الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

الحقوا الفيتامينات .. والمعادن . ادخلوا بسرعة

الصورة الرمزية nanos
nanos
:: وردة ماسية ::
قديم 06-19-2009, 10:42 PM
#1
فيتامين د
يساعد علي تنشيط الدورة الدموية ويقاوم التأكسد وبالتالي فهو ضروري للحفاظ علي مرونة البشرة وشبابها وعدم الإصابة بمظاهر الشيخوخة المبكرة‏.‏

كما أنه ضروري للعضلات والأعصاب لكن هذا الفيتامين لايحتفظ به الجسم إلا فترات قصيرة لذا يجب ادماجه ضمن وجباتنا الغذائية بشكل دائم

ويتوافر هذا الفيتامين في الزيوت النباتية والخضراوات الورقية الداكنة والبقول والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة واللحوم والاسماك واللبن‏,‏ كما يحتاج الجسم إلي عنصر الزنك لكي يحافظ علي المستوي الطبيعي لفيتامين دى في الدم‏.‏


فيتامين ج

فهو من أبرز مضادات التأكسد التي تحارب عوامل الشيخوخة وبالتالي الحفاظ علي نضارة البشرة كما يعمل علي حماية خلايا الجسم والوقاية من نزلات البرد وهو ضروري لتصنيع الكولاجين والنسيج العام الضروري كتماسك خلايا الجسم والحفاظ عليها‏,


‏ وهو ضروري في عملية التمثيل الغذائي لحمض الفوليك والبروتين والدهون‏.‏ ولأنه يذوب في الماء فالجسم يستطيع التخلص من الكمية الزائدة عن حاجته منه لكن ذلك لا يعني الافراط في تناوله وهو يمتاز بامكان المحافظة عليه بنسب معقولة لكن ليس لفترات طويلة وهو يساعد الجسم علي امتصاص الحديد والكالسيوم من الاطعمة ويتوافر هذا الفيتامين بكثرة في الموالح خاصة الليمون‏.‏


الكالسيوم

هوالمعدن الاساسي لبناء العظام والاسنان كما يعتبر مصدرا مهما للطاقة والوقاية من مرض هشاشة العظام ويساعد فيتامين هـ علي تخزين الكالسيوم في العظام

وأفضل مصدر لفيتامين هـ

هو أشعة الشمس في الصباح الباكر‏.‏ حيث تمتص هذه الأشعة جزئيات الاوكسجين والهيدروجين وبهذه العملية يتم تحويل البروفيتامين إلي هرمون قوي ومضاد فعال لمحاربة الأمراض‏.‏ وفي المقابل يجب التقليل من الكافيين لأنه يقلل من امتصاص الكالسيوم

ويجب أيضا تجنب الصودا وتقليل البروتينات لأنها تحتوي علي المزيد من الفوسفور مما قد يتسبب في إهدار الكالسيوم الذي يوجد في الزبادي واللبن والجبن وعصير البرتقال والسلمون

الكروم

ولأن الانسولين يتحكم في مستويات السكر في الدم فإن تناول الاطعمة التي تحتوي علي الكروم يقلل الاضطرابات التي تحدث نتيجة اختلاف مستويات السكر اثناء اتباع الريجيم وبالتالي السيطرة علي اضطرابات الدهون


ويوجد الكروم في اللحوم والكبد والدجاج والبيض والجبن والتفاح والذرة والحبوب والمكسرات بمختلف أنواعها لكن في صورة ضعيفة الامتصاص لذا من الممكن اللجوء إلي تناول مكملات غذائية من بين عناصرها الكروم‏..‏


وتحتاج وظائف الجسم إلي الاحماض الدهنية الاساسية خاصة احماض أوميجا‏3‏

ولأن الجسم لا يستطيع صنع الاحماض الدهنية الاساسية لذا فعلينا أن نحرص علي تناولها مع وجباتنا الغذائية كما أن أحماض أوميجا‏3‏ ضرورية لصحة الأوعية القلبية حيث تقلل كمية الدهون في الجهاز الهضمي وبالتالي تحافظ علي صحة القلب وتتوافر أوميجا‏3‏ في الاسماك كسمك السلمون والرنجة والسردين والتونة‏
الحديد

وقد يتسبب نقصه في الجسم في إصابة الشخص بالتعب والارهاق فهو يشكل جزءا من الكرات الحمراء في الدم التي تعمل علي نقل الاوكسجين إلي جميع أجزاء الجسم‏,‏

كما يساعد الحديد علي التركيز واعطاء النضارة للبشرة ومن ثم تحسن الحالة النفسية‏.‏

ومن الاطعمة التي تحتوي علي الحديد التفاح والكبدة والمشمش المجفف واللحوم الحمراء والسبانخ والباذنجان والفول‏,‏

وكذلك الخبز الأسمر لما يحتويه من حبوب كاملة‏..‏
ولاستفادة جسمك من تلك الاطعمة عليك التقليل من شرب الشاي الذي يقلل كمية الحديد التي يمتصها الجسم لمساعدة الجسم علي امتصاص الحديد من الاطعمة‏.‏
الموضوع منقول
الصورة الرمزية دوللى
دوللى
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-19-2009, 10:46 PM
#2


الصورة الرمزية العفة تاجي
العفة تاجي
وردة ذهبية
قديم 06-19-2009, 10:50 PM
#3
[align=center]
طرح رائع
تسلم يدينك
والله يعطيك العآفيه
[/align]
الصورة الرمزية jannah1
jannah1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-19-2009, 10:58 PM
#4
[align=center]
موضوع مميز ومفيد
ننتظر جديدك يسلمووووا ياقمر


[/align]
الصورة الرمزية قويق
قويق
روح المنتدى
قديم 06-20-2009, 02:57 AM
#5
الصورة الرمزية نجديه بالدمام
نجديه بالدمام
وردة فعالة
قديم 06-20-2009, 07:35 PM
#6


يعطيك العافيه.........


اضافة رد

العلامات المرجعية

الحقوا الفيتامينات .. والمعادن . ادخلوا بسرعة


« أسرع ريجيم يخسس كل يوم 1 كيلو آثار (التمدد الجلدي) بعد الحمل أو زيادة الوزن »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نكت مضحكة ادخلوا بسرعة بسمة بريئة ساحة مرح 6 04-03-2012 10:29 PM
ادخلوا بسرعة راح جن دجا أسئلة الجمال و الشعر و الموضة و المكياج 7 05-14-2010 05:12 PM
الفيتامينات والمعادن لصحه افضل حروف الصمت مقالات طبية متنوعة 1 08-05-2009 12:54 PM
هل الفيتامينات والمعادن تسبب زيادة الوزن؟ مسلمة الحمية و الرشاقة و الرجيم 14 04-25-2009 08:14 PM
بليز ادخلوا بسرعة sara as أرشيف رجيم 11 07-07-2008 02:03 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 03:29 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل