مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

مفاهيم خاطئة عن الريجيم

[frame="11 98"]مفاهيم خاطئة عن الريجيم



تعتقد العديدات ممن يواظبن على الحمية الغذائية في برامج الريجيم بالعديد من المفاهيم المغلوطة نتيجة معلومات متضاربة تكون قد سمعت بها ولم تفهمها بشكل جيد، ومن أهم هذه المفاهيم التي رصدها الخبراء في الرشاقة والريجيم:


الإكثار من الفاكهة:

يجب على الفرد التقليل من تناول الفواكه لا الامتناع عنها لأنها غنية بالسكر والأنسجة الغذائية، إن الفواكه مهمةجدا للصحة لأنها تحتوي على معظم ما يحتاجه الفرد من الفيتامينات والمعادن لذلك يجب أن تكون من أهم مكونات نظامنا الغذائي، لكن الإكثار منها يسبب زيادة في السكريات والوحدات الغذائية الحرارية فيزداد الوزن على الرغم من أنها سكاكر طبيعية، لذلك يفضل التقليل من تناولها بقدر الإمكان.

الإكثار من شرب اللبن الحليب

إن تناول الحليب كامل الدسم ومشتقاته غير مرغوب فيه أثناء تخفيف الوزن ويمكن الاستعاضةعنه بالحليب الخالي من الدسم ليساعد في الريجيم، ولا داعي للقلق من ناحية المحتويات فهذا النوع غني بالكالسيوم والفوسفور الضروريين لبناء العظام، وينصح الأطباء متبعي الحمية بضرورة تناول الحليب ومشتقاته لأنه يحرض الجسم على حرق الدهون المخزنة

الامتناع عن أكل المكسرات:

بالرغم من أن المكسرات تحتوي على سعرات حراريةعالية إلا أن تناول كميات محدودة ومعتدلة من الجوز واللوز والفستق توفر في نفس الوقت العديد من الفوائد للجسم عامة وخاصة للقلب لأن دسمها غير مشبع ولأنها غنية بفيتامين e والسيلينيوم اللذان يساعدان على تخفيف الكولسترول ويعملان كمضادات للتأكسد ويحدان من خطر السرطان.

الامتناع عن النشويات:

على الرغم من أن إتباع هذا النوع من الريجيم يساعد على هبوط سريع بالوزن إلا انه عند التوقف يرجع ممارسوه كما كانوا بالسابق بل من الممكن أن يزيد وزنهم عن المستوى قبل البدء فيالرجيم فمن الأفضل الاعتدال في تناول النشويات عامة وليس الامتناع عنها.

الامتناع عن الشوكولاته:

بالرغم من أن الشوكولاته تحتوي على سعرات حراريةعالية ولا تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة لصحة الفرد إلا أن تناول كميات صغيرةمنها تعتبر مفيدة للصحة فهي تحتوي على مضادات للتأكسد، وأفضل أنواع الشوكولاته هي السوداء المّرة وليست الشوكولاته البيضاء أو التي تحتوي على المواد الدسمة والكثيرمن السكر، ومن فوائد الشوكولاته السوداء المرة أنها تساعد على تحسين المزاج وتعطيالشعور بالسعادة.

الإكثار من تناول الزيت بدلا عن السمن:

يعتقد الأفرادالذين يحولون إنقاص وزنهم أن استخدام الزيت غير مضر بالمرة، إن الزيت مفيد للصحةويحتوي على مواد دسمة غير مشبعة وتساعد على خفض الكولسترول السيئ وتحافظ على الكولسترول الجيد، ولكنه بنفس الوقت يحتوي على سعرات حرارية عالية جدا والأفضل دائما الاعتدال والحرص عند استخدامه.

شرب القهوة:

تحتوي القهوة على كميات كبيرة من مادة الكافيين وهي مادة منبهة ومسرعة للقلب وحقيقة الأمر أن القهوة لاتساعد على إنقاص الوزن بل تقطع الشهية لفترة قصيرة وبعد انتهاء التأثير يشعر الفردبجوع أكثر من المستوى العادي، كما أنها قد تسبب أوجاع بالمعدة.

منقول

دمتم بود[/frame]
كلمات ذات علاقة
مفاهيم , الريجيم , خاطئة , عن