كنيسة مبنية من عظام المسلمين

مجتمع رجيم / القصص والروايات الادبية
كتبت : لويلتى
-
الكنيسة صغيرة عمرها أكثر من 1000 عام يتميز ديكورها والذي لا يكون من الخشب أو الجبس أو الحجر أو أي مواد طبيعية أو مصنعة ولكن يتكون من عظام المسلمين .
فالقصة بدأت في 1218 م عندما قام رئيس الدير الرهبان هنري خلال رحلة الحج إلى الأرض المقدسة في خلال الحروب الصليبية بإحضار عظام المسلمين في بيت المقدس من الذين قتلوا لتزين الكنيسة ليكون له فخر وقربى .

وفي سنة 1318 م تم تجديدها بعظام جديدة تقدر ب 30 ألف جثة أحضرت كذلك لهذا الغرض ..
كما تم تجديدها في سنة 1511 م بكمية عظام أخرى .
وقام النحات في سنة 1870 م من دوق شوزنبرك لإعادة ديكور الكنيسة بعظام
40000 جثة ليكون أكثر جمالا ورونقا ..
وهي الأن من أشهر الكنائس في العالم ليس لقدمها ولكن لزينتها بعظام المسلمين فيها وشاهد على الحقيقة الإجرام الذي
يقومون به


4a0c137e367e8.jpg

4a0c137e57784.jpg

4a0c13915b880.jpg

4a0c139162636.jpg

4a0c13a2dce11.jpg

4a0c13a2e6053.jpg

( اللهم انصر الإسلاام والمسلمين ..
و آمنا في أوطاننا ..
و خذ حقنا ممن ظلمنا و انصرناا على عدوناا ..
ولا تسلط عليناا من لا يرحمناا ..
برحمتك ياا أرحم الراحمين )

منقول
كتبت : زهره الاسلام
-
بارك الله فيكِ اختى وجزاكِ الله خيرا
ولكنى وجدت تنبيه بخصوص هذا الموضوع


بسم الله الرحمن الرحيم


في الاونه الاخيرة انتشر في المنتديات والمجموعات البريدية مقال مؤثق بالصور عن كنيسة في جمهورية التشيك مبنية من عظام المسلمين!!! والغريب ان هذه الموضوع لم نسمع به او نقراء عنه من قبل وهو على هذا الحجم ان كان صحيحاً وكيف لم يتطرق له اهل الاختصاص من الباحثين والمؤرخين من المسلمين وغير المسلمين وهذا في الواقع يشكك في صحة الموضوع برمته ...

وبعد البحث والتحري اود ان ابشركم بان هذا الموضوع غير صحيح والكنيسة ليس لها علاقة بالمسلمين لا من بعيد ولا من قريب وإن كان هناك علاقة بمدينة القدس ...!!!


وهذه هي القصة باختصار

تبداء القصة في قرية سادليك في دولة كازتيش- وهي من دول اوربا الشرقية الصغيرة- وليست في التشيك كما تذكر القصة الملفقة عندما جاء احد القساوسة من الحج إلى الاراضي المقدسة (القدس) وقد احضر معه جره مملؤه بالتراب الذي جمعه من مقبرة في القدس. ثم قام بنثر هذا التراب المقدس على مقبرة قرية ساديك.
وبعد نثر التراب على المقبرة رأى الناس ان هذه المقبرة اصبحت ذات قيمة وبركة فبنوا عليها كنسية وصار الناس يحرصون على دفن موتاهم في تلك المقبرة الصغيرة إلى ان وصل عدد المقبورين في المقبرة إلى 30 ألف في عام 1318 اي بعد 40 سنة فقط .
في عام 1511م كانت المقبرة قد امتلئت تماماً ولم يعد هناك اي مكان لقبور جديدة ولذلك قرر نبش القبور القديمة واخراج العظام منها وحتى لا يحرم الاموات الجدد من بركة مقبرة سادليك
وفي عام 1870 كلف احد النجارين وفي رواية انه كان راهب شبه اعمى بزخرفت الكنيسة باكوام العظام التي نبشت من القبور والتي تعود إلى 40 الف هيكل عظمي بشري .... انتهت القصة


ختاماً اصراخ في اذن كل مسلم له قلب
ان الله عز وجل فرّق بين الانسان والحيوان بالعقل وينبغي لم رزقه الله نعمة العقل ان يستخدمه وان يتحرى في القصص والاخبار التي تنشر في الانترنت والتي لا يعرف ما هو مصدرها يا اخوان اتقوى الله في دينكم وفي تاريخكم ولا تذلوا انفسكم بأيدكم ولا تنشروا إلا ما تتأكدون من صحته خاصة اذا كان هذا الموضوع يسئ إلى فرد مسلم.

فكيف اذا كان يسئ إلى الامة التي وصفها الله عز وجل في كتابه بقوله: (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ) آل عمران : 110
فهذه الامة خير الامم واعزها واكرمها عند الله واهل الكتاب (اليهود والنصارى) اخبر الله عز وجل بان اكثرهم فساق والكذب وتحريف التاريخ لن يغير من ذلك شيء وانا متأكد ان وراء نشر الموضوع الخبيث ايدي سوداء خفية وهذا ليس مستغرب ولكن العجب كل العجب من الحمقى من ابناء الذين يصدقون كلامهم بل ويساعدونهم في نشر كذبهم وافترائهم.


مصادر اجنبية مختلفة لقصة الكنسية
http://www.citehr.com/church-made-of...es-vt5581.html

http://en.wikipedia.org/wiki/Sedlec_Ossuary


align="right">[align=center]الأستاذ ماجد الروقي منتدى التاريخ[/align]
كتبت : مونى اليكس
-
[motr1] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/motr1]
كتبت : white rose
-
اعتقد ان هذه الصور مدبلجه وليست حقيقيه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : لويلتى
-
عزيزتى زهرة الإسلام جزاك الله ألف خير لتوضيح الرؤية
كتبت : زهره الاسلام
-
بارك الله فيكِ اختى لويلتى

الصفحات 1 2  3 

التالي

قصة حب اروع من الخيال

السابق

سافر عن زوجته يومان عندما عاد ماذا وجد عندها ؟؟؟؟

كلمات ذات علاقة
مبنية , المسلمين , عظام , كنيسة