مجتمع رجيمتمارين رياضية للحمية و الرشاقة

شرب الماء اثناء الرياضة

nanos 10:53 PM 06-25-2009
إذا كنتى تمارسى التمرينات الرياضية بشكل منتظم‏,

‏ فمن الضروري أن تفكر ليس فقط فيما تأكله‏,‏

ولكن أيضا في كمية وأنواع السوائل التي تشربها‏

ويؤكد الأطباء أن التمرينات تسهم في زيادة فقدان كمية السوائل‏,


‏ لذا يجب اتباع جميع الوسائل التي تحافظ علي كمية السوائل في الجسم‏,


‏ فالماء مهم جدا للحفاظ علي درجة حرارة جسمك طبيعية‏,‏


كما يساعد في اكتساب العناصر الغذائية وإخراج الفضلات‏.‏



وفي حالة عدم شرب كمية كافية من الماء‏,‏ يحدث جفاف مما يؤثر علي أداء التمرينات بالسلب ويصاحب ذلك شعور بالتعب والإرهاق مع صداع وجفاف الفم‏.‏







وينصح الخبراء بضرورة شرب السوائل قبل وأثناء وبعد التمرينات الرياضية‏,‏ كما أن تحديد كمية السوائل التي تحتاجها يعتمد علي عدة أشياء منها كمية السوائل المفقودة من خلال العرق وحجم الجسم ووزنه وحجم العضلات وظروف الحرارة والرطوبة و مدي شدة التمرينات التي تقوم بها‏.‏






وينصح الأطباء بضرورة شرب كمية كبيرة من السوائل قبل البدء بالتمرينات الرياضية‏,‏ لتساعد علي توازن نسبة السوائل‏,‏ ويعد الماء أفضل سائل‏,‏ ولكن في حالة الممارسة الكثيفة للتمرينات والتي قد تستمر لأكثر من‏45‏ دقيقة‏,






ينصح بشرب المشروبات الرياضية لتعويض الكربوهيدرات المفقودة‏,‏ مع ضرورة شرب السوائل في غضون الـ‏30‏ دقيقة بعد الانتهاء من التمرينات‏,‏





وأثناء التمرينات عليك تجنب السوائل الغنية بنسبة سكريات عالية كمشروبات الصوديوم وعصير الفواكه والشاي المثلج وأيضا عصير الليمون‏.‏



منقول
دوللى 11:19 PM 06-25-2009
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقل رائع حبيبتى .................... تسلمين

crazy2 09:08 PM 06-26-2009
مشكورة كتير حبيبتي ..
:)
سحر هنو 02:48 PM 06-28-2009
خلود 26 03:23 PM 06-28-2009
مشكورة عالموضوع
نور الإيمان 04:39 PM 06-28-2009
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موضوع جميل ياغالية

تسلمى
1 2  3  4 
كلمات ذات علاقة
الماء , الرياضة , اثناء , شرب