مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

للحصول على خصر نحيل ليس حلما

لأنه أحد مقاييسالجمال الثابتة
حققي حلم الخصر النحيل بالمفاتيحالستة

دائماً ما يكشف الخصر النحيل عن صحةجيدة، كما أنه أحد مقاييس الجمال الثابتة في جمال المرأة، لذا تتهافت الكثيرات فيالصالات الرياضية على تمارين تنحيف الخصر حفاظاً على جاذبيتهن .
عزيزتي .. إن الخصر النحيل لم يعد حلم صعب المنال ، إذتقدم لكِ الدكتورة موضي العمران، اختصاصية تغذية، المفاتيح الستة اللازمة لتحقيقحلمك ، بحسب مجلة "سيدتي".
1 - الحبوب الكاملة لرشاقتك

أضيفيالحبوب الكاملة إلى وجباتك، من رقائق الذرة إلى البذور والحبوب المدعّمة بالمغذّياتوالنخالة وخبز القمح الكامل والمعكرونة كاملة الحبوب والشوفان، وكذلكالفشار.فالحبوب الكاملة تتصدّر حالياً لائحة الحميات التي تهدف إلى خسارة الوزن،عبر جعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع، ما يساعدك على خسارة الوزن الزائد. وقد بيّنتالدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن كميّات كبيرة من الحبوب الكاملة خسرن 2.7سنتيمتراً من محيط خصرهنّ، ويتمتّعن بجسم أكثررشاقة!
2 - الألياف تخلصك من انتفاخ المعدة

إحرصي علىتناول الخضر والفاكهة بشكل يومي، لما تحتويه من ألياف تنظّم عمل الأمعاء، إذ تعملعلى التخلّص من انتفاخ المعدة! كما أنّها تزوّد الجسم بالنشاء المقاوم الذي يساعدفي مضاعفة البكتيريا المفيدة في المعدة، ممّا يجعل الفضلات والسعرات الحرارية تغادرالجسم بصورة أسرع، علاوة على مساعدتك في بطء إطلاقالطاقة.
اعلمي أن الألياف نوعان: النوع الأول يعمل كالمكنسة فيتنظيف المعدة، ويتمثّل في الورقيات والحمضيات. والنوع الثاني يقوم بدور الإسفنج فيالبطن أي يشعرك بالشبع لأنه يحتاج إلى مدة طويلة لهضمه، ويتمثّل في البصل والبندورةوالملفوف والشمّام والكرفس واليقطين.
3 - تخلي عن الدهون الضارة
قلّلي، قدر المستطاع،من استهلاك الدهون الضارة، واكتفي بتناول 10 جرامات من الزبدة الخفيفة وملعقة طعاممن زيت الزيتون يومياً، فجسمكِ يتكيّف مع كميّة الدهون التي تتناولينها في نظامكالغذائي، وتبعاً لذلك فهو يتحكّم فيها.
وللتخفيف من دهون الجسمبنجاح، قومي بالتقنين الشديد لكمية الجرامات من الكربوهيدرات والدهون التيتتناولينها في نظامكِ الغذائي، فهي لا تمنح الإحساس بالشبع، وتولّد لديك رغبة فيتناول الطعام خارج موعد الوجبات.
4 - أكثري منالسوائل

*
أكثري من شرب الماء بنسبة لا تقلّ عن 8 أكواب في اليوم، وكوب علىالأقلّ كل 15 دقيقة أثناء التمارين القوية، فتناول الماء يمدّك بالآلية المعتادة ضداحتجاز الماء. ولكن، لا تشربي الماء أثناء الأكل لأن هذا الأمر يسبّب الإنتفاخ! فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدّي إلى اشتهاء السكريات أيضاً،والإعياء.
* تجنّبي المشروبات المثلّجة لأن الجهاز الهضمي لايستوعبها بسهولة .
* تناولي الشاي الأخضر لمزاياه المضادةللإنتفاخ، خصوصاً مع إضافة النعناع إليه، كما أنه يحفّز الأيض. علماً أن شرب 5أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على إحراق 70 إلى 80 سعرةً حراريةًيومياً.
* تناولي القهوة باعتدال، لأن الكافيين قادر على إحراقالدهون .
* إشربي اللبن، فهو يساعدك على فقدان الكيلوجراماتالزائدة.
* تناولي عصير الجريب فروت، فهذه الثمرة الحمضية تساعدفي تخفيف الوزن، إذ إن تناول نصف ثمرة منه أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (بدونتغيير في عادات الأكل) يمكن أن يخفّف الوزن بأكثر من ثلاثة أرطال في 12أسبوعاً.
* إمتنعي عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها، حتىتلك الخالية من السكر، وتأكدي أنّها تسبّب الإمتلاء وتحتجزالماء.
5 - عليكِ بالوجباتصغيرة

تناولي وجبات عدّة صغيرة أي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى 3ساعات أي من 5 إلى 7 وجبات يومياً، تكون حصّة البروتين 40 إلى 50% من مجموع السعراتالحرارية المطلوب تناولها يومياً، وذلك لزيادة التأثير الحراري للتغذية ومنع ذوبانالعضلات والحدّ من الجوع. ويمكنكِ الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الروميوبياض البيض والسمك وصدر الدجاج المنزوع الجلدوالعظم.
6 - واظبي على تمارين عضلات البطن
إذا كان هدفك الحصول على ليونة الخصر، لا تمرّني عضلاتبطنك بأحمال ثقيلة، بل استخدمي أثقالاً تسمح لكِ بتكرار التمرين الواحد حوالي 20مرّة، مع الراحة بين كل مجموعة تمارين لأقل من 60ثانية.
وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمجموعة من التمارين،إختاري رياضة الجري أو القفز بالحبل أو ركوب الدراجة أو السباحة، التي تساعدك فيإحراق الدهون حول الخصر.
نصائحتهمك
*إبدئي فطورك بنصف حبة من الغريب فروت.
*تناولي الموز الأخضر، لأن النشاء المقاوم فيه يمرّخلال القولون بدون هضم، مغذياً بكتيريا المعدة ومطهّراً لها.
*إشربي نقيع البابونج وإكليل الجبل والمرامية التيتخلّصك من بروز المعدة، وتمنحك خصراًنحيلاً.
*حافظي على انخفاض مستوى السعرات الحرارية بتناولالفاكهة قبل الظهر.


منقول للأفاده
كلمات ذات علاقة
للحصول , ليس , يللا , حسر , على , نديم