((موسوعة التثقيف بمرض السكري))اللحوم تعرضك للاصابة بالسكري

واشنطن: كشفت دراسة أمريكية أن الإقلال من اللحم والسكر هو السبيل إلى التغلب على مرض السكري. وأشار فريق البحث الذي أجرى الدراسة في جامعة ساوث فلوريدا،...

مجتمع رجيم / منتدى مرض السكري
هنوودة
اخر تحديث
((موسوعة التثقيف بمرض السكري))اللحوم تعرضك للاصابة بالسكري

واشنطن: كشفت دراسة أمريكية أن الإقلال من اللحم والسكر هو السبيل إلى التغلب على مرض السكري.
وأشار فريق البحث الذي أجرى الدراسة في جامعة ساوث فلوريدا، إلى أن استبدال البروتين الحيواني بالبروتين النباتي هو الآخر يساعد المصابين بالسكري وبإمكان المرضى أن يقلصوا جرعات الأنسولين التي يتناولونها أو حتى التوقف عن تناولها كلياً بعد ستة أشهر من اتباعهم نظاماً غذائياً محدداً وتنطبق نتائج الدراسة على النوع الثاني من مرض السكري.

ودرس فريق البحث برئاسة الدكتور كريج آرسينيس واحداً وخمسين مصاباً بالسكري الذين لم يستفيدوا من الكميات الكبيرة من الأنسولين التي حصلوا عليها أو الأدوية الأخرى التي تقلل من نسبة السكر في الدم من خلال زيادة إنتاج الأنسولين في البنكرياس، وطلب من المرضى الواحد والخمسين أن يقللوا من تناول اللحوم من مرتين أو ثلاث مرات في اليوم إلى مرة واحدة كل يومين لمدة ستة أشهر، كما طلب إليهم استبدال وجبات اللحوم التي تخلوا عنها بكميات مماثلة من بروتين الخضراوات.

كما قام الأشخاص المشاركون في الدراسة بالتخلص من السكر في طعامهم ومن بين المشاركين الواحد والثلاثين الذين التزموا بالنظام الغذائي المقترح، تمكن ثلاثة أشخاص من تقليص كمية الأنسولين الذي يتناولونه إلى النصف، بينما تخلى اثنان عن تناول الأنسولين كلياً، وتخلى عشرة أشخاص عن تناول الأدوية الأخرى كلياً، وفي المتوسط انخفض معدل السكر في الدم بمقدار الثلث، من عشرة إلى سبعة، غير أن منظمة مكافحة السكري في بريطانيا قالت إن المستويات الطبيعية يجب أن تكون بين أربعة وسبعة، كما انخفض مستوى الكولسترول بنسبة %32، ونوع من أنواع الشحوم في الجسم بمقدار %60، وما يسمى بالكولسترول السيئ بنسبة 5 و%3 كذلك ارتفع مستوى الكولسترول الجيد بحوالي %10.
أما الآخرون الذين شاركوا في هذه الدراسة فقد اتبعوا نظاماً غذائياً تقل فيه السعرات الحرارية أو أنهم تحولوا من اللحوم الحمراء إلى السمك أو الدجاج، غير أنهم لم يشهدوا أي تغير في مستوى التمثيل الغذائي في الجسم.
ومن جانبه، أوضح الدكتور آرسينيز طبقاً لما ورد "بجريدة البيان"، أن اللحوم تحتوي على حوامض أمينية تحفز البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين، وهذا يزيد مستوى مادة الأدرينالين التي يعتقد أنها تحفز على مقاومة الأنسولين عند الشخص
المصدر محيط الشبكة العربية للاعلام
__________________
مهيره
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
هنوودة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
يدق قلبي بوجودك
هنوودة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
noga sief
[align=center][/align]

التالي

((موسوعة التثقيف بمرض السكري))الشاي الاخضر يؤخر ظهور مرض السكري(النوع الاول)

السابق

((موسوعة التثقيف بمرض السكري))ارتفاع الضغط يزيد السكري عند النساء

كلمات ذات علاقة
للاصابة , موسوعة , التثقيف , السكرياللحوم , بمرض , بالسكري , تعرضك