المكياج لا يحسن الوجه بل يحسن المزاج

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته دى معلومات شوفتها فى احد المنتديات وحبيت تعرفوها ووتستفيدوا منها أكدت دراسة علمية قامت بها مجموعة من الباحثين...

مجتمع رجيم فن المكياج
قويق
اخر تحديث

المكياج لا يحسن الوجه بل يحسن المزاج

المكياج لا يحسن الوجه بل يحسن المزاج

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

دى معلومات شوفتها فى احد المنتديات وحبيت تعرفوها ووتستفيدوا منها




أكدت دراسة علمية قامت بها مجموعة من الباحثين اليابانيين من جامعة نيهون
فوكوش أن المكياج يخفف حدة التوتر عند النساء
حيث وجد الباحثون اليابانيون من خلال دراستهم أن السيدات اللواتي أجريت عليهن الدراسة وتتراوح أعمارهن بين‏24‏ و‏60‏ عاما قد انخفض عندهن مستوى هرمون كرويتزول المصاحب للتوتر خلال فترة وضع الماكياج وزادت مستويات البروتينات المناعية عند‏90%‏ منهن.
وأظهرت الاختبارات النفسية أيضا، حسب صحيفة الأهرام المصرية، أن السيدات كن أكثر ميلا للتفكير الإيجابي والمرح عند استخدامهن مستحضرات التجميل ذات الألوان المشرقة بصفة خاصة‏،‏ فهي تعطي مزيدا من النضارة والحيوية مما ينعكس علي نفسية المرأة وتجعلها أكثر إشراقا.‏
ومن جانب آخر، يقول خبراء التجميل إن الماكياج يعكس جمال المرأة وليس قناعاً يغير ملامحها. وعلى خبير التجميل البارع أن يظهر الشفافية والرقة الموجودة في الوجه أصلاً، وأن يبرز الجاذبية الطبيعية التي تتمتع بها المرأة ليأتي الماكياج ساحراً ويلفت الأنظار.
وينصح خبراء التجميل المرأة بأن تختار الأفضل والأنسب لها من مستحضرات التجميل وأن تستخدم المواد التي تتلاءم مع بشرتها، وبالتالي مع ذوقها. ويؤكد أن التجميل فن يقوم على الذوق والمهارة معاً وقد يتوافر الذوق أحياناً وتغيب المهارة أو العكس، فتظهر أخطاء الماكياج بوضوح .
فاللونان الخوخي والزهري مناسبان جداً للون بشرة المرأة العربية التي تميل غالبا إلى اللون الحنطي القريب من الأسمر. فألوان الخوخ والمشمش أفضل ما يلائمها. كما أن اللون الزهري للشفاه والفضي لظلال العيون، هما الأكثر انسجاماً مع لون البشرة العربية التي تعبر عن أنوثة خفية. بالإضافة إلى أن هذه الألوان جميعاً مضيئة وتنم عن مشاعر البهجة والتفاؤل.
وهذا النوع من الماكياج ينبغي أن يتناسب مع ألوان الفساتين التي ترتديها المرأة. ولتحقيق مثل هذا الانسجام يمكن وضع ظلال ذهبية أو خوخية أو زيتية اللون ( حسب لون الفستان). كما يمكن المزج بين الذهبي وألوان أخرى مناسبة لابتكار ألوان في غاية الجمال.
ويشير خبراء التجميل إلى أن هناك لوناً يجمع بين لون الشرق ولون الغرب، كما أن هناك ألواناً جديدة مستوحاة من الطبيعة، كاللون البني المأخوذ من لون الجبال الداكنة، والبنفسجي المنحدر من ألوان قوس قزح ، واللؤلؤي المستخرج من أصداف البحر. وكل هذه الألوان تتدرج على صفحة البشرة وتذوب في مسامها فتنتقل إليها ألوان الطبيعة
فما رأيكم أنتم ؟

الحياة حلوة بس نفهمها

المصدر: مجتمع رجيم


hgl;dh[ gh dpsk hg,[i fg hgl.h[ lh jl

jannah1
اخر تحديث
سحر هنو
اخر تحديث
قويق
اخر تحديث
ربنا يخليكوا يام تارة وبنت الاسكندرية
على تواجدكم فى مواضيعى وتشرفكم
ومروركم الغالى بارك الله فيكم
ياقوتة حمراء
اخر تحديث
قويق
اخر تحديث
ميرسى ليكى ياقوتة
على تشريفك الموضوع
اسعدت بوجودك
الصفحات 1 2 

التالي

ريجيم البطن المسطح

السابق

لكل سن ماكياجه ... ولكل بشره الوانها

كلمات ذات علاقة
ما , المزاج , المكياج , الوجه , تم , يحسن