خمس وعشرون طريقة يقدمها لكي خبراء التغذيه لانقاص الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. هذه خمس وعشرون طريقة يقدمها لكي خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل: • عندما تشعري بالجوع بين...

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
ملاك الصمادي
اخر تحديث

خمس وعشرون طريقة يقدمها لكي خبراء التغذيه لانقاص الوزن

خمس وعشرون طريقة يقدمها لكي خبراء التغذيه لانقاص الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم




بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. هذه خمس وعشرون طريقة يقدمها لكي خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:


• عندما تشعري بالجوع بين الوجبات ، امضغي الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات ، أو تناولي بعض الفاكهة الطازجة.

• احرصي على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ، ولاتهملي وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

• حاولي الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز ، كما أن التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلكي كثيرة الحركه.

• استخدمي الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعتي.

• ابعدي عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن إذا كنتي مدخنه أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظي الفرق في قوامكي وبشرتكي.

• لا تستخدمي السكر ، أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة.

• استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.

• إذا كنتي ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو قومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.

• احذري من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات ، كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.


• لا تتناولي المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من البر الأسمر.

• تعودي على تناول الخبز الأسمر ، واختاري النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.

• لا تأكلي إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.

• استعملي زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.

• انتظري على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.

• لا تكثري من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.

• اشربي من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.

• لا تأكلي العلكة ولو دون سكر.

• لا تأكلي الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون والهرمونات.

• لا تأكلي الليمون مع البروتينات فهو يحيد إنزيم "البيبسين" المسئول عن هضم البروتين.

• لا تأكلي في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.

• استبدلي المقليات بالمشاوي والمسلوق.

• ابدأي دائما بتناول السلطات الخضراء.

• احذري الشوربات التي تحتوي على كريما

المصدر: مجتمع رجيم


ols ,uav,k 'vdrm dr]lih g;d ofvhx hgjy`di ghkrhw hg,.k g;n

إيثار
اخر تحديث
a7la-monmon
اخر تحديث
جزاك الله خير .. وان شاء الله راح أتقيد فيها

التالي

الاحباط والاكتئاب سبب زيادة الوزن حتى مع اتباع رجيم قاسي ــــــ والسبب والحل له هنـــــــــــا

السابق

أكلة لذيذة وصحية وبالخطوات المصورة ... تعااالي

كلمات ذات علاقة
لانقاص , لكى , التغذيه , الوزن , خمس , خبراء , يقدمها , وعشرون , طريقة