أقوال لها رصيد

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
ام منه
اخر تحديث









أقوال لها رصيد


يقولون لكى : ان عفة الفتاة حقيقة كامنة فى ذاتها ، وليست غطاء يلقى ويسدل على جسمها ، وكم من فتاة محتجبة عن الرجال فى ظاهرها ، وهى تمارس معهم البغى والفجور فى سلوكها ، وكم من فتاة حاسرة الرأة سافرة الوجه لا يعرف السوء سبيلا الى نفسها أو سلوكها.

وأقول لكى : ان هذا صحيح . فما كان للثياب أن تنسج لصاحبها عفة مفقودة ، ولا ان تخلق له استقامة معدومة ، ورب فاجرة سترت فجورها بمظهر سترها ، ولكن من هذا الذى زعم أن الله انما شرع الحجاب لجسم المرأة ليخلق الطهارة فى نفسها أو العفة فى أخهلاقها ؟

ومن هذا الذى زعم أن الحجاب انما شرعه الله ليكون اعلانا بأن كل من لم تلتزمه فهى فاجرة ، تنحط فى وادى الغواية مع الرجال ؟

ان الله جل جلاله انما فرض الحجاب على المرأة محافظة على عفة الرجال الذين تقع أبصارهم عليها ، لا حفظا على عفتها من الأعين التى تراها ! ..ولئن كانت تشترك معهم هى الاخرى فى هذه الفائدة فى كثير من الاحيان ، فان فائدتهم من ذلك أعظم وأخطر ، والا فهل يقول عاقل ـ تحت سلطان هذه الحجة المقلوبة ـ ان للفتاة أن تبرز عارية أمام الرجال كلهم مادامت ليست فى شك من قوة أخلاقها وصدق استقامتها ؟!.

ان بلاء الرجال بما يقع عليه أبصارهم من مغريات النساء وفتنهن ، هو المشكلة التى احوجت المجتمع الى حل ، فكان فى فضل الله ما تكفل به على أفضل وجه ، وبلا ء الرجال اذا لم يجد فى سبيله هذا الحل الالهى ، ما من ريب انه سيتجاوز بالسوء الى النساء ايضا . ولا يغنى عن الامر شيئا أن تعتصم المرأة المتبرجة عندئذ باستقامة فى سلوكها أو عفة فى نفسها ، فان فى ضرام ذلك البلاء الهائج فى نفوس الرجال ، ماقد يتغلب على كل استقامة أو عفة تتمتع بها المرأة ، اذ تعرض من فنون اثارتها وفتنتها امامهم .
بحر الجود
[align=center]
لاتحرمينا جديدك قلبي
بارك الله فيك
سلمت يداك غاليتي
وكتب الله لك الاجر

[/align]
ام منه
راوندا
بارك الله فيك
ننتظر جديدكــي
راوندا
ام منه
سنبلة الخير .
الصفحات 1 2  3 

التالي

التوووووووووووووووبة

السابق

* تفقدي ايمانكِ *

كلمات ذات علاقة
لها , أقوال , رصيد