العيون هي سر الجمال تعلي اعلمك ازاي ترتبيها بالمكياج

مجتمع رجيم / فن المكياج
كتبت : jannah1
-



وهذه نصائح لكي :


لتوسيع العين الصغيرة اضيفي المزيد من تحديد على خط الزاوية الخارجية للعين بالظل الطبيعي وذالك برسم خط اكثرسمكامتجها لأعلى خارج العين وليس وجوده الملفت للنظر فوجود لطخة اللون يعني القبح وعدم التمكن اما البراعة فهي تحقيق الأثر اللوني فقط والتمازج والتدرجوانعدام الفواصل بين الظلال فتبدو متداخلة وتلك المهارة تأتي مع فرشاة الاساس الخاص.


flowerborder2lh8.gif

العين اللوزية:
لتأكيد هيئة العين التى تشبه اللوز نمرر خطا رفيعا على صف الرموش العلوي من الظل الأسود او البني بدءا من الزاوية الداخلية مع زيادة الخط سمكا عند الزاوية الخارجية ورسم خط آخر بمحاذاة صف الرموش السفلى بفرشاة الظلال الدقية لتتلاقى خارج العين قليلا.
flowerborder2lh8.gif
العين العميقة او الغائرة :
تأتي العين الغائرة دفينة في عظام الجمجمة ولابراز جمالها انتقي ظلا داكنا لتحديد اعلى الجفن برسم قوس تجنبي انتشار اللون الداكن على الجفن والاصارت العين اكثر عمقاوبعدا انشري على الجفن وفي الزاوية الخارجية الظلال الباهتةالمضيئة كي تزداد العين اتساعا وقربا ويضي.
flowerborder2lh8.gif
العين الناعسة :
ارفعي العينين المتهدلتين برسم خط رفيع عند الزاوية الداخلية للجفن الأعلى ثم وسعيه بالتدريج بحيث يغطي زاوية الجفن الخارجية كاملة.
flowerborder2lh8.gif
العين الصغيرة :
لتوسيع العين الصغيرة اضيفي المزيد من تحديد على خط الزاوية الخارجية للعين بالظل الطبيعي وذالك برسم خط اكثر سمكامتجها لأعلى خارج العين.

flowerborder2lh8.gif
الآي شدو وشكل العين:
لتوسيع العين الصغيرة اضيفي المزيد من تحديد على خط الزاوية الخارجية للعين بالظل الطبيعي وذالك برسم خط اكثر سمكامتجها لأعلى خارج العين وليس وجوده الملفت للنظر فوجود لطخة اللون يعني القبح وعدم التمكن اما البراعة فهي تحقيق الأثر اللوني فقط والتمازج والتدرجوانعدام الفواصل بين الظلال فتبدو متداخلة وتلك المهارة تأتي مع فرشاة الاساس الخاص.
flowerborder2lh8.gif
كيفية رسم الآي لاينر الكحل السائل:

ضعي الكحل السائل عند الركن الداخلي للعين مع شد الجلد بيدك الأخرى قليلا ومرريها على طول خط الرموش العليابحركة سريعة الى ان تصلي الى الركن الخارجي للعين متجهه الى الخارج
flowerborder2lh8.gif
بالنسبه للعيون الصغيرة:
من الأفضل الاتخططي الرموش السفلى استعملي ظل عيون فاتح ثم استخدمي قلم ابيض وارسمي في داخل العين لكي توسع العين الصغيرة بعد ذلك استخدمي ماسكارا للرموش العليا والسفلى.
flowerborder2lh8.gif
اما بالنسبه للعين الكبيرة:
مرري قلم كحل اسود على الحافه الداخليه السفلى للعين واستمري الى الركن الداخلي للعين ثم ضعي ماسكارا من فوق واسفل الرموش لتضيف لكي اللمسه النهائيه.
flowerborder2lh8.gif
كيفية استخدام الشدو لرسم العين
بإمكانك استخدام الظل لرسم العين بدل الكحل السائل بواسطة الفرشاة الخاصه برسم العين فرشي عليه قليلا من ظل العيون الغامق وابدأي بالرسم بخفه متناهيةخططي الرموش السفلى بواسطة قلم الكحل على الحافة الداخلية السفلى للعين واستمري بالرسم الى الركن الداخلي للعين
كيفية وضع ظل العيـون لكل شكل؟
flowerborder2lh8.gif
نبدأبالعينان الغائرتان:
خططي الحاجبان باللون البني ثم ضعي ظل عيون ذهبيا على منطقة العين وظل عيون بني غامق محمر على طول خط فتحة العين المحجروادمجي الظل جيداخططي خطي الرموش العليا والسفلى بظل عيون بني محمر قليل فرشي الظل لتخفيف لونه وضعي طبقه خفيفه من الماسكارا السوداء على الرموش العليا
flowerborder2lh8.gif
العينان ذات الحاجبان الكثيفان:
فرشي الحاجبان ثم ضعي طل عيون ليلكي ارجواني فاتح على منطقة العين وضعي نقطه من ظل العيون الأبيض على ركن العين الداخلي ثم ضعي ظل عيون بنفسجيا على ركن العين الخارجي وعلى خط الرموش السفلى وضعي بعد ذلك كحلا اسودعلى الحافه السفلى للجفن وكحل سائل على خط الرموش العلوي 5_ ضعي طبقه من الماسكارا السوداء على الرموش العليا والسفلى .
flowerborder2lh8.gif
العينان المستدريتان:
ابرزي العينين بمخطط حواجب بني وضعي ظل عيون اخضر باهت على منطقة العينين وتحت خط الرموش السفلى وظل اخضر داكن على الجفن وكثفي ظل عيون رمادي غامق جدا على طول خط الرموش العلوي ثم خططي العين بالكحل السائل الأسود الى الخط الخارج واخيرا ضعي ماسكارا سوداءعلى الرموش العليا .
flowerborder2lh8.gif
العينان الصغيرتان:
امنحي العينين اتساعا برسم الحاجبين بمخطط الحواجب البني واستعملي ظل وردي فاتح جداعلى منطقة العينين احيطي العين بظل عيون بني وكثفي الظل تحت العين ضعي ظل اسود خفيف على الجفن خططي خط الرموش العليا بكحل سائل اسود وفرشي عليه بعد جفافه بظل عيون اسود ضعي طبقه من الماسكارا السوداء على الرموش العليا والسفلى.
flowerborder2lh8.gif
العينان المستطليتان:
املئي اية فجوات بمخطط حواجب رمادي وضعي ظل ابيض على منطقة العين خططي فتحه العين المحجر بظل عيون رمادي خفيف وضعي خطا رفيعا من ظل ازرق على خطي الرموش العليا والسفلى واسحبي الخط خارج العين وضعي طبقه من الماسكارا بلون ازرق غامق مائل الى الأخضر.
flowerborder2lh8.gif
كيفية وضع الماسكارا:
فرشي بفرشاة الماسكارامن جذور الرموش الى اعلاها وانتي تنظرين الى اسفل قليلا في المرآه.ثم فرشي من اسفل الرمش في حركه مائله ثم في حركه مستقيمه دوري الفرشاه حول نفسها على الرموش لتصل الماسكارا الى جذور الرموش واذا لصقت الرموش بعضهافي بعض او رأيتي كومه من الماسكارا فامشطي بمشط الرموش او بفرشاة ماسكارا قديمه في حالة تكدس الماسكارا غطسي عود آذان في قليل من مزيل ماكياج العيون غير دهني وافركي برقه لتزيلي اية ماسكارا غير مرغوب فيها لتفادي انسداد فرشاة الماسكارا اغسليها تمامابماء فيه رغوة صابون ثم اشطفيها واتركيها لتجف تماما قبل استعمالهااتسعت العين وحددت بوضع ماسكارا على الرموش العليا والسفلى.
flowerborder2lh8.gif
تجميل الحــــــاجبين:
الحاجب سر جمالك يتغير شكل الحاجب مع تغيير الموضه ويعتبر خببراء التجميل بان مظهر الحاجب للمراه هو السر الحقيقي لجمالها ولكنهم لا ينصحون ان تتبع المراه الموضه اذا لم تكن تناسبها
كيف ترتبين الحواجب من غير نمص ولا تشقير
أول شي وفي البداية لابد من إجراء هذه العملية على وجه نظيف
مغسول ومجفف، ثم نأخذ الفرشاة الصغيرة ، وفي حالة عدم وجود تلك
الفرشاة يمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة.

الخطوات :
1- مشطي الحواجب واجعلي الشعر كله في اتجاه واحد ومرتب.
2- ثم استخدمي بودرة بنفس لون البشرة ومستحضرات مناسبة للون
البشرة في خطوات كالمبينة بالصور

الحاجب الثقيل :
عند توفر الشروط التاليه فقط :
عندما يكون الوجه دائريا فالحاجب الثقيل يعطيه نوعا من التوازن وكذلك الحاجب الطويل يساعه من تخفيف دوران الوجه عندما يكون الوجه على شكل مثلث او على شكل القلب حيث من الافضل ان يكون الحاجب ثقيلا خصوصا في المقدمه وضعيفا وطويلا عندالنهايه وعندما يكون لاانف مكتتزا او عريضا مع تقليل المسافه بين
الحاجبين في حاله ان تكون العينان دائريتين يجب ان يكون الحاجب طويلا ليضف مظهر الطول عليهما وعاده مايكون الحاجب الثقيل بحاجه الى اقل رعايه من ناحيه التنظيف واستخدام الملقط.

الحاجب الضعيف :
عندما يكون شكل الوجه طويلا وضعيفا
عندما تكون الجبهه صغيره
عندما تكون العينان متقاربتين.
عندما يتقدم سن المراه ويبدا ظهور التجاعيد الخفيفه حول العينين
عندما تكون طبيعه الحاجب نفسه خفيفه
flowerborder2lh8.gif
افضل الطرق لاستخدام الملققط:
ننصح بااستخدام قلم رصاص بشكل مستقيم بحيث يوضع عند طرف الانف ونقطه التقاء القلم بالحاجب من الداخل تكون بدايه الحاجب ثم يتم تثبيت القلم من الاسفل كالفرجار في نفس ال ويتم امالته حتى يصل الى طرف العين حيث تكون نقطه التقائه بالحاجب هي نهايه الحاجب.
خطوات الحصول على حاجب جذاب:

الخطوة الاولى:
بواسطه فرشاه الحاجب الدائريه تشبه فرشاه الماسكار امشطي شعرالحاجب الى الاعلى ثم ابدئي بالضغط الخفيف بواسطه الفرشاه لتتمكني من ققص الشعيرات الزائده التي تظهر خارج خط الحاجب استمري في ذلك حتى تنتهي من الحاجب بااكمله.

الخطوه الثانيه:
استخدمي قلم كحل لرسم وملء الفراغ في حاجبك بااتجاه شعر الحاجب وابتعدي عن اللون الاسود بحييث تختاري اللون الذي يكون اغمق من بشرتك قليلا.

الخطوه الثالثه:
استخدمي فرشاه البودره بوضع قليل من البودره على الحاجب نفسه وركزي على الطرف العلوي منه.

الخطوه الرابعه:
استخدمي فرشاه الحاجب الدائره مره اخرى بوضع قليل من الجل عليهاوتمشيط الحاجب بالاتجاه الطبيعي له كخطوه اخيره للحصول على حاجب جذاب لايتاثر بعوامل الطبيعه عند خروجك.
flowerborder2lh8.gif
لون الحاجبين:
يجب ان يكون ذا صله بلون شعرك ودرجة القوة الاجماليه للالوان في مكياجك ومن الأفضل ان تختاري لونا افتح درجه من اللون الذي وقع عليه اختيارك اول الأمر فرشي الحاجبين ليتخذا شكلهما باستعمال فرشاة حواجب
اتجهي بالفرشاة الى اعلى والى الخارج في اتجاه نمو الشعرلتعطي الحاجب تحديدااقوى وإضفاء اتساع اكبر لمنطقة العين اجمالا
ضعي لمسات خفيفه مائله بالقلم الخاص باالحواجب لتملئي اية ثغرات في حاجبيك
زيدي الحاجب طولا قليلا جدا عند الزاوية الخارجيه واكدي القوس الطبيعي للحاجب فرشي مرة اخرى على طول الحاجب بفرشاة حواجب لتدمجي اللون متجهه الى اعلى والى الخارج

الى شكل اكثر طبيعيه ورقه يمكنك استعمال ظل العيون بدلا من مخطط الحواجب ضعي الظل باستعمال فرشاة صغيره مدببه ثم فرشيه على طول الحاجب لتثبت الشعرات المنفردة في مكانها بخي ببخاخ شعرعلى فرشاة ماسكاراقديمه ونظيفه وامشطي الحاجب كله برقه او استعملي كمية قليله من الفازلين وضعيه عليهما كلما زاد ماكياج العيون زادت اهمية استعمال منظف مستحضر خصيصا لمنطقة العين الرقيقه فهذا يجعل حتى اصعب انواع الماسكارا المقاومه للماء اسهل نزعا بكثير بدون شد او سحب الجلد الحساس في منطقة العينين




flowerborder2lh8.gif

اي استخدام غير شرعي للطرق السابقه انا غير مسئوول عنه بتاتآ
والله على ما اقول شهيــــــــــد
في رعاية الله
كتبت : white rose
-
كتبت : noga sief
-
[align=center][/align]
كتبت : jannah1
-
كتبت : ياقوتة حمراء
-
كتبت : jannah1
-
الصفحات 1 2 

التالي

مكياج لبناني

السابق

( كريم الاساس الجيد هو اساس المكياج )

كلمات ذات علاقة
الجمال , العيون , ازاى , اعلمك , بالمكياج , ترتبيها , تظلى , سر , هي