قبل الشروع في الكتابة في المنتدى الإسلامي...تفضلي هنا

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
كتبت : طموحة
-
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي في الله مشرفي ومراقبي وأعضاء ريجيم
...

الْسّلاَمُ عليكُمُ وَرَحمَةُ اللّه وَبَرَكَاتُه
وبعد :

حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً وحياكم الله في هذا المنتدى الطيب المبارك ، أسأله تعالى أن تقضوا معنا أوقاتًا طيبة عامرة بذكر الله تعالى .

أخواني وأخواتي في الله / إليكم بعض الشروط والقوانين التي أوصي بها نفسي وإياكم عند المشاركة في هذا المنتدى العظيم

حتى يظهر للقراء الأعزاء من الزوار والأعضاء ، في أبهى حلة ، وأجمل صورة إن شاء الله تعالى...


أولاً : أن تكون المشاركات في إطار عقيدة أهل السنة و الجماعة و عدم الخروج عنها أو الإساءة إليها أو إلى أهلها من العلماء و خاصة الصحابة رضوان الله عليهم .


ثانياً : يجب علينا جميعًا أن نخلص النية لله تعالى في مشاركاتنا بصفة عامة والمشاركات الإسلامية بصفة خاصة ، حتى تعم الفائدة جميع القراء من الزوار والأعضاء
فكما يقال : أن ما صدر من القلب حل في القلب ، وما صدر من اللسان فإنه لا يجاوز الأذنان .


ثالثاً : يجب على من أراد المشاركة أن يتأكد من الآيات القرانية الكريمة التي يكتبها في موضوعه وأن يكون دقيقًا عند كتابتها ، حتى لا يخطئ في نقلها ، لان هذا كلام الله جل جلاله ولا يجوز الخطأ فيه على الاطلاق ، وأن تكتب الآيات القرآنية نقلاً من المصحف ، مضبوطة بالشكل ، مع وضعها بين علامتي تنصيص ، أي بين أقواس .


رابعاً : يجب على الكاتب الكريم أن يتحقق من صحة الأحاديث التي يذكرها في كتاباته فلا يذكر من الأحاديث إلا ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ويتجنب في ذلك الأحاديث الضعيفة والموضوعة والمكذوبة .
أيضاً لا يجوز عند الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم كتابة حرف (ص)
بل يجب كتابة صلى الله عليه وسلم .


خامساً : يجب على الأعضاء الكرام اجتناب طرح المواضيع المكررة ، وليس معنى هذا أن نمتنع عن المشاركة في هذا المنتدى ، ولكن يجب على أي عضو إذا أراد طرح موضوع جديد ،أن يتحقق من أن الموضوع لم يسبق نشره هنا في المنتدى الاسلامي .


سادساً : أرجو من الأعضاء الكرام أن لا ينشروا في المنتدى الاسلامي إلا ما يتعلق بديننا الاسلامي الحنيف ، فلا يضعوا موضوعات عن الشعر أو التعارف أو غير ذلك مما لا يخص هذا المنتدى
فكما يقال : لكل مقام مقال .


سابعاً : أود أن أنصح كل عضو كريم بان لا ينشر في اليوم الا موضوعًا أو موضوعين في هذا المنتدى لاتاحة الفرصة للأعضاء الآخرين بالمشاركة وحتى لا يمل القراء ، كما يستحسن أن تكون المشاركة قصيرة ، وإذا كان الموضوع طويلاً فالأفضل أن يتم تجزءته إلى عدة أجزاء وينشر في أيام متتالية ، أما الردود على المشاركات فالمجال مفتوح .



وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه ولما فيه عزة الإسلام وصلاح المسلمين ونصرتهم أجمعين ، وأعاننا على تحمل هذه المسؤولية العظيمة وأن نكون أهلا لها ، اللهم آمين .

وشكرًا لتشريفكم لنا ، ولحسن تعاونكم معنا ، والله ولي التوفيق ...






اختكم بالله
طموحه
كتبت : مى اسماعيل
-
تسلم ايدك ويارب كل الاعضاء يعملوا كده جزاكى الله كل الخير ورمضان كريم
كتبت : سعادتى فى رضا ربى
-


موضوع قيم
وان شاء الله نلتزم ونكون دايما متقدمين
شكرااا

كتبت : طموحة
-
الله يدخلكم الجنه جميعا
كتبت : طموحة
-
مشكوره هنوووووووده انك ثبتي الموضوع
الله يدخلك الجنه يا رب
كتبت : الفراشة22
-
الله يجزيج الخير

ويجعله في ميزان حسناتج

ان شاء الله
الصفحات 1 2  3 

التالي
السابق