دراسة: فطور الصباح يزيد النشاط ويخفف الوزن

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
noga sief
اخر تحديث

واشنطن: أظهرت دراسة طبية أن تناول الفطور صباحا قد يخفف الوزن ويشجع على ممارسة الرياضة، خصوصاً وأنه يرفع من حيوية الإنسان ويزيد من نشاطه.
وأظهرت الدراسة أن المراهقين الذين كانوا يتناولون الإفطار بشكل دوري كانوا أخف وزناً وأكثر حيوية وممارسة للرياضة، علاوة على حرصهم على تناول الأغذية المفيدة لهم.

وأشارت الباحثة كاثرين تالمدج، إلى أن الناس الذين يتناولون الإفطار في بداية يومهم يستهلكون كميات أقل من الطعام في آخره، خصوصاً وأنك عندما تبدأ بالأكل فإنك ترفع من "الأيض" عندك، وبالتالي يأخذ جسمك بحرق السعرات الحرارية بسرعة، وبوقت مبكر من النهار.
وأوضح الباحثون أن تناول شطائر الوجبات السريعة والمعجنات، يعد أسوأ احتمال ممكن، خصوصاً وأنها تحتوي على دهون ضارة وعلى نسب عالية من السكر، علاوة على وجود كميات قليلة من الألياف والبروتين الضرورية للجسم.
وحول أفضل غذاء يمكن أن يتناوله المرء صباحاً، الحليب المقشود من الدهن، ووجبة من القمح المقشود، مع نصف أونصة من المكسرات، مع بعض حبات التوت، وكوب من عصير البرتقال.
وأكد الباحثون أن الحليب المقشود يحتوي على البروتين الملائم، بينما تحتوي المكسرات على بروتينات مفيدة للقلب، كما يحتوي التوت على مواد مضادة للتأكسد، مما يخفف من الحموضة على المعدة

المصدر شبكة الاعلام العربية

منقوووووووول
arooj
يسلمو يا قمر وانا الحمدالله دايما بفطر ما بقدر اركز اذا ما افطرت
حنايا الروح
يسلموو حبيبتي..

كلامك صحيح وانا قرأت برضو مره ان البيض المسلوق يساعد في انقاص الوزن ايضا..

بالتوفيق حبيبتي ولاتحرمينا من جديدك..
يدق قلبي بوجودك

التالي

كيف اكسر ثبات الوزن

السابق

اخفضي وزنك بمنتجات الالبان

كلمات ذات علاقة
الصباح , النشاط , الوزن , دراسة , يزيد , فطور , ويخفف