10 خطوات للرشاقة ((هدية مني للأخوات ))

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : حروف الهجاء
-
[align=center]
10 خطوات للرشاقة


خطوات للرشاقة ((هدية مني للأخوات ))
إذا كنت تعانين من الكرش أو زيادة في الوزن فيمكنك أن تشعري بالشبع بأقل كمية من الطعام وأن تغيري عاداتك الغذائية الخاطئة باتباع الخطوات التالية:



* تناولي 3 أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية وكوب ماء بارد عند الاستيقاظ من النوم لتملأ فراغ المعدة وتقللي بذلك كمية الطعام وتنقصي عدد السعرات الحرارية لأن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية كما أن تناول كمية كبيرة من الماء يساعد على جمال ونضارة بشرتك.
* تناولي الجريب فروت أو القليل من خل التفاح المخفف بالماء قبل تناولك الطعام فذلك يقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناول الطعام.
* إبدأي الطعام بتناول السلطة الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل فبذلك تقللين من تناولك الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسا بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها الحرارية قليلة.
* إحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدي الى الشبع مع أقل كمية من الطعام.
* تناولي وجبتك ببطء شديد - أكثر من 20 دقيقة- فتصلي الى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأي معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فتناول الطعام بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلي الى مرحلة الشبع.
* قطعي الطعام الى قطع صغيرة فقد ثبت علميا أنك تشعرين بالشبع بعد عدد معين من القطع وليس بكمية الطعام أي أن عدد الطلعات من الطبق الى الفم أهم من الكمية لإعطائك الإحساس بالشبع.
* استعملي أدوات المائدة صغيرة الحجم: أي تكون الأطباق والملاعق والأشواك صغيرة فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.
* لتكسبي وقتا أطول في تناول الوجبة ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملين فيها الملعقة ثم امضغي الطعام جيدا ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا يمكنك أن تستريحي بضع دقائق أثناء تناول الطعام.
* لا تقذفي في فمك طعاما جديدا قبل أن تبلعي تماما ما في فمك من الطعام وتجنبي تناول الطعام واقفة وتناولي الطعام وأنت في هدوء واسترخاء.
* لا تنسي المشي فهو من أهم العناصر لإعادة اللياقة وتخفيف الوزن والتخلص من الكرش، ولا تنسي أن تقومي بعمل تمرين شد البطن وتكرارها 10 مرات أو أكثر على حسب مقدرتك.

((هدية qazx24.gif
[/align]

م.ن.ق.و.ل.
كتبت : noga sief
-
[align=center]
مشكورة حبيبتى حروف على الموضوع المفيد

[/align]

[align=center][/align]
كتبت : العفو
-
الله يعطيك العافية ... كلام سليم ومفيد
كتبت : حروف الهجاء
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة noga sief:
[align=center]
مشكورة حبيبتى حروف على الموضوع المفيد

[/align]
[align=center][/align]







[align=center]
أسعدني مرورك عزيزتي

وأسعدك الله في الدارين...
[/align]
كتبت : حروف الهجاء
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة العفو:
الله يعطيك العافية ... كلام سليم ومفيد


[align=center]
وعافيك

ورعاك الله من كل سوء...
[/align]
كتبت : همس الأثير
-
[align=center][/align]مشكوووورة عالمعلومــأأأت الروووعه
الصفحات 1 2  3 

التالي

الشاى الاخضر بنكهة جميلى على طريقتى

السابق

خلطه قشرٍ آلقهوٍهـ ( تعآلوٍ هنـآ )

كلمات ذات علاقة
10 , للأخوات , للرشاقة , مني , خطوات , هدية