اسرار جديدة لقوام مثل الغزال

مجتمع رجيم / أنظمة و برامج الرجيم
كتبت : مهيره
-
ليس برنامج Weight Watchers مجرد نظام غذائي بل هو عبارة عن طريقة تنحيف كاملة متكاملة مع متابعة منتظمة وعادات غذائية جديدة ونمط حياة مختلف، وبذلك تتمكنين من فقدان الوزن بسهولة وتحافظينعلى الوزن الذي فقدته.

1- نظّمي أمورك

لا تنكبّي بتهوّر على ممارسة أي حمية غذائية تقعين عليها لمجرد أنك تريدين خسارة الوزن بسرعة. فالنحافة والمحافظة على خسارة الوزن مشروع حقيقي تتحكمين فيه أنت بزمام الأمور وترسمين قواعد اللعبة وذلك كله من خلال أمر واحد: التنظيم. كلما كانت إرادتك قوية وكنت مصممة جداً سيسهل عليك المضي قدماً في الحمية.

من الناحية العملية

- حددي الهدف الذي ترغبين في الوصول إليه من حيث عدد الكيلوغرامات أو المقاس: ينبغي أن يكون هذا الهدف معقولاً ومنطقياً ولا تترددي في تقسيم هذا الرقم المحدد إلى مراحل على المدى القصير.

- أنظري إلى الصعوبات التي قد تواجهك: تناول الفطور في المكتب (لذلك حضّري فطورك مسبقاً في المنزل)، الخروج مع الأصدقاء، ضيق الوقت حيث تضطرين أحياناً إلى التخلي عن ممارسة الرياضة... منذ هذه اللحظة فكّري في حلول (قائمة طعام معينة، تنظيم محدد داخل الأسرة لأوقات الطعام مثلاً...)، وبذلك تتفادين الوقوع في مشاكل كثيرة، وتشعرين بأن الضغط النفسي الذي تعانين منه أصبح أقل.

- عندما تنظّمين نزهة أو جولة مع الأصدقاء: هذه فرصة مناسبة تمكنك من ممارسة أنواع مختلفة ومفيدة من النشاطات كالركض أو المشي... وعندما تشعرين بالجوع، اختاري أطعمة تشعرك بالشبع وإن تناولت كمية صغيرة منها.

نصائح انجليزية للرشاقة اطعمة الرشاقة النجمات العالميات و الرشاقة

لمتابعة جديد رشاقة و لياقة على بريدك اشتركي هنا

2- فكّري في نفسك

من دون أن تهملي نفسك بشكل كامل، تكونين منشغلة دائماً بأمر أكثر إلحاحاً أو بمسألة ضرورية جداً عليك الاهتمام بها. للجميع الأولوية في حياتك (ما عداك أنت): الأولاد، الزوج، العمل، الأصدقاء، الأهل... غير أن قرار خسارة الوزن يفرض عليك بذل جهد كبير، يسمح لك بأن تكوني أنانية قليلاً ويتطلب منك أن تتصالحي مع نفسك وتقدّري نفسك أكثر. وهذا جيد بالنسبة إلى معنوياتك، تقديرك لنفسك، وحتى اندفاعك. وبما أنك ستشعرين بأنك أكثر ارتياحاً وبحال أفضل بعد ذلك، سيستفيد الجميع ولن تشعري بالحاجة إلى «التعويض» من خلال الطعام. كوني الصديقة المفضّلة لنفسك.

من الناحية العملية

- أصغي إلى حاجاتك ورغباتك: إذا لم تتطابق حاجاتك ورغباتك مع ما يرضي الآخرين لا بأس. تعلمي كيف تقولين «كلا»، وكيف تفكرين في نفسك أولاً، ولا تجبري نفسك، بسبب لطفك الزائد، على تحمل مسؤوليات وأعباء كثيرة. خففي عنك قليلاً.

- كرّسي بعض الوقت لنفسك: يتطلب ذلك بعض التنظيم، لكن بعد فترة ستشعرين بالفرق. خصصي بعض الوقت لترتاحي فيه عوضاً عن الإسراع باستمرار لتلبية حاجات الآخرين وطلباتهم التي لا تنتهي. يمكنك مثلاً الذهاب إلى النادي لممارسة الرياضة أو القيام بأي نشاط آخر يستهويك كالذهاب في نزهة مع الأصدقاء، السباحة، القراءة...لا تترددي في الطلب من صديقتك مرافقتك لكي تتسليا وهكذا تشعرين بمزيد من الاندفاع والمتعة فتزيد رغبتك في المضي قدماً في الحمية. كلما خف الضغط النفسي الذي تشعرين به تمكنت من المتابعة بشكل أفضل.

- دللي نفسك: ثياب جديدة لتبرزي قوامك الذي أصبح أنحف، مستحضرات للعناية بجسمك وبوجهك، قصة شعر جديدة، للعناية بجسمك وبوجهك، قصة شعر جديدة، خذي وقتك لتظهري بأبهى حلتك. ستلاحظين بأن ذلك كله سيزيد ثقتك بنفسك ويعطيك دفعاً إلى الأمام.

3- خفّفي من الضغوط

خزانات وأدراج مليئة بالبطاطا المقلية والسكاكر، قالب حلوى في البراد، شوكولا في مكتبك، بسكويت في سيارتك... إذا كنت تجيدين إغراءات كثيرة من حولك سيصعب عليك مقاومتها والالتزام بالحمية. سهّلي على نفسك هذه المهمة من خلال تجنّب رؤية هذه الأطعمة، عوضاً عن ذلك اكتسبي بعض العادات الجيدة (تناولي حبة فاكهة، اشربي ليتراً إلى ليتر ونصف من المياه يومياً...) من خلال استبدال الأطعمة اللذيذة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية بأطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل.

من الناحية العملية

- قبل أن تباشري بنظامك الغذائي تأكدي من الأدراج والخزائن، البراد وكافة الأماكن الأخرى التي يُحتمل أنك وضعت فيها أطعمة لذيذة مغرية. لا يتعلق الأمر برمي الأطعمة الـ»خطيرة» بل بإبعادها عن منالك. هذه طريقة ممتازة لكي لا تقعي في التجربة. ضعي بقربك عوضاً عن ذلك أطعمة مفيدة. مثلاً، ضعي على طاولة المطبخ طبقاً من الفاكهة الطازجة اللذيذة لا علبة من الشوكولا. احتفظي دائماً، بقربك، ببعض الخضار الطازجة (طماطم صغيرة، جزر، ملفوف، خس، خيار، شمرة، فطر، فجل...).

اكتسبي بعض العادات اليومية الجيدة: أحذية رياضية مريحة، ثوب سباحة، آلة مشي، ضعي دراجة ثابتة مقابل شاشة التلفزيون. اشربي المياه أو النقوع عندما تكونين في مكتبك. باختصار احرصي على القيام بكثير من الحركة.

4- اعرفي كيف تساعدين نفسك

النحافة تحدٍ صعب جداً، لذلك حاولي الحصول على دعم المحيطين بك ومساعدتهم، من الأصدقاء أو الجيران أو حتى أولادك وزوجك...

من الناحية العملية: اجتمعي بمساعدي فريق برنامج Weight Watchers فهم ينظّمون جلسات أسبوعية يمكنك خلالها عرض المشاكل والصعوبات التي تواجهينها والحصول في المقابل على دعم ونصح وتشجيع على المضي قدماً. هذا إلى أنك ستلتقين بنساء أخريات يحاولن مثلك خسارة الوزن. يُفضّل، إذا كان بإمكانك ذلك، أن تنتسبي إلى هذا البرنامج مع شخص مقرب منك (صديقتك أو زوجك...) فهذا السبيل المثالي لكي يدعم أحدكما الآخر.

- اشرحي وضعك لصديقاتك والمحيطين بك فهؤلاء غالباً ما يميلون إلى أن يقدموا لك أطعمة شهية، أو إلى إغوائك لاختبار مدى عزيمتك حتى لو كان ذلك عن غير قصد... فيأخذونك مثلاً إلى مطعم ما عوضاً عن أن يرافقوك إلى النادي أو المسبح أو حتى بكل بساطة في نزهة سيراً على الأقدام.

- اعربي لصديقتك عن رغبتك في مرافقتها إلى النادي: إذا كان لديك أولاد أطلبي من والدتك أو من جارة تثقين بها كثيراً أن تبقى معهم خلال اجتماعك بفريق برنامج Weight Watchers أو ذهابك لممارسة الرياضة.
كتبت : همس الأثير
-
[align=center]يسلمووو ع النصائح الأكثر من روووعه [/align]
كتبت : noga sief
-
[align=center]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
كتبت : LoveALLAH
-
[align=center]
الله يعطيكي العافية...نصائح حلوة فعلا وان شاء الله بمشي عليهم[/align]
كتبت : اسيرة حبي
-
الله يعطيكي العافية نصائح مفيدة
كتبت : eman_2
-
مشكوووووووووورة على النصائح الرااااائعة
الصفحات 1 2