مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

بشرتك احلى مع الاعشاي الطبيعية...



تعتبر الأعشاب الطبيعية من أقدم الوسائل التى استخدمتها النساء للاعتناء بالبشرة ويمكننا حتى يومنا هذا استخدام هذه الوسائل بعد أن أثبتت فاعليتها وفائدتها لصحة البشرة بعكس المواد الصناعية والكيميائية التي قد تتسبب ببعض المشاكل وأمراض الحساسية.

لذلك نقدم لك بعض هذه المواد وفوائد استخدامها:
1- يستخدم مزيج مكون من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد وتبلل قطعة من القطن بهذا السائل ثم يتم تمريرها على الوجه وذلك لإنعاش وتقوية بشرة الوجه.

احضري مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأخرى من عصير البرتقال مع كوب من القشدة الطرية وتوضع طبقة من الخليط على بشرة الوجه مع تفادي منطقة العين لمدة 10 دقائق ثم يزال بالماء، وذلك لتنظيف بشرتك.

مقدار ملعقة كبيرة من القشدة الطرية مع ربع ملعقة من زيت الورد ويمكن إضافة بعض قطرات الليمون يعمل هذا المزيج على ترطيب بشرتك.

2- يستخدم منقوع بذور الشمر في عمل كمادات لعلاج تورّم والتهاب الجفون. وتستخدم البذور عن طريق المضغ لتعطير رائحة الفم.. كما يستخدم منقوع الأوراق كمنظف فعال للبشرة وكغسول للشعر.

3- يتم استخدام منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات

4- الدقيق أو النخالة: يستخدم لتنعيم وتنقية البشرة

5- قشر الطماطم : تحتوي على أنزيمات تساعد على تجدد الخلايا

6- عصير الخيار: لتهدئة البشرة وإضفاء لمسة إشراق عليها.

7- الفراولة : للتنظيف والتنعيم ولها مفعول قابض للبشرة،كما أنها مثالية للبشرة الدهنية. الحليب: يعتبر الأساس المثالي الذي يستخدم للحصول على قوام مناسب عند مزج الأعشاب والزيوت الطبيعية معه.

8- العسل: يساعد على إعادة ترطيب البشرة وينصح بخلطه مع الحليب وزيت الورد. زيت السمسم: لتنعيم البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.
تسلمين ياقمر علي الموضوع
اسعدني مرورك ياعسل
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
كلمات ذات علاقة
مع , الاعشاي , الطبيعية , احلى , بشرتك