استراتيجيات ستجعلك تبدئين مفعمة بالنشاط والحيوية

مجتمع رجيم / منتدى بنوتات
كتبت : dodobaby
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استراتيجيات ستجعلك تبدئين مفعمة بالنشاط والحيوية


صممي على القيام بالتغييرات الضرورية التي ستجلب الطاقة إلى روتينك اليومي.

كل شخص يحتاج إلى العطلة، ولكن كل شخص أيضاً يحتاج لإعادة شحن بطاريته البيولوجية، والعطل الطويلة أفضل وقت للقيام بذلك. وإليك هذه الإستراتيجيات التي ستجعلك تبدأ السنة الجديدة مفعماً بالنشاط والحيوية:

1- خذي وقتاً للراحة ولكن أبقى مسيطرة:

يقول المثل "القليل من العمل يجعل الأنسان غارقا في العسل"، وبالطبع أقل نشاطاً ودراية بشؤون عمله. إذا أخذت وقتاً للراحة ولم يكن لديك أي مسؤوليات فعلى الأغلب ستشعرين بجاذبية للبقاء في هذه الوضعية، والحل هو أن تترك شخص أخر مكانك، وتبقى على اتصال معه، وهكذا تكونين مرتاحاً ولكنك مسيطر على الوضع.

2- تجنبي الالتزام الزائد خلال العطلة:

لا تقومي بربط نفسك بمواعيد متعددة والتزامات. أعطي لنفسك المجال، مثلاً زيارتان في اليوم كافية. لا تخططين لزيارة ورحلة وتسوق معاً فحتما ستجهد نفسك وتشتتين قوتك ويأتي أخر يوم في الإجازة وأنت لم ترتاحين بعد.

3- راقبى ما تأكلى وما تشربى:

بالنسبة لبعض الأشخاص فأن الأعياد هي الوقت المناسب لتذوق أشهى الأطباق ولكن الإسراف في شرب الكحول وتناول الأطعمة الدسمة سيستنزف طاقتك، ويجعلك بطيئة وأقل نشاطاً، حافظي على نظام غذائي متوازن وإلا أصابتك تخمة العيد التي تحتاج إجازة أخرى للتخلص منها.

4- حافظى على التمارين الرياضية:

إذا كنت تمارس الرياضية بشكل منتظم، لا تتوقف لأنك في إجازة بل زد نشاطك الرياضي لأنك في إجازة. حفز جسمك على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتجنب البقاء في المنزل ومشاهدة التلفاز وتناول الطعام لأنها ستثبط عزيمتك وقوتك.

5- اقرئي المجلات:

اقرئي المجلات أو الجرائد، أو القصص، المهم أن تقرئي لتحافظ على مهارة القراءة فعندما تعودين للعمل لن تفاجئ بكمية الأوراق التي يجب عليك قراءتها.

6- نمي شبكة معارفك:

حتماً ستلتقي بالعديد من الأشخاص خلال فترة العطلة لذلك كوني مستعدة لتقديم نفسك وعملك للآخرين وربما حصلت على صفقات جديدة، المهم أن تكون موجوده ومستعده ومؤهلة.

7- أجعلى قرارات السنة الجديدة ذات مغزى:

صممي على القيام بالتغييرات الضرورية التي ستجلب الطاقة إلى روتينك اليومي.

واليك نصائح بسيطة لتبقين مسيطره علي أنتباهك:

- استيقظي على الجانب الأيمن من السرير، لا تدعي العطلة تعرقل ساعتك البيولوجية، حافظي على نظام نومك أثناء الدوام، فهذا سيجعل العودة لروتين العمل أقل إرهاقاً. استعيني بالشمس أو بمنبه ذو الموسيقى الهادئة بدلا من الجرس المزعج لإيقاظك. (استعملي منبه الهاتف الجوال واضبطيه على نغمات أغنيتك لمفضلة).

- تناولي فطورك، واجعلي العطلة وقتاً لممارسة النشاطات الصحية التي تحرمين منها أثناء العمل. تناولي طعاما مغذيا من الحليب الغني بالكالسيوم، ورقائق الذرة والشوفان، والفواكه.

- قومي بأداء التمارين الرياضية، على الأقل لمدة 25 دقيقة، ستساعدك التمارين الرياضية البسيطة على تخفيف التوتر وتنشيط الجسم وشحذ البطارية البيولوجية وتحسين عملية الأيض.

- قبل الشمس، عندما تستيقظين في الصباح أرسلي قبلة للشمس، وافتحي ذراعك لأشعتها. أثبتت الدراسات بأن أشعة الشمس ترسل أشعة مفيدة للجسم تنشط العقل.

- تناولي الماء بانتظام، اشرب 12 كوب صغير من الماء كل 30 دقيقة إذا استطعت، فالماء أصل الحياة والماء يغذي الشرايين والدم ويحسن أدائك ويرفع من معدل الأيض في الجسم.

- وأخيرا حافظى على بطاريتك البيولوجية فكلما غذيتها وشحنتيها كلما كان أدائك أفضل.

كتبت : jannah1
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : رووعــــــه
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : بسمه امل
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع ونصائح مهمه وفعاله بالفعل .. أكثر ما أعجبني بها هو ممارسة الرياضه يوميا لأني فعلا ألاحظ أثرها واضحا جليا على نفسية الإنسان وتنشيط الدوره الدمويه في الجسم وبث النشاط وحتى التفاؤل على الصعيد النفسي ..


أشكرك على نشاطك المستمر معنا دمت بكل الخير

[/align]
كتبت : dodobaby
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة بسمه امل:
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع ونصائح مهمه وفعاله بالفعل .. أكثر ما أعجبني بها هو ممارسة الرياضه يوميا لأني فعلا ألاحظ أثرها واضحا جليا على نفسية الإنسان وتنشيط الدوره الدمويه في الجسم وبث النشاط وحتى التفاؤل على الصعيد النفسي ..


أشكرك على نشاطك المستمر معنا دمت بكل الخير

[/align]
[gdwl]على فكرة فعلا الرياضة بتنشط الواحد طول اليوم وبتبعد الاكتئاب طول اليوم[/gdwl]
كتبت : اميرة بكلمتي
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
[motr]مشكوره تسلمين على الموضوع الحلو[/motr]
الصفحات 1 2 

التالي

نصائح للحبايب بس ..

السابق

صداااااااااقه

كلمات ذات علاقة
مفعمة , استراتيجيات , بالنشاط , تبدئين , ستجعلك , والحيوية