إليك 13 نصيحة لتألق بشرتك فى الصيف

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : noga sief
-
إليك 13 نصيحة لتألق بشرتك فى الصيف
=================
تفرض البشرة، إلى أي نوع انتمت، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحساسة التي تتأثر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. لتجنب الظهور بمظهر مترهل وبائس، إليك مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتك والشعور بالرضى كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.

1. جربي المستحضرات الجديدة
------------------------
قبل أن تختاري مستحضراً معيناً للاعتناء ببشرة وجهك ينبغي عليك اجراء اختبار بسيط لتتأكدي من أن هذا المستحضر لن يسبب لك الحساسية؛ ضعي القليل منه عند الجهة الداخلية من ثنية المرفق، ففي هذه المنطقة تكون البشرة رقيقة وقادرة على الاستجابة بطريقة مشابهة لاستجابة بشرة الوجه. ضعي ضمادة أو رباطاً على الكريم ثم أزيليه بعد مرور ساعتين. في حال عدم وجود أي رد فعل، يعني ذلك أن هذا المستحضر يلائم بشرتك. ينصح الاختصاصيون بالانتظار ساعتين بداعي الحذر لكن إذا لم يلائم المستحضر بشرتك سيظهر ذلك غالباً خلال نصف ساعة.

2. تأكدي من المركّبات الموجودة في كل مستحضر
-------------------------------------
يشير الاختصاصيون إلى أنه كلما كان عدد المركّبات الموجودة في المستحضر قليلاً، قلّ معه احتمال ظهور الحساسية أو أي نوع آخر من ردود الفعل. يُذكر أنه في معظم الأحيان تكون المستحضرات «المخصصة للبشرة الحساسة خالية من المواد المعطرة». يُفضل اختيار المستحضرات المعبأة في قوارير على شكل مضخة (عوضاً عن تلك المعبأة في عبوة)، فهي لا تسمح للهواء بالدخول إليها. وبما أن شركات صناعة مستحضرات التجميل ملزمة بذكر المركّبات الموجودة في كل مستحضر، تضطر إلى وضع كمية أقل من المواد الحافظة. إذا كنت تعرفين مسبقاً أنك تعانين من حساسية تجاه مركّب معين ستتأكدين بسهولة من وجوده إذا قرأت لائحة المواد التي تدخل في تركيبة المستحضر (تجدين هذه اللائحة إما على الغلاف وإما على القارورة).

3. استمعي إلى بشرتك
------------------
هل تعرفين أن بشرتك تستجيب للتغير في درجات الحرارة؟ لا تنتظري إلى أن تكتسي الحمرة خديك لتضعي عليهما كريماً مرطباً. للبشرة ذاكرة أيضاً، إذا تكررت الاعتداءات عليها ستردّ في وقت قريب. لتأخير ظهور تأثيرات هذه الاعتداءات على البشرة يفضّل تجنب حدوثها قدر الامكان. في حال كنت تعانين من بعض المشاكل (الاحمرار، الحساسية...) لا تترددي في استشارة اختصاصي البشرة، قبل أن تصبح هذه العوارض دائمة.

4. رطّبي بشرتك مرتين يومياً
-----------------------
المياه غذاء البشرة وسرّ نضارتها. يذكر أن البشرة الحساسة تصبح كذلك لأنها فقدت قدرتها على احتواء المياه، وهذه أبرز ميزاتها. إذا كانت بشرتك حساسة اشربي كمية أكبر من المياه فضلاً عن استعمال سيروم البشرة وكريم النهار بوتيرة أكبر. احتفظي دائماً في حقيبة يدك بقارورة صغيرة من الكريم لاستعماله إذا دعت الحاجة خلال النهار لا سيما إذا كنت تعانين من مشكلة البقع الحمر، فهي تزيد حرارة المنطقة التي تكون موجودة فيها وتفقد بشرتك كمية أكبر من المياه.

5. تصرفي ببساطة
----------------
هل تجربين دائماً مستحضراً معيناً ثم تكفين عن استعماله؟ تجربين ثلاثة مستحضرات للعناية ببشرة الوجه على أمل أن تتقبل بشرتك مستحضراً واحداً على الأقل؟ حذار فبشرتك توشك أن تشكو من الافراط. تصرفي ببساطة: لا تستعملي مستحضرات متعددة بل استعملي نوع الكريم نفسه في الصباح وفي المساء، وعندما تعتمدين مستحضراً معيناً لا تتوقفي قبل أن تنهيه.

6. اعرفي ردود فعل بشرتك على الماكياج
---------------------------------
في بعض الأحيان تكون مستحضرات التجميل مسؤولة إلى حد كبير عن حساسية البشرة؛ فإذا انتفخ جفناك واحمرا فجأة، ربما يشير ذلك إلى حساسية تجاه طلاء الأظافر إذ غالباً ما نلامس أعيننا بأصابعنا. ينصحك الاختصاصيون في هذه الحال بأن تختاري طلاء أظافر لا يحتوي على مادة الفورمالدييد Formaldéhyde التي غالباً ما تكون مسؤولة عن الحساسية. في الوقت عينه إذا كنت تعانين من احمرار في منطقة الفكّ، بين الأذن اليمنى والأذن اليسرى، ربما يكون كريم السحنة الذي تستعملينه مسؤولاً عن ذلك. في هذه الحال اختاري دائماً مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الحساسة.

6. لا تتملصي أبداً من ازالة الماكياج
-----------------------------
تبقى عملية ازالة الماكياج عن الوجه ضرورية دائماً. لكل امرأة طريقتها في ازالة الماكياج مع أو من دون استعمال المياه. قد تعاني بعض النساء من حساسية تجاه ازالة الماكياج بالمياه غير أنه لا غنى عن هذه الأخيرة لمنحهن شعوراً بالنظافة والنضارة.

7. لا تستعملي المستحضرات الواقية من أشعة الشمس بافراط
--------------------------------------------
هل ترغبين بشراء كريم للنهار ذي عامل وقاية؟ فكرة جيدة من الناحية النظرية لكنها ليست مناسبة إلى هذا الحد من الناحية العملية. فكرة جيدة لأنه، كما تعرف النساء ذوات البشرة الحساسة، لأشعة الشمس تأثير لا يحتمل. وفكرة سيئة عملياً لأنه وكما يقول الخبراء، يمكن للمستحضرات التي تقي من أشعة الشمس، إذا استعملت بافراط أن تسبب حساسية للبشرة. أما الكريمات الخاصة بالبشرة الحساسة التي تحتوي في داخلها على عامل وقاية، فينبغي أن يكون معدله ضئيلاً. قد يغيب عن بال النساء في غالبيتهن أن الكريم يصبح أكثر كثافة وأكثر تسبباً للحساسية إذا استعمل يومياً. أما الحل الأمثل فيبقى في استعمال مستحضر الوقاية من أشعة الشمس أثناء التعرض لها.

8. ضعي مستحضرات التجميل التي تستعملينها في البراد
-----------------------------------------
غني عن القول إن تأثير الكريم يكون أجمل إذا كان بارداً ومنعشاً، فهو بذلك يمنح البشرة شعوراً بالاسترخاء. لكن حذار ينبغي أن يكون الكريم بارداً وليس مثلجاً.

10. إذهبي إلى اختصاصية التجميل باعتدال
---------------------------------

يمكن لبعض العلاجات كمستحضرات التقشير أن تسبب الحساسية. إذا اخترت اختصاصي تجميل بارع أو اختصاصي عناية بالبشرة بارع، سيرشدك إلى العلاج الذي يلائم ويحذرك من العلاج الذي يضر ببشرتك.

11. إذا كنت حاملاً انتبهي أكثر
------------------------
تتميز هذه الفترة بتغيرات كثيرة في جسمك وهرموناتك وتطال هذه التغيرات بشرتك أيضاً. قد تصبح بشرتك حساسة جداً، على الرغم من أنها لم تكن كذلك في السابق، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة ينبغي أن تكوني أكثر حذراً. احصلي على قدر أكبر من الترطيب وإذا دعت الحاجة استشيري أحد الاختصاصيين.

12. استعملي الكريمات في الشتاء كما في الصيف
------------------------------------
كما تبدلين ملابسك بين الصيف والشتاء ينبغي أن تبدلي الكريمات التي تستعملينها بين الصيف والشتاء وبخاصة إذا كانت بشرتك حساسة. ينبغي أن تكون تركيبة هذا الكريم خفيفة في الصيف ومريحة أكثر في الشتاء مع الحرص على أن تكون في الحالتين خاصة بالبشرة الحساسة.

13. اختاري صابوناً طبياً
---------------------
لا يرى الاختصاصيون مانعاً في غسل الوجه بالصابون شرط أن يكون صابوناً طبياً لا يسبب الحساسية. يمكنك أن تجدي هذا النوع في الصيدليات.
كتبت : jannah1
-
كتبت : noga sief
-
[align=center][/align]
كتبت : بسمه امل
-
noga siefعساك ع القوة يالغلآآآ
لاخلا ولاعدم من جديدكـِ~.
كتبت : نشيطه
-
معلومات مفيده نوجاااا
شكرا ليكي
كتبت : طبعي ذبح غيري
-
الصفحات 1 2 

التالي
السابق