جميع أنواع الرجيم اللي تتخيلوها

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : ايهان محمد
-
تتخيلوها 810.gif
هنا وضعت جميع انواع الرجيم اللي تتخيلوها
32 طريقة لعمل الرجيم



وارجوا ان الموضوع يعجبكم وتستفيدوا




وسنبدأ باذن الله تعالي





ريجيم لمدة أسبوعين




بعد سنوات من السمنة تنسى كيف كان جسمك الأصلي.. تقف فجأة على صورة قديمة وتسال نفسك كيف كان جسمي؟
ماذا فعلت به؟ أو كيف أصبح هكذا؟!
لذلك نقدم لكم هذا النظام الغذائي الذي يتميز بإمكانية إنقاص الوزن 3 كيلوجرامات فى الأسبوع..
ويتميز هذا النظام الذي يقدمه الدكتور يسرى الجزار باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات الحيوانية والنباتية وفقره إلي حد كبير إلى الكربوهيدرات والنشويات ويفضل ممارسة الرياضة إلى جانبه يومياً لمدة نصف ساعة.
تعليمات عامة:
1- كل يوم اشرب كوب حليب أو لبن رائب أو كوبي حليب أو كوبي لبن رائب (قليل الدسم).
2- في كل الأطعمة الملح قليل جداً ولا تضف السكر أبداً.
3- قائمة الأغذية من دون حدود هي:
(خس، جزر، كل أنواع البهارات، كل أنواع الأعشاب "كرفس، نعناع، كزبرة...الخ").
4- قلل القهوة وأكثر من شاي الأعشاب، مثل شاي النعناع والبابونج.
5- يكرر هذا الريجيم لأسبوع آخر.
6- وجبة قبل النوم يمكن إلغاؤها إذا لم تشعر بحاجة إليها.
7- الريجيم تظهر فاعليته مع تمارين البطن والخصر وأنت واقف.
8- التصبيرة يمكنك أخذها قبل الغداء أو قبل العشاء أو أي وقت تحب.
وخطة هذا الريجيم كالتالي:
الإفطار كـل يـوم:
- قطعة توست أسمر+ ملعقة جبن+ طماطم. - 2 قطعة توست أسمر+ بيضة مسلوقة+ خيار.


اليوم الأول:
عند الاستيقاظ:
- عصير برتقال.
التصبيرة:
- شيكولاتة من أي نوع أو فاكهة من أي نوعع.


الغداء:
- 200 جرام من سلطة خضراوات ورقية مشكلة++ طماطم+ جزر+ قطعة لحم من أي نوع تحب.
العشاء:
- 225 جرام سمك مطبوخ بأي طريقة تحب من ددون زيت.
- 100 جرام فلفل بارد أخضر.
- 100 جرام طماطم.
- 175 جرام أرز أسمر مطبوخ.
قبـل النوم:
- كوب لبن رائب+ تفاحة.
اليوم الثاني:
عند الاستيقاظ:
- عصير ليمون.
التصبيرة:
- تفاحة+ قطعة توست عليها شريحة طماطم. <
الغداء:
- 50 جرام بندق.
- 50 جرام جوز.
- ست حبات مشمش طازج أو جاف.
العشاء:
- 100 جرام قطع من الدجاج المشوي بدون عظظم.
175 جرام كوسة+150 جرام ذرة+ طماطم.
قبل النوم:
- كوب حليب+ موزة.
اليوم الثالث:
عند الاستيقاظ:
- عصير طماطم أو جزر.
التصبيرة:
- شيكولاتة من أي نوع أو تفاحة.
الغداء:
- 200 جرام سلطة طماطم ومعها جبن موتزارييلا.
العشاء:
- 150 جرام هامبورجر مشوي+ وريقات نعناع++ شريحة جبن قليلة الدسم+ حبة بطاطا كبيرة مشوية+150 جرام باذنجان مشوح بملعقة كبيرة من زيت الزيتون+ نصف ملعقة صغيرة مستردة.
قبل النوم:
- تفاحة أو تفاحتان.
اليوم الرابع:
عند الاستيقاظ:
- عصير تفاح غير محلى.
التصبيرة:
- الكمية التي ترغب فيها من الخيار.
> الغداء:
- 175 جرام سلطة فواكه+50 جرام جوز أو فوول سوداني.
العشاء:
- 175 جرام ستيك+50 جرام فلفل أخضر بارد++ ملعقة شبت مقطع.
- 100 جرام بازلاء+ 100 جرام طماطم.
> قبل النوم:
- كوب لبن رائب+ حبة إجاص.
اليوم الخامس:
عند الاستيقاظ:
- موزة.
التصبيرة:
- أي كمية من الجزر+ قطعة توست.
الغداء:
- سلطة خس أي كمية+ نعناع+ ملعقة صلصة سللطة خالية الدسم+ 2 قطعة توست.
العشاء:
2 بيضة أومليت+ 10 جرام زبد+ 75 جرام مشروم+ 50 جرام ذرة+ سلطة خضراء أي كمية+ ملعقة صلصة خالية الدسم.
قبل النوم:
- كوب حليب خالي الدسم+ قطعة توست.
اليوم السادس:
عند الاستيقاظ:
- عصير مشمش أو عصير برتقال غير محلى. التصبيرة:
- علبة بطاطس (كرسب).
الغداء:
- 100 جرام قطع دجاج مطبوخ+ نصف حبة أفوككادو+ ملعقة صلصة خالية الدسم.
العشاء:
- سمكة متوسطة حوالي 200 جرام+ 50 جرام ششرائح لوز+ 50 جرام سبانخ+ 100 جرام بازلاء+ 100 جرام فاصوليا.
قبل النوم:
- كوب لبن رائب بالفواكه.
اليوم السابع:
عند الاستيقاظ:
- عصير فراولة أو عصير بطيخ غير محلى. التصبيرة:
- 4 ثمرات طماطم.
الغداء:
- طبق سلطة متوسط مكون من "الطماطم،، الفلفل البارد، نعناع، وعصير الليمون".
العشاء:
- نصف دجاجة مشوية+ ملعقة ثوم مهروس+ 75 جرام فاصوليا بيضاء+ 175 جرام أرز مطبوخ.
قبل النوم:
- كوب لبن رائب+ تفاحة صغيرة.



يكرر الريجيم أسبوع آخر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ريجيم الأعشاب


لا شك أن هناك الكثير من المعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد.
وفى رأينا الشخصى أنه لا مانع من استخدام هذه الوصفات ولكن ليس كعلاج وحيد للسمنة، بل تستخدم كعامل مساعد مع الالتزام الكامل بالنظام الغذائى المحدد "الريجيم"+الممارسة الرياضية المناسبة والمنتظمة، وأنه فى حالة ظهور أى أعراض جانبية لهذه الوصفات الشعبية يجب الامتناع عنها فوراً ثم عرض الأمر كله على الطبيب المختص.

ويجب التأكيد على أنه من الخطأ الاعتقاد بأن هذه النباتات والأعشاب لا يوجد لها أى أضرار جانبية وذلك لأنها أشياء طبيعية، لأنه من المعروف أن الكثير من النباتات أو الأعشاب الطبيعية توجد لها بعض المساوئ، كما أن استخدامها بطريقة غير سليمة أو زائدة عن الحد قد تؤدى إلى ظهور الأعراض الجانبية، ومن أشهر هذه الوصفات الشعبية:
شرب خل التفاح قبل الطعام للتقليل من الشهية، تناول الترمس الجاف مع الماء الدافئ على الريق لإزالة الإحساس بالجوع طوال اليوم، تناول ما يسمى بأعشاب الشاى الهندى "الزهرات" للتخلص من الإمساك والتقليل من امتصاص المواد الدهنية فى الأمعاء.. وغيرها من الوصفات المتداولة بين الناس.
قواعد بسيطة للتخلص من السمنة
ريجيم الأعشاب يتكون من مجموعة أعشاب منتقاة من الزهور والأعشاب الطبيعية يتم عملها كمشروب ساخن أو بارد بعد غليها فى الماء.
تقوم بتقليل الشهية وتنظيم الهضم، كما تساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع.

كذلك تنظيم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإزالة الغازات من الأمعاء وإدرار البول الناتج من احتراق المادة الدهنية وتجعل الجسم رشيقاً وتساعده على تقليل الوزن
.
يصنع المشروب من:

الميرميه والكزبرة والشمر والينسون والشبت والكرفس والنعناع البستانى والراوند والترمس والشيكوريا والراند والحلفا والقطونة البيضاء ورجل الأسد.
يشرب هذا المشروب بشكل يومى حسب تقبل الشهية مع الأخذ فى الاعتبار عدم تناول الدهون والسكريات واتباع نظام غذائى معين بجانب الأعشاب وتناول الأغذية الطازجة والفواكه واللحوم والدجاج منزوع الجلد.
بالأعشاب أنقص وزنك 3 كيلوجرامات شهرياً
دون التعرض لمتاعب صحية يقدم خبير العلاج بالأعشاب "أمين الحضرى زكى" هذه الوصفة السحرية. وراعى فيها جميع الاحتياطات الخاصة بمرض السكر والضغط والكبد والروماتيزم.
البلح الكابلى الهندى+ جذور الراوند الصينى+ الشمر والسلامكى بشرط نزع بذور الكابلى ثم تطحن هذه المكونات طحناً متوسطاً باستثناء الراوند الصينى الذى يجب طحنه جيداً حتى يصير مثل البودرة. تخلط المكونات بنسب متساوية وتحفظ فى وعاء محكم الغلق وتوضع أسفل الثلاجة حتى لا ينالها السوس.

أما تناولها فكالتالى :

الأسبوع الأول

توضع ملعقة صغيرة من المطحون فى قاع كوب زجاجى ويصب عليها الماء المغلى فوراً ويقلب المخلوط جيداً. ويحلى بملعقة عسل نحل ويغطى لمدة عشر دقائق ثم يشرب بعد وجبة الإفطار مباشرة ثم تكرر نفس الجرعة قبل النوم
.
فى الأسبوع التالى

يكرر نفس العلاج وبنفس الكميات ولكن لمرة بعد الإفطار وأخرى بعد الغداء ومثلها بعد تناول العشاء. مع ملاحظة أنه قد يحدث عرض بسيط كالإسهال بدرجة خفيفة، إذا حدث ذلك نقلل الكمية حتى يزول العرض. كما أن الوصفة مفيدة لتخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم.

الوصفة السحرية لإنقاص 3 كيلوجرامات شهرياً من وزنك

وصفه مصرية 100% يقدمها "أمين الحضرى زكى" صاحب موسوعة "دواء لكل داء" عبارة عن أعشاب طبيعية يراعى فيها تماماً مرض السكر والضغط والكبد والروماتيزم ويمكنك باستخدامها إنقاص وزنك 3 كيلوجرامات شهرياً.
وصفة لأعشاب سحرية
تتكون الوصفة من أعشاب البلح الكابلى "الهندى"، وخبز الراوند الصينى، والشمر، والسلامكه، حيث تنزع بذور الكابلى وتستبعد من الوصفه، ثم تطحن جميع المكونات طحناً متوسطاً، مع طحن الراوند الصينى جيداً ثم تخلط المكونات بنسب متساوية وتحفظ فى وعاء محكم وتوضع فى أسفل درج بالثلاجة وتستخدم على مدى أسبوعين متتاليين، فى الأسبوع الأول ضعى ملعقة صغيرة فى كوب زجاجى وصبى عليها الماء المغلى مع التقليب، والتحلية بعسل النحل ثم اشربيه بعد وجبة الإفطار مباشرة وكررى ذلك قبل النوم.
وفى الأسبوع التالى تناوليه مرة بعد الإفطار مباشرة وكررى ذلك قبل النوم، وفى الأسبوع التالى تناوليه مرة بعد الإفطار ومرة بعد الغداء ومرة بعد العشاء. وقد أثبتت التجارب عدم وجود آثار جانبية لتناول الخليط بل على العكس فهو يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ريجيم الكرش


الوصايا العشر للمصابين بالكرش

هناك وصايا عشر، عزيزى المصاب بالكرش، لو اتبعتها فإنك سوف تشعر بالشبع بأقل كمية من الطعام.. فاعلمها واعمل بها:

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.

3- ابدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسًاً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.

4- احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

5- تناول وجبتك ببطء شديد -أكثر من 20 دقيقة- فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصل إلى مرحلة الشبع.

6- قطع الطعام إلى قطع صغيرة، وكل قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.. أى أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس بالشبع.

7- استعمل أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جدًاً، فهذا يقلل من تناولك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسك بالشبع.

8- ضع الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدًاً ثم عاود استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.

9- اجعل الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

10- لا تقذف في فمك أى طعام جديد قبل أن تبلع تمامًا ما في فمك من الطعام وتجنب تناول الطعام واقفًا وتناوله وأنت في هدوء واسترخاء.
بالطبع لو أنك التزمت بهذه الوصايا في طريقة تناول الطعام فإنها سوف تكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود، ولكنها سوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ريجيم لمدة 5 أيام

لكي تتحكم في وزنك وتحافظ على رشاقتك يجب أن يكون مقدار الطاقة التي تحصل عليها من الغداء مساوياً لكمية الطاقة التي يستهلكها جسمك عند الحركات المختلفة، وبعد اتباع ريجيم معين لإنقاص الوزن يجب أن يكون في نفس الوقت غير ضارٍ بالصحة..ولذلك فأنظمة الغذاء تختلف وتتنوع ويجب أن تختار المناسب لك.

ويقدم لنا الدكتور يسري الجزار ريجيماً "لمدة 5 أيام" يقوم على أساس تناول الطعام اليومي على فترات حوالي ساعتين بين كل وجبة وأخرى..أي نقسم الوجبات اليومية بدلاً من ثلاث إلى 7 أو 8 وجبات لإعطاء الجسم الإحساس بالشبع طوال اليوم.
ملحوظة:

- يجب تناول 8 أكواب مياه يومياً على الأأقل.
- السلطة الخضراء تتكون من (خيار، طماطم،، خس، وفجل).
وخطة هذا الريجيم كالآتي:

اليوم الأول:

- بيضة مسلوقة مع شريحة توست، وبعد مرور ساعتين ثمرة موز، وبعد ساعتين كوب زبادي، وبعد ساعتين علبة تونة صغيرة بدون زيت، وبعد ساعتين شريحة توست، وبعد ساعتين تفاحة، وبعد ساعتين بطاطس مسلوقة مع سلطة خضراء
.
اليوم الثاني:

- 3 ملاعق كورن فليكس ونصف كوب لبن منزوعع الدسم، وبعد ساعتين تفاحة أو 6 ثمرات فراولة، وبعد ساعتين كوب زبادي، وبعد ساعتين 4 شرائح رومي مدخن أو ربع دجاجة مع طبق سلطة صغير، وبعد ساعتين طبق خضار صغير، وبعد ساعتين شريحة توست بتونة.

اليوم الثالث:

- شريحة توست مع ملعقة صغيرة مربى ريجيم،، وبعد ساعتين تفاحة أو برتقالة، وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش، وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم، وبعد ساعتين طبق خضار سوتيه، وبعد ساعتين كوب زبادي.

اليوم الرابع:

- شريحة توست مع ملعقة مربى ريجيم، وبعد ساعتين ثمرة فاكهة، وبعد ساعتين طبق شوربة خضار، وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم، وبعد ساعتين طبق خضار ريجيم، وبعد ساعتين كوب عصير جريب فروت.

اليوم الخامس:

- شريحة توست مع ملعقة عسل أبيض، وبعد سااعتين تفاحة، وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش، وبعد ساعتين طبق شوربة خضار، وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم، وبعد ساعتين شريحة جبن شيدر، وبعد ساعتين ربع دجاجة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
ريجيم هوليوود
لمدة أسبوعين


وضع النظام الغذائي المعروف بـ"ريجيم هوليوود" الدكتور بيتر سيمون وهو طبيب مختص بالتغذية واللياقة البدنية، وكان مشرفاً على صحة عدد كبير من نجوم السينما في هوليوود، الذين كانوا يعملون لحساب شركة وارنر برذرز للإنتاج السينمائي.. ويعتمد ريجيم هوليوود على مواد غذائية ذات وحدات حرارية قليلة أي ما يعادل 500 إلى 800 وحدة حرارية يومياً.
- باتباع هذا النظام يمكن أن تخفف الوزن من 4 إلى 5 كيلوجرامات خلال أسبوعين، كما يمكن أن يعاد هذا الريجيم كل عدة أسابيع مرة.
- يمتاز هذا الريجيم بأنه يحتوي على كل االعناصر الغذائية ويخفف الوزن بسرعة وتنحصر سلبياته فقط بالشعور بالجوع.
ريجيم هوليوود عبارة عن نظام غذائي لمدة أربعة عشر يوماً وهو كالتالي:

الإفطار:

خلال الأربعة عشر يوماً يجب تناول الإفطار على النحو التالي:
- فنجان قهوة سوداء بدون سكر أو محلى بمححليات صناعية+ 2 ثمرة برتقال.

الغداء:

اليوم الأول:
- قطعة لحم مشوية "150 جراماً";+ سلطة بدون زيت+ ثمرة برتقال أو طماطم.

اليوم الثاني:

- سلطة خيار+ 2 ثمرة برتقال
.
اليوم الثالث:

- 2 بيضة مسلوقة+ قطعة خبز توست محمصة+ ثثمرة تفاح.

اليوم الرابع:

- قطعة لحم من صدر الدجاج "125 جرامماً"+ 2 ثمرة طماطم مشوية+ ثمرة واحدة من فاكهة الكيوي+ شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الخامس:

- قطعة لحم خروف مشوية "150 جراماً&"+ سلطة+ بيضة+ مكسرات "40 جراماً".

اليوم السادس:

- ثمرة برتقال+ بيضة مسلوقة+ ثمرة طماطم++ مكسرات "40 جراماً".

اليوم السابع:

- بيضة+ 2 ثمرة برتقال+ ثمرة طماطم.

اليوم الثامن:

- قطعة خبز محمصة+ 2 ثمرة برتقال+ قطعة للحم سمك مشوية "200 جرام
".
اليوم التاسع:

- لحم مشوي "150 جراماً"+ 2 ثممرة برتقال+ ثمرة طماطم.

اليوم العاشر:

- لحم مسلوق "150 جراماً"+ سباانخ "200 جرام" بدون دسم+ 2 ثمرة برتقال.

اليوم الحادي عشر:

قطعة لحم غنم "200 جرام"+ طبق سبانخ بدون دسم+ ثمرة برتقال.

اليوم الثاني عشر:-

قطعة لحم بقري مشوية مع سلطة بدون زيت++ 2 ثمرة برتقال.

اليوم الثالث عشر:

- قطعة لحم عجل مشوية+ ثمرة طماطم مشوية++ قطعة خبز محمصة+ 2 ثمرة برتقال.

اليوم الرابع عشر:

- قطعة لحم ديك حبش مشوية+ طبق خضار مشكل+ ثمرة طماطم+ مكسرات "40 جراماً".

العشاء:

اليوم الأول:

- سلطة فواكه بدون سكر "400 جرام&quuot;.

اليوم الثاني:

- 2 بيضة مسلوقة+ سلطة+ ثمرة برتقال. اليوم الثالث:
- قطعة خبز توست محمصة+ 2 ثمرة برتقال. <

اليوم الرابع:

- قطعة لحم عجل مشوية "100 جرام&quoot;+ ثمرة طماطم+ ثمرة برتقال.

اليوم الخامس:

- بيضة مشوية+ قطعة خبز توست محمصة+ ثمرة برتقال.

اليوم السادس:

- قطعة لحم+ 2 ثمرة برتقال+ طبق سلطة+ مكسرات "40 جراماً".

اليوم السابع:

- 2 بيضة+ ثمرة طماطم.

اليوم الثامن:

- 2 بيضة+ طبق سبانخ بدون دسم+ قطعة خبز محمصة+ 2 ثمرة برتقال.

اليوم التاسع:

- قطعة لحم "150 جراماً"+ ثمرةة طماطم+ ثمرة خيار.

اليوم العاشر:

- بيضة واحدة+ ثمرة طماطم+ قطعة خبز محمصصة+ ثمرة خيار.

اليوم الحادي عشر:

- قطعة خبز محمصة+ ثمرة طماطم+ لبنة أو قريش "150 جراماً"+ ثمرة برتقال.

اليوم الثاني عشر:

- قطعة لحم عجل مشوية "125 جراماً&qquot;+ طبق سلطة بدون زيت+ ثمرة برتقال.

اليوم الثالث عشر:

- لحم مسلوق "200 جرام"+ 2 ثمررة طماطم+ ثمرة برتقال.

اليوم الرابع عشر:

- قطعة لحم عجل مشوية "200 جرام&quoot;+ طبق سبانخ بدون دسم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
الريجيم الغذائى النفسى

عرفنا جميعًا مراحل لم تكن فيها الأحوال جيدة صحيًا ومعنويًا، قد يلعب الغذاء دوراً أساسيًا فى مثل هذه الحالات إذ يمكنه أن يحسنك ويجعلك تجتاز هذه المرحلة السيئة بأسرع وقت.
وبالمقابل قد يكون الغذاء السيئ سبباً لكثير من المشاكل ويضاعف التعب ماديًاً وجسديًاً.
لذا يجب علينا تناول كميات كافية من الفيتامينات وخاصة فيتامين (C) الذى يساعد فى الحفاظ على صحة جسدية جيدة.
والريجيم النفسى هو الريجيم الذى يتم عن طريق مراكز العلاج النفسى للبدانة والتى يتم التركيز فيها على مهاجمة أنماط سلوك الشخص فى تناول الطعام ومحاولة اكتشاف المشكلة الأساسية من زيادة الوزن وتعليم كيفية المحافظة على الوزن المخفض الذى وصل إليه بعد تطبيق الريجيم الغذائى ومساعدته على التخلص من الذنب لكونه بديناً والابتعاد عن أدوية إنقاص الوزن مع ممارسة الرياضة يوميا لمدة 45 دقيقة والمشى لمدة ساعة مع إثارة وعى الفرد بأن يأكل ما يحتاج إليه جسمه فقط وأن يسيطر على نفسه ويستخدم إرادته.
أما الريجيم الغذائى المصاحب فيتميز بالمذاق الجيد على ألا تتعدى سعراته 700 سعر فى اليوم وهو كالتالى..

الإفطار:

- نصف ثمرة جريب فروت.
- بيضة مسلوقة.
- قطعة توست جاف.
- شاى أو قهوة بدون سكر.
"ويمكن استبدال البيض والتوست بأربع ملاعق من الكورن فليكس مع نصف كوب لبن منزوع الدسم".

الغداء:

وهو قليل البروتين..
- طبق كبير من سلطة الخضار الطازج.
- طبق متوسط من شوربة الخضار.
- 60 جراماً من التونة خالية من الزيت &qquot;أو قطعة متوسطة من الجبن القريش".
- برتقالة أو 6 عنبات أو 6 ثمرات فراولة أو قطعة صغيرة من الشمام.

العشاء:

مثل الغداء مع إضافة 120 جراماً من اللحم والدجاج أو السمك.
وهناك تمرين نفسى يمكن ممارسته عند التعرض لإغراء الأكل..
- ضع إصبعى السبابة والإبهام فوق الجبهة أعلى الحاجبين ثم اضغط بشدة.
- احبس نفسك 5 ثوان بعدها استرخ تماما واانت جالس.
- كرر هذا التمرين 5 مرات.
وهو تمرين يساعد على التخلص من السلوك الذى يمارسه الفرد لا إراديا وهو فى قرارة نفسه لا يريد ممارسته.
هذا ونجد أن مراكز العلاج النفسى تضع طبيباً تحت تصرف النزلاء يرشدهم ويوجههم ويتعلمون فى المراكز إعداد وجبات صحية وقليلة السعرات

تتخيلوها tahyat.gif
كتبت : دبدوبه تبي تنحف
-
يسلمو حبيبتي
يعافيك ربي
كتبت : فارسة التحدي
-
مشكووورة ياغاليه ع الريجيمات ويارب يستفيدون منها البنات

يعطيك العافيه
كتبت : LoveALLAH
-
[align=center]
موضوع رائع وشامل لكل شي...الله يعطيكي العافية حبيبتي[/align]
كتبت : white rose
-
كتبت : Dr.Rose
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2  3