هل تعلميـــن!!

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
كتبت : دهن عود
-
هل تعلمين أن العلاج بالصدمة عن طريق استخدام مغطس ماء باردللوجه يوميا , يساعد في اكتساب الوجه إشراقة وبريقا ونضارة طبيعية . وأوضح هؤلاء أن تعرض الأوعية الدموية المغذية للوجه لصدمة الماء البارد , يزيد تدفق الدم إلى هذه المنطقة , فينشط الجهاز العصبي لإرسال إشارات عصبية للأوعية الدموية تسمح لها بالاتساع من خلال آلية فسيولوجية تعرف باسم منع**** الاتساع , التي يمكن استخدامها لأعراض أخرى كالتخلص من التوتر العضلي . وأشار خبراء عالم الجمال , إلى أن استخدام مغطس الماء البارد لزيادة الدورة الدموية في الوجه , يتم بعدة خطوات , تشمل وضع حوالي عشرة كعابات ثلج في وعاء والسماح لها بالذوبان , ثم وضع غطاء من الكريم أو زيتا نباتيا على الوجه لتجنب ملامسة الماء البارد مباشرة مع جلد الوجه , وتغطيس الرأس في وعاء الماء البارد مع كتم النفس لمدة 20 ثانية . وتكرر هذه العملية قبل أن يتم إخراج الرأس من الماء البارد لحوالي مرتين إلى ثلاث مرات , واستخدام منشفة ناعمة لإزالة الكريم أو الزيت الذي يغطي الوجه , ثم يتم بعد ذلك وضع مرطب على شكل كريم خفيف على منطقة الوجه , مع إضافة قليل من النعناع للماء البارد قبل تغطيس الوجه إذا كانت البشرة دهنية.


تعلميـــن!! wrd31en5.gif

عجائب الفازلين جديدX جديد
لإزالة العلك من الشعر
ضعي الفازلين على الشعر
وملسي عليه حتى تنزلق العلكة
لتشحيم عجلات حذاء التزلج
ضعي طبقة من الفازلين على اسطوانات
العجلات حتى تنزلق بسرعة
لإزالة خاتم عالق بأصابع
غطي الإصبع بالفازلين وحاول سحب الخاتم
لترطيب وجهك
اغسلي وجهك وبينما هو مبلول ادهنيه بكمية صغيرة
من الفازلين واصلي دهن وجهك حتى يتشربه
ولا يبدو وجهك دهنيا ( تستعمل المنتجات العلاجية هذا العلاج السري )
لتجنب صدأ الآلات المستعملة في خارج المنزل
ضعي عليها طبقة غنية من الفازلين
لتجنب وصول الطلاء إلى النوافذ والأرضيات
وغيرها
قبل طلائك لغرفة ما قم بتغميس فرشاة في فازلين
ومن ثم مررها على حواف الزجاج ومفاصل الأبواب
مقابض الأبواب والمزلاج وضع طبقة خفيفة من الفازلين
على الأرض الملاصقة للحائط (طبعا ليس على السجادة)
لإزالة الماكياج
يزيل الفازلين المسكارا , الكحل , قلم الشّفاه , أحمر الشّفاه و المساحيق
حتى يسهل فتح غطاء طلاء الأظافر
ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على حافة الزجاجة
كي تنزلق ستارة الحمام بسهولة
تستعمل طبقة رقيقة من الفازلين على عمود الستارة
معالجة الشفاه المتشققة
ضعي قليل من الفازلين على شفتك قبل الخروج من البيت وقبل النوم
إزالة احمر الشفاه من فوط الطعام ضعي الفازلين عليها قبل الغسل
لمنـــع حوامل الثلاجة من الالتصاق
غطي حواف الحوامل بالفازلين حتى تنزلق الثلاجة بسهولة
لمنـــع دخول الشامبو في عيني طفلك
وذلك بوضع خط من الفازلين فوق حواجب طفلك فينحدر
الماء من الجانبين
لتلميع الأحذية الجلدية
افركي الحذاء بالفازلين وتخلصي من الزائد
منه بفوطة



تعلميـــن!! wrd31en5.gif



**جديد** هل تعلمين ان لكل داء عصير مفيد له:

عصير الأناناس: يساعد على الهضم ومفيد جدا للمعدة كما انه مدر للبول ‏وطارد ‏للسموم في الجسم وينصح به المصابون بفقر الدم وعسر الهضم وعصير ‏الأناناس له قدرة كبيرة على تذويب الشحوم لذلك فهو مفيد جدا للمصابين بفرط السمنة.

عصير المشمش: ينصح به الأشخاص المصابون بالوهن والهزل كذلك الوهن ‏العقلي والمصابون بفقر الدم كما انه مفيد جدا للأطفال بالإضافة إلى فوائدة في ‏مكافحة الإسهال .

عصير الخوخ: غني جدا بفيتامين سين ومفيدا للمراهقين وينصح به دوما ‏للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة .

عصير الكرز: غني جداً بالعناصر المعدنية ومقوي لمفاصل الجسم كما إن ‏شربه لمدة تزيد على يومين يسهل عملية طرد السموم والفضلات من الجسم .

عصير البرتقال: ينصح به الأطفال والمراهقون في طور النمو كما ينصح به ‏في فترة النقاهة بعد الإصابة بالحمى أو الأنفلونزا .

عصير التفاح: مصدر للطاقة مدر للبول ملين ضد انقباض المعدة لغنائه ‏بالألياف كما انه عصير محبب يعالج الكثير من الأمراض .

عصير الليمون: مفيد جدا للأطفال في طور النمو ولمكافحة أمراض البرد ‏والأنفلونزا في فصل الشتاء .

عصير التوت: يعمل على تقوية وظائف الكبد وينظم الجهاز العصبي كما ينصح ‏به المصابون بالنقرس آلام المفاصل الروماتيزم للتخفيف من أوجاعها .

عصير الفراولة: مرطب وملين إذ اخذ ممزوجا بالماء وقابض إذا اخذ بمفردة ‏كما يوصف بشكل عام غرغرة ضد التهابات الحلق والبلعوم .

عصير العنب: من أفضل عصائر الفواكه لأنه طارد للسموم وينصح به مرضى ‏الكليتين والأمعاء وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم كما انه مزيل لاحتقانات الكبد ‏ويخفف من التهابات الجهاز الهضمي وهو ذو تأثير جيد في تنظيم الدورة الدموية وينصح ‏به الأشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات



تعلميـــن!! wrd31en5.gif


هل تعلمين ان البرودة الشديدة للاطراف وتجمدها ضرر يسببه البرد القارص معطلاً الدورة الدموية، وهى في العادة تؤثر في الأطراف كأصابع القدم، وأصابع اليد والأنف.
لا تفرك الجزء المتأثر، ولا تدفئه بوضعه في ماء حار. دفئ اليد المصابة بالقضمة وذلك بوضعها تحت الإبط ، أو أدخل في كيس النوم. أرخ الثياب المشدودة، واشرب شراباً ساخناً،


تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن علاج ت****ر الأظافر يكون بدهنها والمنطقة المحيطة بها بعصير الليمون الحامض صباحاً ومساءً لمدة أسبوع على أن لا تغسل الأيدي بعد دهنها وتكرر الوصفة حتى يتم الشفاء.

تعلميـــن!! wrd31en5.gif


هل تعلمين أنه يمكن معالجة ثعلبة الشعر بالرأس بفرك الجلد المصاب بخل التفاح أربع أو خمس مرات يومياً حتى يتم الشفاء. وكانوا قديماً يعتقدون أن ذلك المكان المصاب بعصير البصل يشفى المرض وينبت الشعر ثانية.


تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن دهن فروة الرأس بزيت الزيتون الأصلي لعدة دقائق ثم لفه لمدة 12 ساعة تمنع تساقط الشعر. وكذلك غسل فروة الرأس بالماء المغلي بالزعتر مرتين بالأسبوع تمنع عملية تساقط الشعر.

تعلميـــن!! wrd31en5.gif
هل تعلمين أن علاج الحرارة المرتفعة يكون بتناول كوب أو كوبين من مغلي البابونج فهو يعمل على تلطيفها. وكذلك تعصر ليمونة حامضة وتمزج بكوب من الماء البارد وتحلى بالسكر ثم تشرب، تكرر هذه الوصفة عدة مرات في اليوم حتى تخف الحرارة.


تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن الظمأ الدائم والشديد يطفئه الخيار المفروم ناعماً والمخلوط باللبن والماء أو بتناول تفاحة واحدة على الريق ثم يمتنع عن تناول أي شيء. وبعد ساعتين يتناول كوباً من الشاي الخفيف ويمتنع بعدها عن تناول أي شيء لمدة ساعة فيزول العطش بعد ذلك. مفيد بأيام الصيام

تعلميـــن!! wrd31en5.gif
هل تعلمين أن علاج التهابات العين ممكنة بوضع بعض مغلي الشاي بعد أن يصفى ويبرد عليها. أو يغلي ملعقتين من البابونج في نصف ليتر من الماء، ثم يغلى المزيج لمدة عشرة دقائق ثم يصفى ويستعمل غسولاً للعين بعد أن يفتر قليلاً. أما لحالة ضعف النظر فينصح بتناول الخضروات التالية: البصل، البقدونس، الجزر، التمر.

تعلميـــن!! wrd31en5.gif
هل تعلمين أن معالجة ألام الأسنان تكون بوضع فص من الثوم المهروس فوق السن المنخور لمدة ساعة فإن ذلك يؤدي إلى تخفيف الألم وزواله. وقد يكفي أحياناً مضغ أوراق النعناع الطازجة. ولمعالجة الأسنان من التسوس فعليك المضمضة بمغلي الشاي مرتين باليوم. ذلك لأن الشاي يحوي مادة الفلورايد.



هل تعلمين أن علاج الامساك المستعصي يتم بتناول مقدار 200 غرام من العنب على الريق قبل تناول الطعام بساعتين، كما يمكن الاستعاضة عن ذلك بشرب كوب من عصير العنب على الريق يومياً. وكذلك أكل الهندباء الطازجة أو شرب مغليها قبل الغذاء يومياً يساعد على الشفاء بإذن الله.

تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن عند إصابة أحدهم بالتسمم يجب العمل على إبطال مفعول هذا السم، ويتم ذلك بإعطائه واحداً من الترياقات العامة التي تبطل مفعول السم. وأهم هذه الترياقات الحليب، البيض، زيت الزيتون، حموض مخففة، قلويات مخففة. بعد ذلك إذا أغمي على المتسمم ولم يقدر على التنفس يجب القيام بعملية تنفس صناعي وإفاقته من نومه وعدم تركه ينام. كما بالإمكان أيضاً إعطاءه نوعاً من المسهلات كزيت الخروع وذلك لتفريغ المعدة من أي رواسب وإذا عانى المتسمم من مغص حاد توضع له كمادات حارة على البطن أو كيس ماء ساخن.

تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن العين تعتبر من الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان ولذلك فهناك طرق خاصة لمعالجتها فمثلاً: في حال دخول جسم غريب إلى العين يجب غسلها جيداً بماء ساخن أو بماء خاص لذلك يؤتى به من الصيدلية. وفي حالة إصابة العين بخدشٍ ما تبلل قطعة قماش بماء بارد ونضعها فوق العين وينقل المصاب إلى المستشفى. وفي حالة إصابة العين إصابة حارقة (شرارة نار، نقطة زيت...) تغسل العين بماء عادي فوراً ويوضع للعين مرهم خاص وتغطى بقطعة قماش وينقل المصاب إلى المستشفى.



تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن هناك نوعان من ضغط الدم، حد أقصى وحد أدنى. ضغط الحد الأدنى يحدث عندما ينقبض البطين الأيسر. ومع كبر السن يرتفع ضغط الدم تدريجياً. وهناك عوامل عديدة تؤثر على ضغط الدم فالأشخاص المفرطين في الوزن كثيراً ما يكون لديهم ضغط دم عالٍ وكذلك التوتر والتدريب والإرهاق وحتى الوضعية تؤثر على ضغط الدم.

تعلميـــن!! wrd31en5.gif
هل تعلمين أن علاج الإمساك يتم بعدة طرق منها: تناول الكرافس والبقدونس اليابس، فيمكن صنع مزيج من الكرافس والبقدونس وزهر البنفسج لعلاج الإمساك، إذ تؤخذ ثلاثة مقادير متساوية منها، ثم يؤخذ مقدار ملعقتين شاي في كوبين من الماء ويغلى المزيج على النار لمدة ثلث ساعة وبعد أن يبرد يصفى ويشرب منه صباحاً قبل تناول الطعام. وكذلك بالإمكان شرب مقدار فنجان صغير من زيت الخروع قبل النوم في المساء.


تعلميـــن!! wrd31en5.gif

هل تعلمين أن الإنهاك الحراري هو انخفاض مفاجىء في الضغط لفقد نسبة من الأملاح بالتعرق. ويصاحب ذلك دوار وقيء وشحوب بالوجه وعرق بارد في جسم المريض مع انخفاض في درجة الحرارة وتسارع النبض وصعوبة بالتنفس وتقلص بعض العضلات إما اسعاف المصاب بالإنهاك الحراري فيكون بتمديده في الظل، ثم ترفع سافيه ويعطى مسكانات وسوائل دافئة مع نصف ملعقة صغيرة من الملح لكل كوب

تعلميـــن!! wrd31en5.gif


هل تعلمين أن علاج آلام الأذن الوسطى يكون بقطر نقاط من زيت اللوز الحلو داخل الأذن مساءً. بعد ذلك توضع قطنة معقمة داخل الأذن، وتكرر الوصفة عدة مرات حتى يتم الشفاء. أو تطبخ عدة فصوص من الثوم إضافة إلى قليل من زيت الزيتون، بعد ذلك يقطر قطرات من المزيج وهو دافىء في الأذن، وتكرر هذه الوصفة يومياً حتى يتم الشفاء. هل تعلمى أن تطهير جوف الفم وعلاج الأغشية المبطنة للفم يكون بغلي البابونج والغرغرة فيه أو المضمضة. فذلك يساعد على علاج التهابات الفم والبلعوم


تم بحمد اللـــــه
كتبت : نود
-
ششششكرا ليكي دهن عود

معلومات مفيدة
كتبت : دهن عود
-
الشكر لله يا نود الغالية
كتبت : نود
-
تسلمين ياقمر
كتبت : سحر هنو
-
اللة يكرمك معلومات جد مفيدة جدا

جزاكى اللة كل خير
كتبت : دهن عود
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
تسلمين ياقمر

الله يسلمج حبوبة
الصفحات 1 2  3 

التالي

وجوب الايمان بالفوارق بين الرجل والمرأة

السابق

جمـــ ـ ـ ـ ـ ـال المـ ـ ـ ـ ـ رأءة

كلمات ذات علاقة
تعلميـــن , هل