الأكل... هل يساوى الحب؟ ::

مجتمع رجيم مقهى وردات رجيم
noga sief
اخر تحديث

الأكل... هل يساوى الحب؟ ::

الأكل... هل يساوى الحب؟ ::

إذا تأملت الثقافة الشعبية ستجدها ذخراً بالأمثلة التي تشير إلى ما يؤكد عنوان المقال!! فالمثل يقول "بصلة المحب خروف" و"الوصول إلى قلب الرجل يبدأ من معدته" ويقول أيضاً "ضرب الحبيب زي أكل الزبيب"!!!

وحين نحب أحداً نأكل في منزله ونقبل منه ما لا نقبله من غيره... وفي حياتنا اليومية نجدنا نسلك على أساس هذه الأفكار ومثيلاتها، فزميلتي المحبوبة أقول لها "إنت زي السكر،أو زي العسل"، أو أصفها بأنها "طعمة أو لذيذة"!! وإذا مشت في الشارع وعاكسها شاب مستواه الاجتماعي منخفض سيقول لها "يا لهطة قشطة..."، وإذا وجهها سمحاً سيقال أنه "كاللبن الحليب"... وإذا كانت تحصل من بعض الناس على مزايا لا يحصل عليها غيرها فيقال أنها لديهم "فرخة بكشك"!! فهم يفضلونها عن غيرها كما يفضلون الكشك -وهو أكلة مصرية معروفة- عن سائر الأطعمة.

كما أن العكس أيضاً موجود فإذا كنت تتضايق شخص ما ستقول عنه "لا ينزل لي من زور"، أو "لا أبلعه" أو ما شابه ذلك... وقد تلحظ الأم أن ابنها يتناول الطعام في بيوت من يحبهم من جيران وأقارب، وقد تنهار حين يرفض أن يتناول طعامها لأنها بذكائها الفطري تعلم أن رفضه للطعام يعبر عن رفضه لها... ويكون حل مشكلات تغذية الأطفال –في كثير من الأحيان- أن يطعم الطفل شخص آخر غير الأم أو أن تحاول الأم أن تحسن علاقتها بطفلها وتتقبله حتى يتقبلها ويحبها ومن ثم يحب طعامها!!

من ناحية أخرى يعد الطعام –عندنا في مصر- جزء أساسي عند الاحتفال بالأعياد... بل قد يكون الجزء الوحيد، لدرجة أن بعض الأطعمة والمأكولات قد اكتسبت أسماء جديدة نسبة إلى تلك المناسبات!! فنأكل "كحك العيد" في عيد الفطر، وفي عيد الأضحى نأكل "لحمة وفتة"، وفى ذكرى المولد النبوي نأكل "حلاوة المولد" (نسبة إلى مولد النبي صلى الله عليه وسلم)، أما إذا ما سألت أحد المصريين عن ذكرى عاشوراء قد تجده لا يعرف عنها سوى نوع من الحلوى التي تطهى بالمنزل ولها نفس الاسم "عاشورا"... وفي عيد الربيع أو ما نسميه "عيد شم النسيم" نتناول السمك المملح المشهور "بالفسيخ" والملانة (نوع من الخضراوات)... وحين تزور أسرتك في القرى ستجد إن أي مناسبة دينية يطلق عليها موسم ويهتم الجميع بأكل اللحم في تلك المواسم!!



الأكل... food.jpg

المصدر: مجتمع رجيم


hgH;g>>> ig dsh,n hgpf? :: hgH;g

~helwa~
اخر تحديث
عين التسنيم
اخر تحديث
white rose
اخر تحديث
همس الأثير
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
حروف الهجاء
اخر تحديث

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي

قصة الحب الحقيقي

السابق

دردشه بنات الخليج

كلمات ذات علاقة
الأكل , الحب؟ , يساوى , هل