مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

رجيم فصيلة الدم o+

والآن نأتي لموضوع المكملات الغذائية حتى يكون الموضوع متكاملا...


دليل المكملات الغذائية للفئة o

تتضمن الخطة الغذائية الخاصة بفئة دمكم توصيات تتعلق بالفيتامينات والمعادن والمكملات العشبية أيضا... إن هذه المكملات تعزز التأثير الايجابي للنظام الغذائي الخاص بكم. وتماما كما هي الحال بالنسبة للطعام ، لا تؤثر المكملات الغذائية بالطريقة ذاتها في الجميع. كل نوع من الفيتامينات أو المعادن أو المكملات العشبية يلعب دورا محددا في جسمكم . فالعلاج المعجزة الذي يتغنى به أصدقاؤكم من الفئة a أو b يمكن أن يكون عديم التأثير فيكم أو حتى يؤذيكم ، أنتم الذين تحملون الفئة o . إن الهدف من أخذ أي مكمل غذائي يجب أن يكون بالنسبة لكم تعزيز مكامن القوة لديكم وإضافة حاجز مناعي آخر يقيكم من نقاط ضعفكم.. أما المكملات الغذائية التي أوردها هنا للفئة o فأهدافها هي التالية:
تنشيط عملية الأيض.
زيادة قدرة الدم على التخثر .
منع حصول التهابات .
ضبط عمل الغدة الدرقية.

تركز التوصيات التالية على المكملات الغذائية التي تساعدكم على تحقيق الأهداف المذكورة ، وتحذركم من تلك التي تضر بكم وتشكل خطرا على الفئة o.
بعض أنواع الفيتامينات والمعادن الشائعة متوفرة بكثرة في طعام الفئة o ، وبالتالي لا يحتاج أصحاب الفئة o لأخذها على شكل مكمل غذائي. من تلك المعادن والفيتامينات نذكر الفيتامين c والحديد ، علما أنه لن يؤذيكم أن تأخذوا 500 ملغ من الفيتامين c يوميا على شكل حبوب مكملة ، ولكن لا تتجاوزا هذا القدر.

أنتم لا تحتاجون مكملا من الفيتامين d ، فالأطعمة الغنية بهذا الفيتامين كثيرة. والمصدر الأفضل والطبيعي لهذا الفيتامين هو نور الشمس.
وضعت هذه التوصيات كلها على أساس التزامكم بالنظام الغذائي الخاص بالفئة o .




مكمــــلات غــــذائية مفــيــــــــدة للفئة o

الفيتامين b

إذا اتبعتم النظام الغذائي المناسب للفئة o فلن تحتاجوا مكملا غذائيا من الفيتامين b12 أو الأسيد فوليك b9 . لكن هناك دكتور تغذوي قد عالج بنجاح حالات إحباط وحالات فرط نشاط وعدم القدرة على التركيز باستخدام جرعات عالية من الأسيد فوليك والفيتامين b12 ، إلى جانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية الخاصة بالفئة o .

إذا أردتم أن تجربوا جرعة عالية من الفيتامين b المركب ، عليكم التأكد من خلوه من أي مادة كيميائية استعملت لتحضيره على شكل حبوب أو مستحضر. إن دمج الفيتامين b وضغطه بشكل غير مناسب يمكن أن يصعب على جسمكم عملية امتصاص هذا الفيتامين.

تجنبوا أيضا أخذ التركيبة التي تحتوي على قمح أو جنين القمح ( نواته ).

أخيرا كلوا الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين b . مثل:
اللحوم ، المكسرات ، الكبد ، الكليتان ، الموزات ( عضلات ) ، البيض ( باعتدال ) ، الفواكه ، الخضار الورقية الخضراء الداكنة اللون المسموح بها ، السمك ، الخميرة الغذائية.

الفيتامين k :
تنخفض لدى أصحاب الفئة o العوامل التي تعمل على تخثير الدم ، الأمر الذي يسبب لهم مشكلة عندما ينزفون. عليكم إذا أن تحرصوا على أخذ الكثير من الفيتامين k عن طريق المأكولات الواردة في النظام الغذائي الخاص بكم. لا ينصح بأخذ مكمل غذائي منه لذلك يستحسن أن تنتبهوا لنوع الطعام الذي تتناولونه وأن تختاروا الأطعمة الغنية جدا بهذا العنصر الغذائي الضروري حقا لأصحاب هذه الفئة.

مأكولات غنية بفيتامين k :
الكبد ، صفار البيض ، زيوت الأسماك ، الخضار الورقية الخضراء ، الكرنب ، السبانخ.



الكالسيوم:
ينبغي على على أصحاب الفئة o أن يكملوا نظامهم الغذائي بالكالسيوم دائما ، لأن هذا النظام لا يتضمن مشتقات الحليب " المصدر المفضل لهذا المعدن" يتعرض أصحاب هذه الفئة للإصابة بالتهابات في المفاصل ، وذلك يوضح حاجتهم إلى مكمل غذائي من الكالسيوم...

ولكن انتبهوا لنوع آخر من التهاب المفاصل " النقرس" فهو ناتج عن كثرة تناول اللحوم... ونحن هنا حددنا كمية اللحوم فلا تتجاوزوها لكي لا تصابوا بالنقرس.

يستحسن أن تتناولوا جرعات عالية من الكالسيوم ( 600 إلى 1100 ملغم ) . تسري هذه النصيحة على أصحاب الفئة o كلهم. لكنها ضرورية ومفيدة لأطفال هذه الفئة ، أثناء مرحلة النمو ( من عمر سنتين – 5 سنوات ... ومن عمر 9 – 16 سنة) لأن هذه المراحل العمرية الحساسة لديهم... وكذلك للمرأة في مرحلة ما بعد سن اليأس. وللرجال ما بعد سن الخمسين..

إن الكالسيوم المتوافر في غير الحليب ومشتقاته لا يعتبر مفيدا كذلك الذي في القائمة التالية لكن على أصحاب الفئة o أن يتناولوا المأكولات الغنية كجزء أساسي ودائم من نظامهم الغذائي...

ولا تنسوا تناول الخضراوات الورقية الخضراء الغنية بالفسفور لتساعد على امتصاص الكالسيوم ، لأنكم لو تناولتم الكالسيوم وحده دون الفسفور لن تستفيدا.. فالفسفور عامل مساعد على امتصاص الكالسيوم.

المأكولات الغنية بالكالسيوم:
السردين ( غير منزوع الحسك ) ، السلمون المعلب ( غير منزوع الحسك ) ، البروكولي ، أوراق الملفوف غير المتكور ( أشبه بأوراق الخس ).

اليود:
يتعرض أصحاب هذه الفئة لاضطرابات عمليات الأيض التس تتم في الغدة الدرقية ، بسبب النقص في اليود، تنتج عن هذه الاضطرابات أعراض جانبية متعددة نذكر منها زيادة الوزن واحتباس الماء في الجسم والتعب. يعتبر اليود العنصر الأساسي لانتاج الهرمونات الدرقية. وفي حين لا أنصحكم بأخذ مكمل غذائي تستطيعون الحصول على اليود من نظامكم الغذائي.

مأكولات غنية باليود:
منتجات البحر ( بخاصة أسماك المياه المالحة ) ، عشب البحر البني ، الملح المدعم باليود ( باعتدال ).


المنغنيز ( بحذر ):
يصعب عليكم الحصول على المنغنيز من غذائكم لأن المصدر الأول له هو الحبوب والبقول. لكن هذا لا يسبب مشكلة في معظم الأحيان، وأنا لا أنصحكم بأخذ مكمل غذائي من المنغنيز الا في حالات نادرة ( عند المعاناة من آلام مبرحة في المفاصل وخاصة أسفل الظهر والركبتين) ، وباستشارة طبيبكم ، لأنه ممكن أن يسبب تسمما إذا كانت الجرعة غير مناسبة.


ولكن يا أصحاب الفئة o


تــجنــبـــــــــــــــوا


الفيتامين a :
استشر الطبيب قبل أخذ مكمل غذائي من الفيتامين a مشتقة من زيوت السمك ، لأن دمكم يتخثر ببطء شديد. والفيتامين a يساعد على تسييل الدم. لكن بامكانكم الاستفادة من الأطعمة الغنية بالفيتامين أو البيتاكاروتين الضروري للنظر.
أغذية غنية بفيتامين a :
الخضار الصفراء اللون والبرتقالية والخضار الورقية الداكنة المسموح بها ، أسماك البحر الباردة.


الفيتامينe :
أيضا لا أنصحكم بأخذ مكمل منه لأنه يعقد مشكلة تخثر الدم البطيء لديكم.. ولكن خذوه من مصادره الغذائية في نظامكم..
أغذية غنية بفيتامين e :
الزيوت النباتية ، الكبد ، المكسرات ، الخضار الورقية الخضراء المسموح بها.
مشكورة ومنكي نستفيد
منوره يالغلا
مرحبا بنت ابوها شلونك انشاء الله تكوني زينا اطلب منك شياء اتمنى تساعدني اني دمي a+
شنو انواع الريجيم اتمنى تساعديني يا عزيزتي اكون شكرا لك
تم الرد على الخاص

منوره حبيبتي
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

يسلموو على المعلوماات انا فصيلتي -o
1  2  3 4  5  6  7  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
الخل , رجيم , فصيلة