وصفات صيفية سهلة لجمالك

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : dodobaby
-
[gdwl]وصفات صيفية سهلة لجمالك[/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]



الجمال من الطبيعة

إن مصدر الجمال هو الطبيعة .. إليك عزيزتي بعض الوصفات الطبيعية السريعة لكي يكتمل جمالك و تحصلي على إطلالة جميلة من غير تكلف ..

















كيف تجعلين شعرك لا يبدو دهنياً

يجب التأكد أولاً من عدم استخدام شامبو أو بلسم ثقيل.
لأن البلسم في بعض الأحيان يجعل الشعر يبدو دهنياً فلذالك يجب استخدام شامبو مرطب عوضاً عن البلسم و من ثم ترين تأثيره على شعرك.و أيضاً يمكن استخدام صن سلك البخاخ من أجل أن يخفي الخصل الدهنية و يعطي الشعر رائحة منعشة.





كيف تحصلين على أقدام ناعمة ؟
BeautifullFeet.jpg
تقومين بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون و الفازلين و تدلكين قدمك بها قبل النوم .و يفضل لبس جوارب لكي تحافظين على نظافة فراشك.



كيف تجعلين رائحة حقيبتك زكية؟

من بعد الانتهاء من استعمال حقيبتك. تقومين بإفراغ الحقيبة و من ثم تضعين فيها إحدى المعطرات التي تستخدم في السيارة أو أنك تقومين بقلب الحقيبة من الداخل إلى الخارج.

كيف تنزعين شعرك بشفرة الحلاقة من غير ما تجرحين نفسك؟


في البداية يجب أن تحرصي على استخدام رغوة الحلاقة و يجب أن يكون جسمك دافيء من أجل أن لا يقشعر الشعر و أخيراً لا تنسي دائماً أن تحلقي بعكس اتجاه نمو الشعر.

كيف تقومين بتلميع الفضة؟

من أجل تلميع الفضة اغلي مقدار كوبين من الماء و من ثم ارفعي الماء عن الحرارة و أضيفي عليه ملعقتين من الملح و قومي بتحركيه بلطف و أضيفي2×2 قطعة من القصدير و قطعة الفضة المراد تلميعها. تأكدي أن قطعة الفضة ملامسة للقصدير. انقعيه لمدة ثلاث دقائق و سوف ترين الشوائب تزول.




كيف تعتنين بشفتيك؟
BeautifullLips.jpg
كي تصنعي بلسم للشفاه قومي بخلط ملعقة طعام من عصير التوت البري و ملعقتين طعام من الفازلين. و كي تتجنبي السواد على الشفاه قومي بوضع عصير الليمون على شفتيك. و من أجل الحصول على شفاه ناعمة ووردية اللون ضعي القليل من عصير الكزبرة على شفتيك.


كيفية العناية بالأكواع و الركب ..


عادة ما يكون الجلد حول الركب و الأكواع خال من الغدد الدهنية لذلك غالباً ما تجدين الجلد يجف بسرعة و يغمق لونه. و إن لم يعتنى به بشكل جيد فسوف يظهر بشكل مريع!!!
فإليك النصائح التالية :
1- قومي بوضع زيت جوز الهند على الأكواع و الركب لتقللي من شدة الجفاف.
2- قومي باستعمال حجر الخفاف.
3- يجب تنظيف الأكواع و الركب بالحجر يومياً و لا تنسي استخدام المرطب بعد الاستحمام.
4-قومي بوضع عصير ليمون بن زهيره على الركب و الأكواع.



هل تعانين من حمالة صدرك ؟

هل تشعرين بالوخز من حمالة الصدر بعد عدة استعمالات؟ قد يكون السبب هو طريقتك في تخزينها ؟ إن تعليق حملات الصدر على الشماعة في خزانة الملابس يمنع حمالات الصدر من الالتواء الذي يحدث في حال تخزينها في درج خزانة الملابس.





كيف تخفين انتفاخ العينين بسبب البكاء؟
TiredEyes.jpg

احتفظي بمعلقتي طعام في الثلاجة من أجل استخدامها في إخفاء انتفاخ العينين بسبب البكاء. ضعي قعر كل ملعقة على كلتا العينين أطول مدة ممكنة من أجل إخفاء انتفاخ العينين.



من أجل الحصول على راحة يد ناعمة ...


إذا كانت راحة يد خشنة فقومي بخلط كميات متساوية من الجلسرين و عصير ليمون بن زهيره وضعيها على راحة يدك. و من أجل إزالة الندوب الظاهرة على اليدين و القدمين قومي بتدليكها بقشر الليمون .[/gdwl]
كتبت : ياقوتة حمراء
-
كتبت : LoveALLAH
-
[align=center] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الله يعطيكي الف عافية يا رب[/align]
كتبت : jannah1
-
كتبت : RAND
-
[align=center][/align]
كتبت : سحر هنو
-
الصفحات 1 2