الزيوت المعطرة علاج يومي لمشاكل الجمال والبشرة

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
dodobaby
الزيوت المعطرة علاج يومي لمشاكل الجمال والبشرة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تتميز الزيوت بخصائص علاجية كثيرة، وقد كانت تستخدم منذ القدم كعلاج فعال لمشاكل الجمال والبشرة، ومن أبرز هذه الزيوت:

زيت الحبق

يعتبر هذا الزيت مطهرا ومعقما ومزيلا للكآبة، كما ينشط الهضم ويستعمل لمعالجة الوهن والتعب والإرهاق البدني والفكري والصداع ومشاعر التوتر. ويستعمل زيت الحبق مع زيت النارنج (زيت أسمر يستخرج من زهر البرتقال) بمعدل 10 قطرات لكل منهما وذلك
للاسترخاء .

زيت البابونج

يعتبر عنصرا مهدئا ومشجعا للنوم والهضم ومقويا ومسكنا للأوجاع، فضلا عن كونه عنصرا مضادا للبكتيريا، ويمكن استعماله وحده لمعالجة اضطرابات النوم والاضطرابات الهضمية، ولآلام الأعصاب والالتهابات، وهو يخلط بزيت المرمرية (أو القصعين) لمعالجة مشاكل الدورة الشهرية ( 10 قطرات لكل منهما في الماء).

زيت السرو (Cyprès)

يعد هذا الزيت مضادا للتشنجات ومزيلا لرائحة الجسم، ويمكن استعماله لمعالجة حالات الروماتيزم والأمراض العضلية وحالات السعال والأنفلونزا والتوتر العصبي، ويمكن مزجه بزيت الليمون الحامض لدلك البثور بقطرات من هذا المزيج. كما يمزج مع زيت الخزامى (20 قطرة لكل منهما في الماء الدافئ) لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث أو للمعالجة العامة للجهاز العصبي.

زيت الخزامى

هو مطهر ومعقم ومضاد للتشنج ومنعش عام، وهو يعمل كمقاوم للحشرات ويستعمل وحده لمعالجة المشاكل العصبية وجروح الجلد مثل الحروق والتقرح والبثور، وهو يعتبر مفيدا للاستحمام ولمعالجة الصداع (توضع 20 قطرة منه في مياه الحوض)، ويمكن استخدامه مع زيت البابونج (20 قطرة لكل منهما في حوض مياه فاترة) لمعالجة حروق الشمس، ويمزج بزيت السرو (20 قطرة لكل منهما) لمعالجة مشاكل انقطاع الطمث، ومع زيت نجيل الهند (vétiver ) لمعالجة القلق النفسي.

زيت النارنج

يعتبر مضادا للكآبة ومطهرا ومعقما ومسهلا للهضم، ويستعمل وحده (20 قطرة في حوض الماء) لمعالجة الكآبة والأرق والإضرابات الهضمية وفقدان الرغبة الجنسية أو نقصها، وهذا الزيت مقو للجلد ويستعمل مع زيت الحبق (10 قطرات لكل منهما في حوض الماء) في حالات القلق والتوتر والكآبة.

زيت القصعين أو المرمرية

زيت مقو ومطهر ومعقم للجهاز التناسلي للمرأة، ويستعمل وحده (20 قطرة في حوض الماء) لمعالجة التوتر العصبي والإرهاق والآفات الصدرية ومشاكل انقطاع الطمث، وانخفاض ضغط الدم ومفيد للاستحمام حيث يرش على الجسم
قصة كفاح
الف شكرلك
انتظر جديدك غاليتى
noga sief
[align=center][/align]
بنتـ ابوها
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

التالي

لا ترفضين دعـــوة للشــاي ...

السابق

فوائد ثمرة الكمأة

كلمات ذات علاقة
لمشاكل , المعطرة , الجمال , الزيوت , يولد , علاج , والبشرة