الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

المرة وفوائدها !!!!!!!!!!!

الصورة الرمزية سحر هنو
سحر هنو
مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
قديم 06-26-2009, 04:52 PM
#1
المرة وفوائدها !!!!!!!!!!! 388660.gif


موضوعنـا اليــــــوم ( الــــمــــره)
أغلب الناس يعرفون المره ويتبتاع من العطارات لكن أحب ان أنبه أنها من الادويه التي يجب أستخدامها بأصول لان أستخدامها بطريقه عشوائيه او الاكثار منها ممكن تسبب أضرار أخرى وراح نعرف الان المره واستخدامها وطريقه حفظها

الـــــــمـره عبارة عن مادة شبيهه بلبان الذكر ولكنها حمراء اللون ووتحتوي على مواد مطهره وتعتبر مثل المضاد الحيوي وأنبه عند شراء المــــره من عند العطارين ان تكون جديده ولونها حمراء مثل لون التمر الخلاص احمر على شقار لان بعض البياعين الله يهديهم يبيعون على الناس مـره قديمه ويكون لونها غامق قريب الى السواد فأنتبهي .
بالنسبه لدواعي أستعمالات الـــــــمره كثيره :
فهـي تستخدم لعلاج جميع ألالتهابات ( التنفسي +الهضمي +التناسليه +البشره+الجروح )
بالنـســبــة لــــطـريــــقة تجهيز الـــــــمـــره للاستعمال :
اولا تأخذين كمية بسيطه من المره فلا تستخدمينها كلها يعني يكفيكي مقدار ملعقه كبيره مره (خـــام)
ثانيا تغسلين المره بالماء عن الاتربه ثم توضع في برطمان ويصب عليه ماء دافئ وتحفظ بالثلاجه لحين الاستخدام
واحب ان أنبه ان لاتحتفظي بالمره في الثلاجه أكثر من اربع اسابيع كحد أقصى .
بالنسبة لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات التنفسيه :
يرج برطمان المره ثم أخذ يؤخذ منه مقدار فنجان القهوة ويضاف اليه قليل من الملح الناعم ويستخدم كغرغره لعلاج اللوز
وألتهاب الحلق والانلفونزا على ان تكرر هذة العمليه 4_5 مرات باليوم
أما بالنسبه لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات الهضميه :

في حال حدوث مغص دورة الشهرية أو أسهال لاقدر الله أو سوء هضم نتيجة تخمه او حدوث أنتفاخات نتيجة احتباس الغازات بالبطن فيؤخذ قليل من الـــمره مقدار ملعقة أكل أو نصف فنجان قهوة من المره وتشرب سواء بعد الطعام او قبله ولكن لاتشربيها ومعدتكي وهي خاويه وهذه قاعده في جميع أستخدامات الادويه .
أما بالنسبه لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات التناسليــه :
يؤخذ مقدار فنجال شاي مرة منقوعه ويضاف اليها خمسة اضعافها ماء ( المهم أن تخفف المره بالماء الدافئ)
ففي حال حدوث التهابات مهبليه للمرأة المتزوجة فيجب ان تستخدم الــــمره كدش مهبلي حتى تحصل على النتيجه
المضمونه أما الفتاة التي لم تتزوج فتستخدم غسول المره كشطوف خارجي .
كذلك تستخدم النساء النفساء المره كشطوف خارجي فقط وكذلك يمكنها وضع ماء دافئ مخفف بالمره مع قليل من الملح وتجلس فيه المراة حتى يطهر المنطقه ويسرع في ألتائام جروح الخياطه مكان الولاده .
كذلك يشربن النفساء يوميا المره بمقدار ملعقه كبيره كعوض عن المضاد الحيوي ويسرع في التائم جروحها بعد الولادة ولكن يستخدم في فترة النفاس لمدة عشرين يوم كحد أقصى .
أما بالنسبه لطريقة أستعمال المره في علاج الالتهابات البشرة :فالمره تعالج البثور وحب الشباب وذلك بأن تأخي قليل من المره المنقوعه بدون ان تخفيفيها وتحضري قطنه طبيه ثم تغمسي القطنه في محلول المره وتمسحي بها على كامل الوجه ماعدا منطقة العينين لان بشرة العينين جدا حساسه
وتجعليها على بشرتكي مالايقل عن ساعه يوميا وسوف تعطيكي النتيجه المبهره بأذن الله
كذلك منقوع المره يعالج الدمامل والخراجات وجميع انواع الجروح .
كذلك الـمره المخففه بالماء تستخدم لعلاج قشرة الرأس وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بالماء بعدها تشطف بالمره المخففه بالماء كمرحله أخيره وهذي أنا مجربتها شخصيا لكن لاتستخدمين الا مره كل اسبوعين اوكل ثلاث اسابيع .
وبقية الاسابيع مره استخدمي خل طبيعي مخفف بالماء كشطوف بعد غسل الشعر ومره استخدمي عصير الليمون المخفف بالماء فكلها تحارب القشره وتعطي بريق ولمعان للشعر وكلها مجربه ومئمونه طبيا .
في الختام :
هذا الموضوع ماهو الاثمرة جهدي وكتبته للجميع من أجل الاستفاده وان تعم الفائدة ومن أجل أمانة نقل العلم للاخرين
كــــل مـا أتمناه من الجـمـيـع الدعــــاء لي بـظهر الغـيـــــب
وعلى قول المثل

(لا تحتاري ياحــره مادام في بيتك مـــره )

المرة وفوائدها !!!!!!!!!!! 524.gif



تحــــــيتي للجميع

معلومة مجمعة

الصورة الرمزية ملاك السعوديه
ملاك السعوديه
وردة ذهبية
قديم 06-26-2009, 05:08 PM
#2
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية randoda
randoda
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-26-2009, 06:36 PM
#3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية بنتـ ابوها
بنتـ ابوها
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-29-2009, 03:10 AM
#4
سبحان الله فعلاً المر عجييييب

شكراً لكِ
الصورة الرمزية سمرا مصر
سمرا مصر
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-30-2009, 02:13 AM
#5
شكرا لكى بنت الاسكندريه على تعرفينا على فوائد المرة
الصورة الرمزية سمرا مصر
سمرا مصر
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-30-2009, 03:12 AM
#6
اضافة رد

العلامات المرجعية

المرة وفوائدها !!!!!!!!!!!


« احذروا الاعشاب!!!!!!! فوااائد مهمة جدا للتمر »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المرة وفوائدها للجسم ووصفات تجميلية علاجية للبشرة والشعر || (أفنان) l| منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول 5 08-13-2014 10:25 PM
روائع عشبة المرة درة الشرق المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 8 11-24-2012 12:27 AM
فطيرى المرة دى بالجبنة لعيون جولى القمر محبة رسول الهدى المعجنات وَ السندويشات 32 09-29-2012 02:27 AM
ملف شامل عن (الحقيقة المرة) ولا احلى مقالات طبية متنوعة 17 10-09-2010 01:27 PM
أول مووع منذ مدة: هذه المرة لن أتوانى تفضلن أخواتي و سيداتي.. Wafa. أرشيف رجيم 10 10-01-2010 02:02 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:08 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل