طرق الوقاية من تساقط الشعر

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : {*زينب*}
-
طرق الوقاية من تساقط الشعر

من أسوأ ما تعاملين به شعرك هو تمشيطه وهو مبلل باستخدام الفرشاة إذ يسبب ذلك جفاف الشعر وتقصفه، والجفاف والتقصف من ألد أعداء الشعر الجميل اللامع،

ومن الأسوأ صباغة الشعر بشكل مستمر، والأفضل صباغته بالحناء أو صباغة خصلات دون الأخرى للسماح للشعر بالنمو دون موالاة مستمرة بالصباغة لكل شعر جديد نامي.
وكذلك يفضل تمشيط الشعر بعد تجفيفه بالفوطة لأن تمشيط الشعر مبللا يتسبب في تساقطه وتقصفه ويمكنك تسليكه بأصابعك بدلا من الفرشاة.

بعد شطف الشعر من الشامبو يمكنك عصره برقة وتجفيفه من الماء ثم تمشيطه بعد ذلك فالشعر عندما يكون مبللا تكون مسام فروة الرأس وبصيلات الشعر في أضعف وضع لها مما يسهل انتزاع الشعرات وسقوطها.

عندما يصير الشعر نديا متوسط بين البلل والجفاف يمكنك التمشيط بفرشاة مستديرة حواف الأسنان ثم تصفيف الشعر في الشكل المحبب.
اسمحي لشعرك الطويل بأن ينسدل على ظهرك، وباستخدام أدوات خشبية ( فرشاة شعر ) تكون معظم أجزاءها من مواد طبيعية كالخشب- العظم بعيداً عن البلاستيكات والمواد الصناعية.
وبواسطة الفرشاة يمكن جذب الشعر من الخلف من مؤخرة العنق وتمشيطه إلى الأمام، ثم أعيديه لوضعه الأصلي إلى الخلف بعد تمشيطه، وبعد ذلك قومي بتمشيط الأجزاء السفلي من الشعر بحركات غير عنيفة وطويلة حتى نهاية أطراف خصلات الشعر، مع التمليس باليد على كل خصلة بعد تمشيطها لتقليل الشحنات الإلكتروستاتيكية الناشئة عن الاحتكاك المستمر أو المتكرر..
عدد حركات الفرشاة في تمشيط الشعر يجب أن تزيد أسبوعياً بمعدل حركة واحدة كل أسبوع؛ ففي الأسبوع الأول لهذا الروتين لو كان ما يكفي لتمشيط الشعر خمس حركات، تزاد في الأسبوع التالي لتصبح ستاً وسبعاً في الأسبوع الذي بعده وهكذا .

إذا زادت دهنية الشعر يجب تقليل عدد مرات التمشيط لتفادي تنشيط فروة الرأس لإفراز الدهون.
وستصلين بنفسك للأنسب في حركات التمشيط الذي يصلح أن يستمر بشكل يومي روتيني.

يجب ألا يتم تمشيط الشعر إلا حال جفافه؛ لأن تمشيطه مبللاً يجعله عرضة للتساقط بشدة وكذلك للتلف لأنه عند البلل يكون في أضعف حالة له.
وحتى حين يكون جافاً لا تستخدمي الفرشاة في تمشيطه إلا بعد تسليكه باستخدام مشط غير بلاستيكي.
استمتعي بوقتك دائماً ليكون مظهرك دائماً متألقاً.
كتبت : بسمه امل
-
مشكوره على هذا المعلومات
كتبت : {*زينب*}
-