شبكة وثائق ال lbc تكشف عن ؟؟؟؟؟؟؟؟

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
سحر هنو
اخر تحديث
شبكة وثائق ال lbc تكشف عن ؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟ 1218717923.jpg


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كشفت شبكة اعلامية امريكية عن وثائق ولقاءات مصورة قالت انها تكشف حالة تفشي انهيار معنويات جنود الاحتلال ومدى انتشارها بين اكثر الفرق والألوية التي تحصل على اعلى مستويات التدريب والعسكري والنفسي.

واشارت الشبكة الى فرقة الأباتشي التي تم ارسالها الى العراق في حزيران 2006, والتي مدد بقاؤها ثلاثة أشهر أخرى, افقد فيها جنود الفرقة توازنهم .
وبدءوا يتحدثون بشكل علني عن معارك بدون نهاية، وعن قذائف وصواريخ وعبوات ناسفة لا تنتهي .

ونشرت الشبكة المذكورة فيلما وثائقيا خاص بها عن تقدم العمليات العسكرية..!؟ويظهر فيه فرقة الأباتشي مع جنود القوات الحكومية، يقتحمون احد المنازل, ثم يتضح ان المنزل مفخخ لينفجر على كل القوة التي اقتحمت المكان، وبدء صراخ الجنود يتعالى.

واعقب الحادث وكردة فعل اعتاد عليها العراقيون قاموا جنود الاحتلال باقتحام احد منازل المواطنين، ثم انفجار كبير استهدف إحدى العجلات الأمريكية المدرعة نوع برادلي، والتي دمرت بشكل كامل ومباشر، وقتل من فيها حرقاً وهم ستة جنود من قوات الاحتلال ومترجم عراقي واحد.


بعد اذاعة الخبر اتصلت إحدى النساء بمحرر المقال لتخبره "إن ابنها كان سائق البراد لي المقلوبة التي تشاهدونها تحترق, كان بعمر 19 عاما , انتم تستطيعون أن تروا بان غزو العراق واحتلاله لا جدوى منه".

وكالعادة بعد إحراق البرادلي وحرب الشوارع التي يتعرض لها الجيش ألأمريكي بدون توقف يتم الانتقام من المدنيين، بعد عدة ايام عاد الامريكان الى الحي نفسه فوجدوا سائق اجرة يحوم حول المكان وحين لم يستجب لنداءاتهم بالتوقف اطلقوا عليه النار، اتضح ان اسمه انس عبد الوهاب . تبلغهم سيدة من احد المنازل انه السائق الذي طلبته لينقلها الى مكان ما وانه ربما كان يحوم في الشارع ليستدل على بيتها، وعندما يكتشفون خطأهم يحاولون دون جدوى إنقاذه بكل وسيلة.

ويصف التقرير أن قتال في كل مكان وفي كل شارع وفي كل زاوية، وانهيار كامل في نفسية الجندي الأمريكي الذي لم يعرف كيف يقاتل وأين يقاتل وأين هي الجبهة وأين هو العدو.

وقال احد الجنود " نتعرض بشكل دوري وروتيني إلى كل أنواع القذائف والعبوات ثم بعد عدة ساعات من قتال مرير يطلبون منا أن نرجع لكي نسترخي، فيجيب أخر" علينا أن نكون دائما على أعلى درجات التأهب واليقظة"، بعضهم يبقى مستيقظا لساعات بسبب التوتر والشد العضلي والنفسي ,ويعانون من ارتجاف شبه مستمر.

فيما أكد أحد الجنود بقوله" المقلق لي إنني أرى الكوابيس باستمرار بعد مشاهداتي اليومية )..! جندي آخر سقط منذ فترة قريبة كتب " للحظة وجيزة واحدة ، سيطرنا فيها على إحساسنا بالخوف , والكراهية والقلق والإجهاد والاكتئاب التي أصابنا بها وبعدنا عن بلدنا الحبيب الذي نفتقده ..وأنا غاضب جدا، فبعد كل ذلك – التضحيات التي قدمناها - بوش وأنصاره لم يتحركوا إلى الإمام بهذا الشأن".

لكن الذي لم يكتب في المقال، بأن هؤلاء الجنود يتحدون رئيسهم أو أي شخصا آخر أن يتحمل هذا الوضع الذي يعيشوه لأشهر من قتال متواصل وعنيد لا تبدو له ملامح محددة لأي نصر مثلما يدعي الرئيس الأمريكي.

والجدير بالذكر ان عدد كثير من المواطنين الامريكيون انتقدوا شبكة اي بي سي الاخبارية وقالوا أنها تركز فقط على السلبيات، ووصف محرروها بأنهم "غير مسؤلون وصحفيون جبناء..! "كلما تطفو الحقائق على السطح تعلو الأصوات النشاز"، في حين إن كثيرين آخرين كانوا سعداء لسماع وجهة نظر الجنود الذين يخدمون في العراق ، وعن واقعهم المزري.

المصدر: وكالة حق
منقول


روميساء
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
سمرا مصر
اللهم انصر المسلمين على اعداء الدين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
white rose
ياحبي لي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
سحر هنو
الصفحات 1 2 

التالي

عصابات آسيوية تسرق حاملي الجوالات بالخليج "عن بعد"

السابق

بطلقة واحدة تقتل اثنين

كلمات ذات علاقة
ام , تكسف , lbc , شبكة , عن , وثائق , ؟؟؟؟؟؟؟؟