولادة. لتقللي من هذه العوارض، أكثري من شرب الماء والسوائل، قللي من تناول الملح، وزعي وجباتك اليومية على ستة وجبات خفيفة وتناولي غذاء متنوع ومغذي...


غذاؤك في الشهر التاسع: مبروك أيتها الأم العزيزة
لقد وصلت الى الشهر الأخير من حملك، لذا لا تفقدي اهتمامك بالغذاء.
فهناك مرحلة مهمة قادمة بانتظارك، التي تتطلب من جسمك أن يكون على كامل الأستعداد غذائياً للولادة و ومن ثم الرضاعة.
أتبعي الإرشادات العامة لغذاءٍ سليم خلال هذا الشهر وحاولي ألا يزيد وزنك أكثر من 23 كغم
يعطيك العافية يا قمر المنتدى
تسلم يمناك اللي كتبته
تسلمين موضوع رائع جدا
يعطيج العافيه على المعلومات القيمه
تسلمين ياقلبي
بسم اللة الرحمن الرحيم


تسلمي على هذى المعلومات القيمة وانا عانت ابنتى اللة يحمية فترة من نقص الحديد
وهذا عشان انا ماشربت الحليب ابدا ابدا

ويارب يحميكى

ويحمى بناتى الحلوات
مشكووووووووووووووووووورةةةةةةةةةkiss
تسلم الأيادي يا نور المنتدى
1 2