7 نصايح كى تصبحى نحيفه

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
nedaal
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
بسم الله الرحمن الرحيم
كى تصبحى نحيفه وتتفادى تقلبات الوزن إليك نصائح خبراء التغذيه فى هذا المجال إنها خطوات تلقائيه يجب تطبيقها مدى الحياة
1- إنسى الأهداف الصعبه
قبل البدء فى حميه غذائيه خاليه كليا من الدهون والسكريات فى محاولة لتصبحى شبيهة العارضات كايت موس ومع تعريض نفسك لخطر الإستنفاد الجسدى والمعنوى إحرصى على تحديد الوزن اللذى تريدين خسارته بشكل منطقى
إذا كنت منتفخه الشكل فى جميع أنحاء جسمك قد تشعرين بحال أفضل إذا فقدت خمسة إلى ستة كيلوغرامات شرط ألا تستعيدينها أما إذا كنت تعانين من نفخه فيه منطقة البطن فربما تحتاجين إلى ممارسة بعض التمارين الخاصة بشد عضلات هذه المنطقه
2-راقبى طعامك
نظمى عاداتك الغذائيه:عدد الوجبات والسعرات الحراريه المستهلكه يوميا ,حصص السكريات (البطيئه والسريعه),الشحوم (المواد الدهنيه ),والبروتينات (لحوم,سمك,بيض...)فى كل وجبه,طريقة تناول الطعام(وقوفا مدة خمس دقائق أو جلوسا على المائده بكل هدوء),التحكم بتناول الطعام بين الوجبات ...إنها طريقه فاعله للتعرف الى جسمك واكتشاف الثغرات فى غذائك ومساعدة اختصاصى التغذيه ليصف لك الحميه اللى تناسب نمط حياتك
3-قيمى حوافزك
اختارى فترة مناسبه للبدء بالحميه هل حدد رئيسك 20 موعد غداء فى المطعم لهذا الشهر؟هل سيخضع ابنك لامتحانات الشهاده الثانويه؟انتظرى قليلا قبل البدء بالحميه, لتصبحى نحيفه,لابد من التفرغ والشعور بقوة كافيه للاستمرار
4-تفادى الحميات العنيفه
للحميات الصارمه آثار كارثيه على الجسد والروح اختارى طريقه متوازنه ترتكز على تنوع الغذاء (من دون حصر انواع المأكولات)وتسمح بتناول حد ادنى من الاطعمه اللذيذه (مربعان من الشوكولاتهwub.gifwub.gif,تفاحه فى فترة العصر مثلا )لتفادى الإستسلام والتخلى عن الحميه فى منتصف الطريق.
5-أطلبى المساعده
تتوصل النساء اللواتى يتمتعن بما يكفى من إرادة وحوافز إيجابيه ويدركن أن فقدان الوزن يجب أن يمتد على أسابيع عدة ليدوم طويلا إلى خسارة الكيلو جرامات الزائده .بالنسبه إلى الأخريات تشكل نصائح إختصاصى التغذيه وإنتظام مواعيدهن دافعا إضافيا للنجاح فى الحميه
6-مارسى الرياضه
تساعدك التمارين الجسديه فى الحفاظ على الكتله العضليه وتقويتها وفى تنحيف شكل جسمك وحرق السعرات الحراريه الإضافيه إختارى الرياضه المفضله لديك سباحه ركوب الدراجه الهوائيه بمعدل نصف ساعه ثلاث مرات أسبوعيا أو مارسى المشى مدة نصف ساعه على الأقل يوميا من دون الإستغاثه بالمصعد
7-تقبلى النحافه البطيئه
قد تفقدين 10 كيلو غرامات شهريا لكن هذا المعدل أكثر مما يجب! من الأفضل فقدان الوزن ببطء لكن بثبات تؤكد الدراسات أنه كلما كانت خسارة الوزن بطيئه وتدريجيه يزيد إحتمال الحفاظ على النحافه طويلا
أرجو أن تكونو إستفدتو من الموضوع واللى تدخل تعلق kiss.gif مش تطنشوicon9.gifويا ريت تدعيلى بالذريه الصالحه وجزاكم الله خيرا أنتظر ردودكم
أم بسمله1
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككوره يا قمر وربنا يرزقك ان شاء الله بالذريه الصالحه
dodobaby
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
[gdwl]موضوعك جميل جدا وانتى اجمل ومش هنطنش ردودك ياقمر وربنا يرزقك بالزلاية الصالحة ويجروا حوليكى ويارفوكى زى ماابنى ارفنى[/gdwl]
مضآآوي
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
[align=center]موضوع راااائع جداا

الله يوفقك عالطرح الجميل

ويرزقنا واياكي بالذريه الصالحه يااارب[/align]
ميـ قلبي ـلاد
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الله يرزقك الذريه الصااالحه


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ziizo0
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2