اجمع لكل البنوتاااااااات (كشف هيئة لاترخصي فيه نفسك)

كشف هيئة لا ترخصي فيه نفسك تعرفي على أخطاء أول زيارة للعريس الخطوبة كشف هيئة لكل من العروسة والعريس ،ومع تفضيل البعض لزواج الصالونات فى هذه الأيام...

مجتمع رجيم / منتدى بنوتات
أيتن
اخر تحديث
اجمع لكل البنوتاااااااات (كشف هيئة لاترخصي فيه نفسك)

كشف هيئة لا ترخصي فيه نفسك
تعرفي على أخطاء أول زيارة للعريس

الخطوبة كشف هيئة لكل من العروسة والعريس ،ومع تفضيل البعض لزواج الصالونات فى هذه الأيام ،نري أن الرجال ينقسمون ويختلفون فى تقديم أنفسهم فى الزيارة الأولي لبيت العروس فمنهم من يلجأ للصمت ويشعر بنوع من الرهبة ، وآخر "غلباوي" لا يتوقف عن الكلام لكسب ود أهل البيت ، وآخر يترك زمام الأمور للأم لتتحدث كما تشاء بالنيابة عنه وخاصة إذا كان لا يحسن التصرف ، أما العروسة إما أن تكون مكسوفة أو تجلس ويظهر الفضول على وجهها لمعرفة شخصية العريس وتنتظر منه أن يفتح أي حوار معها مهما كان تفاهته ، هذا المشهد طبيعي ويتكرر يومياً خلال هذا النوع من الزيجات التقليدية ، ومع هذا فهناك بعض الأمور يجب الانتاه لها من قبل الطرفين فى الزيارة الأولي التى يبنى عليها علاقة كاملة.
أصول الزيارة
وعن ما يجب أن يقال ويراعى خلال اللقاء الأول يضع مستشار العلاقات الزوجية مدحت عبد الهادي بعض النقاط أو الأصول التى يجنب على الطرفين اباعها والانتباه إليها كي يوفقا فى الاختيار
العريس وأهله
1 - عليك أن تتحلي بالثقة فى النفس فى أول لقاء ، ويجب أن يشعر كل من حولك بذلك.
2 - قدم نفسك بشكل محترم ، ومن الضرورى مرافقة أحد من الأهل معك مع تجنب وجود الأصدقاء ، تجنباً للشك من قبل أهل العروس بعدم الجدية.
3 - كن صريح مع نفسك ولا تبدأ بالكذب ، ولا تبدأ بالسلبيات حتى لا يشعر الطرف الآخر بالصدمة والنفور، ابدأ بالإيجابيات، ولا تضخم الاشياء المتعلقة بالامكانيات ، ولكن اعرضها بصورة واضحة ومناسبة.
4 - احرص على ألا تفارق الابتسامة والبشاشة وجهك.
5 - يمكنك ارسال كارت إلى عائلة العروس ببياناتك الشخصية ومكان عملك لإثبات الجدية وحسن النية ، وخاصة إذا سبق المعرفة بالعروس أو رؤيتها فى أحد المناسبات ووجود القبول من الطرفين.

6- فى حالة عدم شعورك بالميل فى إتمام الزيجة ، لابد من أن تصرح بذلك لأهل العروس ، بمكالمة هاتفية ، على سبيل المثال : "أنا آسف ..هناك ظروف تمنعني من إتمام هذه الزيجة"
العروس وأهلها
1 - لا يصح مقابلة العريس خارج المنزل كالنادي ، ولكن الأصل أن يدخل الرجل البيت فى أول مقابلة ليشعر بأن الأمر جدي وليست مجرد نزهة ، وينصحك د. عبد الهادي حسب تعبيره "ألا ترخصي نفسك" بدون أن تدري ، لأن بهذه الطريقة لا يشعر المتقدم للزواج بالمسئولية.
2 - من الأفضل معرفة كل شئ عن المتقدم للزواج من حيث الأساسيات قبل دخول البيت أو تحديد الميعاد.
3 - في حالة اصطحاب العريس لأمه فى أول الزيارة كنوع من التعارف ، من الأفضل أن تكون الجلسة تقتصر على العروس وأمها فقط دون تدخل من الأب ، حتى لا تحدث مشاكل بسبب التقديمة الخاطئة التى لا تجيدها بعض الأمهات.
4 - هناك علامات يمكنك من خلالها اكتشاف أن العريس لن يتخذ الخطوة المقبلة ، مثلاً الحديث فى موضوعات عامة ، ينظر إلى سقف الغرفة ، يتجنب الحديث عن بعض الأمور الجدية المتعلقة بمستقبله ، ويتهرب من ذكر بعض التفاصيل .
5- تأكدي من أنه لا يوجد ما يسمي بالحب قبل الزواج ، ولكنه فى الحقيقة الأمر لا يتعدي مجرد إعجاب تتوهم من خلاله بعض البنات بأن هذا هو "الحب" ، هذا المسمس لا يأتى إلا بعد أن يحتك كل طرف بالآخر بعد الزواج.
أثناء اتخاذ القرار ينصحك د.مدحت عبد الهادي بعدم الانخداع بالكلام المعسول والرومانسية المزيفة، وقيمي بطريقة تعتمد على العقل بمساعدة نصائح الأهل ، لأن المرأة بطبيعتها تحب أن تسمع الكلمات الرقيقة وتغمض عينيها لتفكر وتسرح فى تلك الكلمات ، أما فى حالة أن توجه لها نصيحة فتغمض عينها كي تنام!
لا تخدعك كلمة "بحبك"
إتمام الخطوبة والرومانسية الشديدة التى تشعر بها المرأة ليست شرطاً لإتمام الزواج ، لأن هذه الفترة ما هي إلا للتعارف قد تنجح أو تفشل ، لذا يشير يشير خبراء علم النفس أن كلمة "أحبكِ" ليست شرطاً لسعادة زوجية مستقبلية ، وإذا كانت الكلمات هي الوحيدة التي يهمس بها في لحظات العاطفة ، فتأكدي أنها عديمة الجدوى وإنها لا تعني الكثير إذا لم يرافقها بعض الأمور:
- يجب أن يتفقد الخطيبان كل منهما الآخر ويلتقيا بانتظام .
- اعملا على تخطيط المستقبل سوياً .
- العلاقة الناجحة تجعل الخطيبان يشعران بالرضا في كافة الأوقات.
- تبادلا الهدايا مهما كانت بسيطة ، و اعملا دوما على الاتصال بعائلة الشريك الآخر.
- يجب الحرص مناقشة الأمور المالية ، ومن الضرورى مناقشة إنجاب الأطفال مستقبلا.
- قوما بحماية علاقتكما من الأصدقاء والعائلة ممن لا يعرفون أحد الطرفين ، حتى لا يكون الطرف الثالث حجر عثرة أمام مستقبلهما ، واغفلا آراء الفضوليين ممن لا يهتمون بأمركما.
- يجب أن يكون الشريكان حريصين على إدخال الحب الجديد إلى عائلتيهما ، فكل واحد في هذه العائلات له آراءه الخاصة.
•° sara °•
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
أيتن
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بسمه امل
رووعــــــه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بحر الجود
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي
السابق