مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتـــــــدى الـــعـــــــام > النقاش العام

النقاش العام نقاشات وحوارات تهم المرأة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2009, 04:55 AM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 5,546
افتراضي _حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‎






رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ







سبحانك اللهم وبحمدك




السلآم عليكم ورحمة الله وبركآتة


ياحسافة عمري الي فات..وأنا جاهل معنى هالاسم !‏




تبون تعرفون أي اسم؟؟





.

.

.


اسم الله

' الجبار'


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'





هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً


ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!




هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟




'الجبار'

هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،!

لمن ظُلِم !، لليتامى!،

لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!.



'الجبار'

هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين.

وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'


وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!



يا سيدة يا من ظُلِمتي، يا فتاة يا من تَقَوَّل عليك البعض بكلامٍ وأنتِ مظلومة وبريئة منه، من لك سوى 'الجبار'؟ يا يتيم يا من أنهكتك الدنيا، يا أرملة، يا مطلقة يا من تنكر لك الكل حتى جيرانك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا شريك يا من شاركت شخصاً ما في شركة ثم خدعك واستولى على مالك، من لك سوى 'الجبار'؟ يا من ظلمها زوجها ظلم شديد وألحق بها الأذى، من لها سوى 'الجبار'؟ اليتامى، الحزانى، كل من ظُلِم في هذة الدنيا، من لهم سوى 'الجبار'؟ لن تلجأ إليه بكسرِك إلا وينصرك لأنه سمى نفسه بـ 'الجبار'. إذا انكسرت، الجأ إليه وتذلل بين يديه وابكي له وقل له، 'أنا كُسِرت. فلان كَسَرَني'. هذا الاسم يقصد به للمنكسرين، للحزانى، للضعفاء، للمقهورين.



و من دعاء النبي (صلى الله عليه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'.
.

و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

.


.


.



الجأ إليه إذا كُسِرت!

وقل له،

'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!



إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له: 'لأجل خاطري،...'!!

وتلين له كي يلين لك.

نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين؟!!


.



..



.




'جابر' أم 'جبار'؟


والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !

ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه.!!!


بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره؟

أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا

والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا؟!
.

.


.



قاعدة يجب أن تعتقد فيها:

'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك'.!!

قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!




لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك. !!!!



لابد أن يجبُرك!

قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،

ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.




كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:


يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.


فهو جبار للمظلومين،
جبار على الظالمين.

إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.

لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،

لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.

فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.

وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم.

ونتعلم من هذا الآتي:

'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.

هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.

يا من ظلمتم الناس، احذروا!

يا من ظلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك،

احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها.

! أنت في كنف الجبار.



.

.



يقول أحدهم:

'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!

ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'



::


لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.

ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.


الجبار يوم القيامة:


أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!

. تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'

وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!،

ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،

وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'

ينادى باسم الله 'الجبار'

هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!

وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس!

يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة؟

يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،

يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة؟

أريدك أن تتذكر ورأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'

وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!





أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:

هم الوالدين،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!

ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،

ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32

. إياك أن تشعر بالعار من أبيك أو أمك أو تَكسِر بخواطرهم مثل ألا تريدهم أن يظهروا أمام أصدقاءك!




( منقــــول )


__________________
[" من يقول بالتشدد هو من يعاني من تدين ناعم مُداهن نتج عن الترف والإمتاع المبالغ فيه للذات والاستهلاك المخملي ..
ولضعفه في جانب إنكار المنكر..وتأثير الجو المخملي من حوله..نراه يلقي صبغة التشدد على من يستطيع الكلام عليهم..
في حين أنه جـــبان عن إنكار المنكرات . ." ]
ياحبي لي غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 05:15 AM   #2
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,385
افتراضي رد: _حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‎

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__________________
IMG][/IMG]
الخيال الحر غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 09:24 AM   #3
غفر الله لها
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 10,846
افتراضي رد: _حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‎

__________________
بحر الجود غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 09:52 AM   #4
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: الأردن الحبيب
المشاركات: 10,676
افتراضي رد: _حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‎

[align=center]
بارك الله فيكي
وجزاك كل الخير يا غاليه
[/align]
__________________
[flash=http://up.v1va.com/files/5ejyhknij2rabio73698.swf]WIDTH=300 HEIGHT=60[/flash]
white rose غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 10:03 AM   #5
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 5,546
افتراضي رد: _حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‎

__________________
[" من يقول بالتشدد هو من يعاني من تدين ناعم مُداهن نتج عن الترف والإمتاع المبالغ فيه للذات والاستهلاك المخملي ..
ولضعفه في جانب إنكار المنكر..وتأثير الجو المخملي من حوله..نراه يلقي صبغة التشدد على من يستطيع الكلام عليهم..
في حين أنه جـــبان عن إنكار المنكرات . ." ]
ياحبي لي غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2009, 02:10 PM   #6
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ماليزيا والعراق في قلبي
المشاركات: 4,936
افتراضي رد: _حسافة عمري راح وانا جاهل هالاسم؟؟؟‎

__________________
زوروني على صفحتي في الفيس بوك
مطبخ أم يوسف ومنة ألله



فهرس حلوياتي ومعجناتي


ألمغتربة غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
ياهل , حسافة , راح , عمري , هالاسم؟؟؟‎ , وانا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوم مضحك من عمري(مسابقة يوم من عمري) بريق الدرر مقهى وردات رجيم 23 03-08-2012 01:43 AM
يوم من عمرى ياسمينه ((مسابقه يوم من عمرى )) امراة مسلمه مقهى وردات رجيم 13 01-29-2012 10:51 PM
اصعب يوم في عمري صار اجمل يوم في عمري {للمسابقه} ام حنين 1981 مقهى وردات رجيم 25 01-21-2012 11:18 PM
ساعدوني ياهل جده (بيشو)... أرشيف رجيم 3 04-16-2011 07:53 PM
ايش يقربلك هالاسم ؟؟؟ كاراميل أرشيف رجيم 0 12-10-2009 05:21 PM


الساعة الآن 09:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0