[£]©¤*~^عشر نصائح حول تربية الأبناء ^~*¤©[£]

مجتمع رجيم الأمومة و الطفولة
بشاير الليل
اخر تحديث

[£]©¤*~^عشر نصائح حول تربية الأبناء ^~*¤©[£]

مشكوره حبيبتي
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
أحـ مـلاک ـلا✿❤
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة إيثار:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شـــــــــــكر الله لكِ هذاالنصح القيم والهادف
وبارك الله فيكِ وكتب لكِ في كل حرف فيه اجرٌ عظيم
دمتي برعاية المولى


أحـ مـلاک ـلا✿❤
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة بشاير الليل:
مشكوره حبيبتي
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



بنتـ ابوها
اخر تحديث
بسمه امل
اخر تحديث
يسلمو
على انصاح الروعه
لمسات حنين
اخر تحديث
مسا الخير يا اغلا امهات اليوم جايبه لكم بعض النصائح اللي تفيدنا جميعا في تربيه اولادنا
ان شالله تفيدكم متل ما افادتني




كيف تربي طفلك على الأخلاقالحميدةفي عالم بات لاينتبه كثيرا للأخلاقيات، أصبحت تربية الأطفال صعبة جدا، لذا فإن تعلّيم أطفالك قيمالأمانة والولاء والنزاهة قد تبدو مهمة شبه مستحيلة، ولكنها تستحق المحاولة لأنهاستساعدهم بلا شك على القيام بالقرارات الصحيحة في كافة أنحاء حياتهم، وستنشأ جيلاجديدا على الأقل يتمتع بالأخلاق الحميدة. أتبعي هذه النصائح لتعزيز هذهالقيم.




الخطوات:

1. كوني مثالا. طفلك سيتعلّم قيمه فيالحياة من ملاحظتك. قد لا يستطيع طفلك أن يصف ما هي القيم التي يتعلمها منه، لكنّهيتعلّم منك كلّ يوم.

2. كوني نزيهة. يجب أن تعني ما تقولينه. إلتزمي بكلمتك. وأوفي بوعودك. وتحملي مسؤولية أعمالك. قومي دائما بتوضّيح أفكارك وأعمالك حولالنزاهة إلى طفلك. وضّحي له بأنّ تحمل مسؤولية الأعمال التي يقوم بها يعني بأنّهصادق ونزيه مع نفسه ومع الآخرين.

3. كوني صادقة. علّمي طفلك قيمة الأمانة. أخبريه عن الوثوق بالآخرين والأمانة. وضّحي له بأن الكاذب شخص لا يؤتمن. علّمي طفلكبأن يكون صادقا في جميع الأوقات حتى يثق به الأصدقاء، وحتى لا يقع في المشاكل. أعطيه بعض الأمثلة لفهم معنى الأمانة.

4. علميه الولاء. عن طريق الدفاع عنأصدقائه عندما يقومون بعمل جيد. علّمي طفلك إن يفرق بين "الولاء "و" الولاءالأعمى"، فالولاء الأعمى غير صحيح أبدا.

5. شجعيه على الاحترام. شجّعي طفلكعلى احترام الآخرين واحترام اختلافاتهم. علّمي طفلك إظهار الاحترام للآخرين عن طريقحسن السلوك.


6. علمي طفلك العدل والإنصاف. اغرسي تعليم الإنصاف فيطفلك، وقيم الصواب والخطأ. أعطيه أمثلة عن وجود العدل، مثل عدم السماح لشخص مابالدخول أمام الآخرين في الصف أو تصنيف الآخرين على أسس المساواة .


7. شجعي التعاطف مع الآخرين. ساعدي طفلك على فهم مشاعر الآخرين والاهتمام بهم. علّميطفلك الدفاع عن الآخرين الأقل حظا منه، التعاطف يقوي الشخصية.

8. علميه ضبطالنفس. علّم طفلك ضبط النفس، والتحدث بهدوء عند الإجابة دون انفعال أو رد فعل سلبيأو سريع. الإيثار وضبط النفس ستجعل من أطفالك مثالا رائعا بين الاطفال



مع اطيب التمنيات

الصفحات 1  2 3  4  5 

التالي

طلبتكم ياامهات لا تردوني تكفون

السابق

نقص عاطفتك يصيب طفلك بالتوحّد

كلمات ذات علاقة
لترتيب , الأبناء , الابناء , الاخلاق , الاولاد , الحميده , السحرية , الوصفة , تربح , ترتيب , يوم , على , ــــف , وربي , نصائح , £©¤عشر , ¤©£ , طفلك , كيف , كيــــف