align="right"> نحدد أولوياتنا اليومية (الفطور العناية بالأولاد الذهاب للعمل و العناية بالبيت ..............
align="right"> على لوحة بيضاء أو على الثلاجة في المطبخ أو أي مكان تتواجدين فيه باستمرار اكتبي بنقاط أولويات و مهام اليوم التالي:البعض يكتب في ورقة و يلصقها أو عمل جدول دائم (اختاري ما يناسبك)
align="right"> و دائما اكتبي ما تتذكرينه ليصبح نسق يومي يسهل أمرك (مواعيد تسوق أو الخروج أي شيء آخر)
align="right"> نعمل جرد لما كانت تقوم به الخادمة من أعمال و نعيد توزيعها بما يناسب حياتنا اليومية (التنظيف يحدد له يوم و غسيل الملابس يوم آخر و هكذا) align="right"> إن فاتنا إكمال عمل ما في يوم ما فليس معنى هذا فشل النظام بل نقطة لمعرفة الخلل و تصحيحه
align="right"> إعداد ميزانية جديدة للبيت (فالخادمة = إسراف في كل شيء) حيث نراقب استهلاكنا اليومي و الشهري لكل شيء (مياه - صابون - معقمات – طعام) align="right"> و نستعمل التكنولوجيا الحديثة لخدمتنا ,فالأجهزة المتوفرة مهمة لتوفير الوقت و الجهد بما يناسب أنماط حياتنا المختلفة كالمكيرويف و غسالة الصحون . align="right"> إذا كان لديك أولاد ضعيهم في غرف الألعاب أو التلفاز , ضعي لهم الرسوم المتحركة و بعض الأكل و الألعاب (لا تنسي و ضع السماعة ) . align="right"> تذكري أن هناك مهام يوميه كمسح الأرض , مهام أسبوعيه كـكوي الملابس , مهام شهريه كتنظيف الجدار align="right"> ضعي يوماً للراحة و افعلي ما تريدينه لتستعيدي نشاطك و حيويتك . align="right">
كتبت :
jannah1
-
كتبت :
روح حلوه
-
يعطيك الف عافيه
كتبت :
دوللى
-
كتبت :
kawther
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .