طريقة جديدة للتخسيس بكتابة ................

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
مهيره
طريقة جديدة للتخسيس بكتابة اليوميات وممارسة الاسترخاء

تعتبر السمنة من أسوأ المشكلات التى يعانى منها الإنسان.. حيث تتسبب بدورها في حدوث الكثير من
الأمراض، مثل السكر والقلب والضغط، ويسعى الكثير من العلماء والأطباء لإيجاد الحل الامثل لتلك المشكلة.


وقد أكد خبراء التغذية الصحية أن التخسيس لا يعتمد على اتباع الريجيم فقط، بل يعتمد على التغيير الجذري فى العادات الغذائية واستبدالها بعادات صحية جديدة، تتمثل في الآتي:

- كتابة اليوميات الخاصة بنظامك الغذائي وما تأكلينه هى إحدى الطرق المثلى لتجنب ما ليس له فائدة من طعام ذي سعرات حرارية عالية، وبحسبة بسيطة لمجموع السعرات الحرارية التى تحصلين عليها يومياً سيتكون لديك إحساس دقيق بما تضعينه فى فمك، وعندها ستأكلين بعقلك قبل فمك وتكونين أكثر قدرة على الاختيار الصحيح.

- ابدئي خطة مسبقة، وقولي لنفسك سأتناول الشيكولاتة مرة واحدة أسبوعياً.
- تعلمي فن الاسترخاء.. فالضغط العصبي يدفع الكثيرين للأكل بشراهة، لذا عليك بتسهيل الأمور على نفسك، حيث يمكنك ممارسة اليوجا، والمشى، والتأمل وهي طرق مفيدة جداً لتهدئة أعصابك.
- انسي الميزان، فهو يعطيك قراءة غير دقيقة للتغيرات التي تظهر على جسمك.. فوزن المرأة يتأرجح نتيجة لاحتفاظ جسمها بالسوائل فى فترة معينة من الشهر.
- اعلمي أن تناول 8 أكواب من الماء أمر ضروري للصحة والشعور بالشبع أسرع.. وأفضل قياس للسمنة يكون بالسنتيمترات.
- احرصي على ألا تجوّعي نفسك، فإلغاء بعض الوجبات يبطئ عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يقلل حرق الدهون، فالحصول على عدة وجبات صغيرة أفضل لعملية حرق السعرات.
- امضغي طعامك ببطء وتوقفي قليلاً.. وتذكري المثل القائل: "تناول إفطارك كاملاً، وتنازل لصديقك عن نصف غدائك، واترك عشاءك لعدوك".. وإذا كان لابد من تناول العشاء فليكن في وقت مبكر، لتعطي جسمك مساحة من الوقت لحرق أكبر عدد من السعرات قبل النوم
noga sief
[glint]
[align=center]مشكورة حبيبتى على الموضوع الرائع والمفيد[/align]
[/glint]
همس الأثير
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
LoveALLAH
[align=center]

موضوع رائع فعلا...تسلمي حبيبتي
[/align]
dalalo
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ام فتونه1234
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررره
الصفحات 1 2 

التالي

من كل دولة أكلة

السابق

الحقونااااااااا لو منمناش كويس مش هنخس

كلمات ذات علاقة
للتخسيس , بكتابة , جديدة , طريقة