مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

أجوبة الخبيرة البريطانية حول العناية بالجسم



هل يوجد اي مضاعفات من استخدام مزيلات العرق تحت الابطين وما هي أفضل الأنواع ؟

- ما هو أفضل مرطب لليدين و للجسم؟



ِهل يوجد اي مضاعفات من استخدام مزيلات العرق تحت الابطين وما هي أفضل الأنواع ؟

لا يوجد اي ضرر من ذلك بل على العكس فهي تساعد على تغير الوسط الملائم لنمو البكتيريا المسببه للرائحه الكريهه ولكن نحرص على اقتناء أفضل الأنواع من(bodyshop/Roc/MD).

- اعاني منذ 4 اشهر من بعض الحروق السطحيه في اليدين والقدمين من جراء زيت القلي واستخدمت بعض انواع المقشرات دون فائده تذكر ؟

عليك باستخدام (Rosewater & Glycerin skin care lotion) بخلطه مع اي نوع من انواع التونر بنسبة 1: 1 وعبوته بيضاء بغطاء رصاصي .يستخدم على المنطقه المصابه مرتين يومياً وله مفعول سحري بازالة اثار الحروق وخاصه الناتجه عن الزيوت الحاره ويمكن استخدامه يومياً كمرطب عادي.


- أعاني من بعض الروائح الكريهه بين اصابع القدمين بالرغم من عنايتي بالنظافه الشخصيه استخدمت عدة مستحضرات بلا فائده وهذا ما يعرضني للاحراج دائماً؟

احيانا يكون من لبس الشراب لفتره طويله أو بسبب تلاصق اصابع القدمين :
لا أنصح باستخدام المستحضرات الكيميائيه فهي تسبب تشققات اسفل القدم ولكن عليك بعمل الحمام السويدي.

ضعي قدميك برغوة الصابون لمدة دقيقتين ثم اغسليها جيدا بالماء الدافيء ثم بعد ذلك قومي بتغيير الماء وضعي بعض من ورق النعناع الأخضر على الماء الدافيء فستلاحظين بأن رائحة القدمين ستكون منعشه طوال اليوم حتى بعد لبس الشراب وله فوائد أخرى في انه يخلصك من تشققات القدم وعيون السمك.

1. بخصوص ظهور تشققات الجلد وخاصه في الركبه والبطن السفليه ؟
يمكن تجنب تشققات الحمل الناتجه عن الزياده في الوزن من البدايه عن طريق الدهن مرتين يومياً للجسم وخاصه في الاماكن المعروفه لظهورها ..بزيت الزيتون ..
Aquafilme_corporal اما في حالة ان ظهرت فيمكنك سيدتي استخدام

بمعدل مرتين لمدة اربعة اشهر ثم بمعدل مره فقط لمدة شهرين وستلاحظين بانها ستخفف بشكل ملحوظ ولا انصح بعملية الصنفره اطلاقاً فهي تسبب تسلخات للبشره والاضرار بها اضافة الى انها تتطلب المكوث بالمستشفى مده لا تقل عن اسبوعين بالاضافه لتجنب التعرض لاشعة الشمس لمده ليست بالقصيره.


*اعاني من خشونه في جلدالكوعين والركبتين والرقبه وتحت الابطين؟

افضل مستحضر وليس له اي اضرار جانبيه تذكر هو neostrata smoothing lotion 200 ml بمعدل مره واحده لمدة اسبوعين ومن ثم مرتين لمدة اسبوعين اخرى وفي الشهر الثاني يكتفى بمره واحده وسيعود الجلد كما كان ان شاء الله.

- ما هو أفضل مرطب لليدين و للجسم؟

بعض المرطبات لا ينصح باستخدامها لانها تحتوي على مواد تغير من لون البشره ..وأفضل المرطبات على الأطلاق Musk by alyssa ashley وهو ايطالي الصنع للرجال والنساء معاً ويحتوي على زيوت مهدئه تناسب كل أنواع البشره وخاصه الجافه منها ..وعدد مرات الاستخدام تتراوح من مره لمرتين باليوم حسب الحاجه
لذلك.


هل صحيح ما يقال من أن الجلسرين مفيد للركبتين والكوعين لازالة السواد وهل هو افضل ام نيفيا ؟

نعم فالجليسرين الأفضل أو الفازلين لجعلهما ناعمتان دوماً ويفتح اللون ويفضل وضعه مره واحده كل مساء.


لدي مشكله كبيره جدا جدا اعاني من الشعرانيه وهي زيادة شعر الوجه والرقبه وبعد الفحص تبين ان لدي ارتفاع في هرمون الذكوره وبدأت كورس العلاج الذي كانت مدته 11 شهراً وبعد مضي 6 اشهر تحسنت الحاله كثيراً ثم عاودت المشكله لدي من جديد وارتفع الهرمون الذكري وسأعاود العلاج من جديد علماً بأن حالتي النفسيه اخذت تسوء واخجل من نظرات الاخرين ، ماذا أفعل ؟


انصح ثم انصح ثم انصح بالابتعاد عن العلاج الهرموني اذا كان بسبب الشعرانيه فقط لان اضراره اكثر من منافعه ونادرا ما يفيد فالغالب تعود الحاله كما كانت (كما حصل مع السائله) ومن اضراره عمل اختلال لمستوى باقي هورمونات الجسم ومشاكل نحن بغنى عنها مثل ظهور الشعر في اماكن اخرى كثيره كالكتفين والصدر ،اما افضل الحلول حالياً هي عمل الليزر لازالة الشعر الزائد وهو ليس حل نهائي ولكنه يبطيء من نمو الشعر ويضعفه ويقلل كثافته بنسبه كبيره وليس له اضرار جانبيه الا احمرار بسيط بعد استخدامه مباشره ما يلبث وان يزول ولكن يجب الحرص على استخدام جهاز الليزر المناسب لانه يوجد اجهزه تزيل الشعر من اول مره او ثاني مره بالكثير ولكنها تخلف بقع بنية اللون في الوجه تصعب ازالتها الا من خلال عمليات تجميل معقده.( الرجاء عدم التردداختي السائله من اي استفسار آخر يخص علاج الشعرانيه او الليزر
ولا داعي لكل هذا الانحراج والخجل

اعاني من خروج شعر جسمي وخاصة شعر اليدين بسرعة بالرغم من أني اقوم
بازالته بالشيرة وبعد الجهد الذي ابذله في ذلك فأنه يخرج بعدثلاثة ايام وأحياناً
أقل من ذلك فأرجو منك المساعدة في وصف العلاج والأسباب ؟


هذا يعني ان الهرمونات المسئوله عن نمو الشعر عاليه ولا انصح بعمل اي علاج هرموني لما له من الاثار الجانبيه الغير محموده ولكن يكمن الحل بنقطتين...

1.وهو الاخف قومي بعمل الاتي قبل ازالة الشعر بالشيره:
اخلطي عصير ليمون مع السكر جيدا ثم ادهنيه على الجلد قبل ربع ساعه من ازالة الشعر الزائد وبعد ذلك انزعي الشعر باستخدام الشيره فبذلك تنزع الشعره من جذورها الداخليه لتأخذ وقتا بالنمو مره اخرى .

2.يمكنك القيام بعلاج الليزر وهو الانسب حاليا والاكثر فعاليه وليس منه اي مخاطر تذكر الا القليل من الاحمرار الذي يزول بعد مضي ساعتان تقريبا ولكن يجب اختيار النوعيه الجيده من الليزر وبالتالي سوف تتباعد المده التي يظهر بها الشعر وتقارب حوالي الشهر قبل الظهور ويكون بكميه خفيفه ولكنه ليس علاج نهائي للمشكله.

- كيف استطيع التخلص من الالم الشديد اثناء ازالة الشعر وخاصه في الاماكن الحساسه من الجسم؟

استخدمي قالب من الثلج بوضعه على المكان المراد تنظيفه وبعد ذلك جففيه ومن ثم انزعي الشعر.

- انا رجل واعاني من ظهور شعر الذقن تحت الجلد فما هي الاسباب ومالعمل وايضا زوجتي تعاني من نفس المشكله في شعر الاطراف؟

اسباب ظهور شعر الوجه تحت الجلد هو طريقة الاستخدام الخاطيء لامواس الحلاقه بمعنى انه يجب ان يكون اتجاه الحلاقه مع اتجاه نمو الشعر وليس العكس حتى لا يؤدي الا نموه تحت الجلد وظهور نقاط سوداء على الذقن.
اما فيما يخص زوجتك فالحل يكمن في انتظامها على ازالة الشعر الزائد قبل ان يطول ويدخل تحت الجلد.

*ما هو افضل جل وصابون عطري للحمام بعد الاستحمام ولا يسبب حساسيه للعينين او الجلد؟


افضل جل للجسم من فكتوريا سكرت يدهن به الجسم ثم يشطف بالماء جيدا حتى يزول اثره وتبقى رائحته على الجسم لمدة لا تقل عن 20 ساعه ، اما بالنسبه للصابون فافضله من بودي شوب وهو متوفر بعدة روائح رائعه وكلا هذه الاصناف لا تسبب حساسيه ولكن يراعى عدم وصولها للعين .

- كيف يمكنني ان اهتم بنظافة الجسم بعد الحمام لكي يبقى ناعما وطريا ومشدوداً علما بانني وضعت طفلي الاول قبل 3 اشهر؟

اهتمي بالاستحمام اليومي واستخدمي حليب البشره وهو متوفر بعدة ماركات يمكنك دهن الجسم بعد الحمام مباشره ثم تركه لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك قومي بشطفه جيدا فتحصلي على بشره مشدوده ومغلقة المسامات ولا تستخدمي جل اثناء قيامك بهذا العمل ويمكن استخدامه كل يوم حسب مرات الاستحمام او كيفما تشائين
فلا ضرر من ذلك.

- انا عروس مقبله على الزفاف فكيف استطيع الاستعداد لهذه الليله ؟

1.قومي بالذهاب للصالون وتناقشي مع الخبيره بافضل التسريحات التي تناسب وجهك وعمرك وطول وهيئة ونوعية شعرك ولا تحرصي على اتباع الموضه السائده فقط اختاري ما يناسبك.
2.ان احببت تغيير صبغة شعرك فافعلي ذلك قبل اسبوع على الاقل حتى تحصلي على الدرجه والهدوء المطلوب قبل ليلة الزفاف.
3.قومي بعمل حمام مغربي لتنزعي وتتخلصي من الجلد الميت والقشور المتراكمه على جسدك قبل يوم الزفاف بثلاث ايام على الاقل.
4.احرصي على عمل بعض التمارين الخاصه باللياقه قبل شهر على الاقل وتجنبي تناول السكريات والدهون خاصه.
5. اكثري من شرب الماء والخلود للنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا.
6.احرصي على ازالة الشعر الزائد من الجسم قبل مده كافيه لا تقل عن 3 ايام.
7. نتف شعر الوجه يجب ان يراعى فيه امر مهم جدا وهو اذا كانت بشرتك حساسه فلا تقومي بالنتف اطلاقا واما اذا كان غير ذلك فلا مانع على ان يتم قبل ثلاثة ايام.
8.واخيرا لا تنسي ان تعملي بروفه لمكياجك حتى لا تضطري لتغييره يوم الزفاف .


* كيف يمكنني ان اتجنب الاسوداد الذي يحدث بين الفخذين نتيجة الاحتكاك ؟

1.عليك بانقاص الوزن لانه هو اكبر مسبب لهذه المشكله.

2.ارتداء الملابس القطنيه والابتعاد عن الملابس الذي يدخل النايلون في نسجها.


3.استخدمي عصير الليمون لدهن هذه المنطقه يومياً .

4.اذا اردت المشي كثيرا او ممارسة اي من انواع الرياضه فعليك بدهن المنطقه ببودرة تلك.

5.تجنبي ارتداء بنطلون الجينز الضيق فهو يساعد كثيرا في استفحال هذه المشكله.

6.احرصي على ارتداء الفوط الصحيه اليوميه لمنع الرطوبه والبلل في هذه المنطقه.


- بالنسبة للكريم الذي ذكرتيه لإزالة التشققات بالنسبة التي تظهر بسبب الحمل ..
هل لهذه الكريمات اعراض جانبية ؟؟ وهل فعلا استخدامها يعطي نتيجة مرضية ؟؟ وهل يمكن استخدامه في الأرداف وايضا بين الفخذين ؟؟


بالنسبه للكريم الذي ذكرته فلا يوجد منه اي خوف فهو آمن ويمكن استخدامه ايضا في اكثر المناطق حساسيه . واستخدامه يعطي نتيجه مرضيه بنسبة 90% اذا استخدم بنفس الطريقه التي ذكرت.


- كم مرة يفضل ان استخدم معجون الأسنان في اليوم؟

مرتان كافيه جدا ،وبعد تناول حلوى او شرب عصيرات او مشروبات غازيه

- هل توجد اي تمارين لتنحيف منطقة الفخذ و الأرداف والورك؟

نعم وانسبها واكثرها فاعليةان تقومي بالاستلقاء على السرير مثلا مع جعل قدميك خارجه ثم رفعهما بزاوية 45 درجه عن مستوى الجسم وانزالهم لمستوى الجسم وتكرريه 100 مره وان استطعت الزياده فافعلي.


- هل تدليك البطن بزيت الزيتون اثناء الحمل "يضمن" عدم ظهور التشققات بشكل اكييييد؟


نعم بشكل نهائي فهو يعمل على مرونة الجلد وبالتالي على عدم قابليته للتأثر في حالة
زيادة الوزن.

- انا عندي مشكله غريبه و هي ان شعر الساقين و الذراعين لا يبرز بشكل طبيعي بل ينحشر تحت البشره الخارجيه مما يسبب حكة خفيفة و تكون الساقين او الذراعين منقطه لان الشعر يتكور تحت البشره. فما السبب و ما الحل مع العلم ان حصول هذه المشكله في الذراعين نادر جدا و لكن في الساقين كثيرا جدا او دائما باختلاف المناطق.؟



السبب لانك تتركين الشعر يطول اكثر من 2 ملم فينغرس مره اخرى داخل الجلد ويسبب لك هذه المشكله فعليك ان تزيليه قبل ان يطول ..وراعي دهن جسمك بالليمون والسكر قبل ربع ساعه من بداية نزع الشعر فهو يسهل نزع الشعر من جذوره.



- اود ان اسال عن افضل شامبو لغسل وتنظيف المناطق الحساسه
في الجسم وهل صحيح انه لا يجوز استخدام الصابون العادي ؟


بالنسبه للشامبو فأنا لا انصح به في الاماكن الحساسه
واستعملي الدش المائي فقط لان الشامبو يؤدي الى قتل
البكتيريا النافعه في هذه المناطق والتي تحافظ على
سلامة الوسط الذي تعيش فيه مما يؤدي الى الالتهابات
المزمنه وظهور الفطريات البيضاء والجفاف.
وبالنسبه للصابون فضرره اكثر...



- ما هو أحسن أنواع الجل ( أقصد الماركة ) ؟

أفضلها جل من ( لوريال / ويللا/ وبالمرتبه الثانيه ارتست من بيرما الفرنسي )
وجميعها يجب غسلها جيداً بالشامبو بعد العوده لأن بقاءها أو بعض آثارها يسبب حساسيه وهيجان لفروة الرأس خصوصاً عند اختلاطها بالعرق ..ولكن بصفه عامه لا ضرر من استخدامه ..


- ما هي أفضل وأسرع الوسائل للتخلص من الشعر الزائد في الجسم؟وما رأيكم بالشمع ؟

لا أنصح باستخدام الشمع اطلاقاً لأنه يؤذي البشره كثيراً اضافه الى انه غير عملي. وأفضل الطرق في نزع الشعر هي استخدام الحلوى لأنها تنتزعه من جذوره وليس لها اي مضاعفات بل انها تخلص الجسم من الجلد الميت و تساعد على تنشيط الدوره الدمويه ولكن البعض لا يفضلها لانها تحتاج الى مهاره في العمل اضافه الى
الوقت الطويل الذي تستغرقه وكونها ايضا غير مجديه في حالة الشعيرات القصيره عند ظهورها والألم المصاحب لهذه العمليه وخاصه في بعض الأماكن الحساسه من الجسم .وانسب الطرق في نظري هي استخدام مكينة نزع الشعر من براون silk_epil super soft plus فهي خاليه من الاضرار الجانبيه وتتعامل مع الشعر من جذوره ويمكن استخدامها في جميع مناطق الجسم سواء للرجال أو النساء على حد سواء كما تحتوي على رأس حلاقه للذقن بالنسبه للرجال لتسهيل عملية الحلاقه وتوفير الأمواس
يسلمووو على موضوعك المتألق

يعطيك العافيه

في انتظار كل جديد
[align=center][/align]
1 2  3 
كلمات ذات علاقة
أجوبة , البريطانية , الخبيرة , العناية , بالجسم , يوم