الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

في 7 خطوات و 8 تمارين ودعي السمنة واحصلي علي قوام ممشوق

Like Tree6معجبون بهذا
الصورة الرمزية بسمه امل
بسمه امل
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 04-07-2009, 11:12 PM
#1
جميلتي .. الرشاقة والجسم الممشوق هدف كل فتاة تبحث عن الجمال والتألق والتميز ، فلماذا لا تكوني أنتِ أيضاً من المتميزات وتتابعي معنا السطور التالية ، يقدم لكِ فيها د‏.‏ محمد عبد المجيد استشاري السمنة وعلاج آلام الظهر 7 خطوات تفيدك في تحقيق الرشاقة سريعا أهمها‏:‏

تغيير عادات الأكل‏


المعروف أن الجسم يستهلك قدراً من الطاقة في كل مرة تتناولين فيها الطعام ولذلك من الأفضل أن تتناولي خمس وجبات صغيرة في اليوم‏.‏

الحفاظ علي الرشاقة‏‏
إن الوصول بجسمك إلي حالة من الرشاقة مع الحفاظ علي قوة العضلات وتماسكها يساعدك كثيراً علي حرق الدهون بصورة أكثر فاعلية ‏,‏ فالمعروف أنه كلما زادت كمية العضلات في الجسم كانت قدرتها علي حرق الدهون أكبر‏.‏

‏تناولي ما يكفيك‏‏ِ

لاتقللي ما تحصلين عليه يومياً من سعرات وهو‏1400‏ سعر‏,‏ فإذا حدث ذلك سوف ينخفض معدل حرق السعرات لديك مما يدفع جسمك إلي إحراق كميات أقل من الدهون‏.‏

اختاري التمرين الصحيح‏‏

إن القيام بأنشطة مثل الأيروبيك أو المشي السريع‏(‏ الهرولة‏)‏ أفضل كثيراً ‏.‏




تابعي وزنك على الميزان‏

إذا لاحظتي أن وزنك علي الميزان ثابت ولا يتغير‏,‏ فقومي بتجربة زيادة سعراتك الحرارية اليومية من‏150‏ إلي‏200‏ سعر لمدة أسبوع أو أثنين وذلك لتحريك عملية التمثيل الغذائي لديكِ‏.‏

مارسي التمرينات بانتظام‏‏


سوف تحتاجين لممارسة التمرينات الرياضية ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً لمدة‏20‏ دقيقة قبل أن يبدأ جسمك في التخلص من الدهون‏.‏

كوني أكثر نشاطاً

قومي بأعمالك المنزلية بنفسك فمثلاً‏:‏ اذهبي إلي السوق مشياً بدلاً من السيارة ‏,‏ ونظفي النوافذ بقوة ونشاط لمدة نصف ساعة لحرق‏120‏ سعرا‏ً,‏ والمشي أفضل من الجلوس علي الكرسي في النادي‏ ، والسلم أفيد من المصعد .

رشاقتك في 20 دقيقة

أما إذا كنتِ من محبات ممارسة التمارين الرياضية ، ولا يوجد لديكِ الوقت الكافي لممارستها باستمرار ، فلا داعي للحيرة يقدم لكِ د‏.‏ صبحي الشيشي أستاذ التغذية بجامعة قناة السويس برنامج للرياضة المنزلية لايتعدي عشرين دقيقة ويساعد علي شد العضلات وحرق الدهون‏ .

ويوضح د. صبحي أنه يجب التسخين قبل البدء بالتمرين ولو بالمشي في مكانكِ علي الأقل لمدة دقيقتين حتي يصبح الجسم في حالة نشاط‏.‏

التمرين الأول " لعضلات الصدر والكتف " ‏





ضعي ركبتيك علي الأرض وارفعي الساقين إلي الأعلي وإحداهما ملتفة علي الأخري لتكون وضعيتك أكثر ثباتاً‏ ، أما الكتفان فيتم وضعهما علي الأرض وتبدأين بدفع جسدك إلي الأعلي مع استقامة ذراعك ثم اثنائه وتهبطين بجسدك باتجاه الأرض مع المحافظة علي استقامة الظهر وتركيز الاعتماد في الحركة علي عضلات الذراع ‏,‏ كرري العملية لمدة دقيقة واحدة‏.‏

التمرين الثاني " لأسفل الظهر‏ "‏

استلقي علي بطنك بشكل مستقيم ويديكِ وساقيك ثم ارفعي ذراعك الأيمن وساقك اليسري في نفس الوقت إلي أعلي قدر المستطاع إلي أن تشعري بضغط خفيف أسفل ظهرك‏ ,‏ عندها حافظي علي هذه الوضعية لمدة خمس ثوان التمرين‏.‏

التمرين الثالث " للمحافظة علي لياقتك "

مارسي الجري في مكانك لمدة دقيقة‏.‏

التمرين الرابع " للفخدين "

الوقوف باستقامة وتثبيت اليدين علي الفخدين ثم يتم إبعاد الرجل اليسري إلي الوراء مع الحفاظ علي استقامتها دون ثني الركبة‏,‏ وحاولي ألا يتعدي مستوي الركبة اليمني مشط القدم وكرري العملية لمدة دقيقتين ‏.‏

التمرين الخامس " للساقين "

ضعي مشط القدم اليسري علي حافة الدرج ولتكن الرجل اليمني ملتفة علي اليسري للتركيز علي قدم واحدة فقط وثبتي يديك علي الحائط للتوازن‏.‏

التمرين السادس " لعضلات الذراعين والكتف‏ "




الوقوف بظهر مستقيم ووضع اليد اليمني علي القدم ثم رفع الذراع بشكل مستقيم إلي جانبك‏.‏

التمرين السابع " للكتف "

الوقوف باستقامة مع فرد اليدين إلي أعلي بجانبك بشكل مواز للأرض ثم ابدئي بتحريكهما في حركة دائرية‏.‏

التمرين الثامن " لعضلات البطن‏ "

استلقي علي ظهرك مع ثني الركبتين وتثبيت القدم علي الأرض‏.‏

وفي النهاية ، وبعد متابعتك للخطوات السابقة سوف تحصلين جميلتي على قوام ممشوق في أسرع وقت ممكن ، وستلاحظين الفرق في وقت قليل .
الصورة الرمزية حره بكف أصغار
حره بكف أصغار
وردة ذهبية
قديم 04-09-2009, 03:49 AM
#2
يسلمووو الاياادي بارك الله بيك
الصورة الرمزية white rose
white rose
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 04-09-2009, 07:55 AM
#3
الصورة الرمزية نور الإيمان
نور الإيمان
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 04-11-2009, 10:18 AM
#4
الصورة الرمزية دلوعة كيفي
دلوعة كيفي
وردة ذهبية
قديم 07-21-2009, 04:48 PM
#5
تسلم ايديك ياجمييييييييييييييييييييل
الصورة الرمزية ^الكون يفداني^
^الكون يفداني^
وردة محترفة
قديم 07-21-2009, 06:09 PM
#6
يسلموو ع الموضوع الحلو
اضافة رد

العلامات المرجعية

في 7 خطوات و 8 تمارين ودعي السمنة واحصلي علي قوام ممشوق


« لا كرش بعد اليوم حتى لا يثبت وزنك أثناء الرجيم »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين الرشاقة في المنزل في 7 خطوات فقط Coeur de Rjeem التمارين المصورة 6 10-23-2014 12:01 AM
تمارين رياضية حصرية لشد وصقل عضلات المؤخرة والبطن والصدر تحررى من الشحوم ومن السمنة 2014 ~ عبير الزهور ~ الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 9 10-31-2013 04:44 PM
التخلص من السمنة حلم يتحقق في خطوات شُمس المعارف الحمية و الرشاقة و الرجيم 14 06-16-2013 03:57 PM
تخلصى من السمنة فى 3 خطوات. miss_dodo94 الحمية و الرشاقة و الرجيم 14 06-01-2011 01:25 PM
تمرين للحصول على قوام ممشوق ريم الحمية و الرشاقة و الرجيم 20 02-01-2009 09:17 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:35 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل