اطول نافوره فى العالم بدبى شوف العجب

ضخ 22 ألف جالون ماء إلى ارتفاع 150 طابق دبي.. مياه أطول نافورة في العالم دشنت إمارة دبي -الجمعة 8-5-2009- أضخم نوافير العالم على أنغام موسيقى رقص...

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
~helwa~
اخر تحديث
اطول نافوره فى العالم بدبى شوف العجب

ضخ 22 ألف جالون ماء إلى ارتفاع 150 طابق

دبي.. مياه أطول نافورة في العالم


دشنت إمارة دبي -الجمعة 8-5-2009- أضخم نوافير العالم على أنغام موسيقى رقص شرقية وعالمية، ويصل ارتفاع المياه فيها إلى ما يعادل برج مؤلف من 150 طابقاً، ومساحتها تزيد عن ملعبي كرة قدم، وتقذف مياها في الهواء على أنغام شرقية راقصة، وأخرى غربية عالمية.

وتحمل النوافير -التي افتتحها نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسط آلاف المشاهدين- اسم "دبي فاونتن"، وتقع أسفل "برج دبي" الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم.

وأعلن المنفذون للنوافير أنها تقع ضمن "بحيرة برج دبي" الممتدة على مساحة 30 فدانا، وتتألف من خمس دوائر بأحجام متنوعة، إضافة إلى قوسين مركزيين.

وتبلغ كمية المياه التي تضخها النوافير في الهواء نحو 22 ألف جالون.


ملايين الدولارات
وتولت شركة أمريكية تنفيذ المشروع، وهي الشركة التي قامت سابقاً بتنفيذ مشروع "نوافير يبلاجيو" في لاس فيجاس، التي كانت تعد الأضخم عالميا قبل افتتاح نوافير دبي.
وتم تزويد "دبي فاونتن" التي تكلفت ما يزيد عن 200 مليون دولار، بأكثر من 6600 مصدر للضوء، إضافة إلى أجهزة إسقاط تعكس 25 لوناً في طيف ضوئي وأكثر من 1000 تشكيل مائي بما يمنح الزوار فرصة متابعة عروض بصرية لا مثيل لها.
ويمكن مشاهدة أضواء النوافير بالعين المجردة من مسافة تتجاوز الـ20 ميلاً.
وتتميز النوافير بقربها من أكبر مركز دبي تجاري (دبي مول) والذي افتتح أيضا على مساحة إجمالية تبلغ 12 مليون قدم مربع، ويحتضن 1200 منفذاً تجاريًّا و160 مطعماً ومقهى، و14 ألف موقف للسيارات.
ويضم المركز حديقة "حيوانات مائية" سجلت في موسوعة "غينيس للأرقام القياسية العالمية" كأكبر حوض سمك في العالم، وتضم أكثر من 33 ألف حيوان مائي من مختلف أنحاء الأرض.
واعتبر محمد العبار -رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع- أن "النوافير أصبحت معلما سياحيا دوليا كبيرا لا مثيل له، وهي أطول نوافير استعراضية للتشكيلات المائية والموسيقية في العالم".

1173_gdffffd661xx.jp
ام مهند9
السلام عليكم تسلمين ع الموضوع هذا ف دبي مول اكبر مول ف الشرق الاوسط وف ناس يقولون ف العالم والله اعلم بس انا زرت كم كم شهر وكان مكان روعه ولا تحسين بلوقت فيه ولما اطلعين كانك مادخلتي ولا محل من كثر المرح فيه وكان اكثر المحلات مو مفتوحه لانه في اكثر من الف محل
إيثار
[align=center]الله يعطيك العافيه ع الطرح الرائع
تسلم يمينك ولاعدمنا جديدك
دمتي مميزه[/align]
دوللى
~helwa~
شكرااا ام مهند على المعلومه الجميله دى وفعل دبى دائمااا مميزه جدا فى كل شى
وايثار ودولى تسلمولى على مروركم الرائع
ولا تحرمونى جميعا من زيارتكم مره اخرى
تالة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي

جنود الاحتلال يشربون الخمر و يرتكبون الفاحشة في المسجد الاقصى

السابق

مطعم يقدم الطعام لزبائنه بالمرحاض

كلمات ذات علاقة
العالم , العجة , اطول , بيبي , شوف , في , نافوره