طرق تساعدفى تقليل الوزن وتحافظ على رشاقتك

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : moOony
-
في الصيف تكتشف حواء أن ملابسها غير مناسبة نظراً لزيادة الوزن بعد أن أخفت ملابس الشتاء الواسعة تلك الكيلو جرامات الزائدة لتصدمي بها مع بداية فصل الصيف وموسم الاجازات ، وللتخلص من هذه الزيادة ، ينصحك الخبراء باتباع بعض الارشادات :

* إذا شعرت بالجوع تناولي كوباً من الماء واشغلي نفسك قدر المستطاع لمدة عشر دقائق ، ولو استمرت رغبتك في الطعام فأنت فعلاً جائعة وفي حاجة للأكل ، وهناك يجب عليك أن تحددي إذا كانت رغبتك في تناول المأكولات بسبب الجوع أم بسبب الملل أو مجاملة للأصدقاء أو أثناء الاندماج في مشاهدة التلفاز للتسلية.

* تناولي الطعام ببطء وامضغي الأكل جيداً حتي تشعري بالشبع بعد تناول كمية ليست كبيرة من الطعام. وقطعي الطعام لقطع صغيرة ، كما ذكرت جريدة "الجمهورية".

* اختاري الطعام الصحي مثل الفواكة والخضروات والبروتينات. واحرصي أن تأكلي ما يفيد الجسم ويقويه ويمده باحتياجاته وتجنبي السكريات والدهون والنشويات كالحلويات والأكل الدسم والخبز والأرز.

* اشربي المياه بكثرة "2 لتر يوميا". فهي تنظف الجهاز الهضمي وتنقي الدم وتنعش الجسم وتشعرك بالشبع وتحافظ علي نضارة بشرتك وكفاءة أجهزة الجسم.

* اكثري من حركتك سواء داخل المنزل أو في العمل حتي تفقدي سعرات حرارية أكثر مع مراقبة نظامك الغذائي ، واهتمي بأداء بعض التمرينات الرياضية لمدة ربع أو نصف ساعة يومياً. أو احرصي علي ممارسة رياضة المشي ساعة واحدة يومياً لأنه أفضل أداء رياضي أثناء اتباع حمية حيث يساعد علي زيادة حرق الدهون أثناء المشي ذاته كما يستمر حرق مزيد من السعرات لفترة بعد التوقف عن المشي حتي وهذه ميزة رائعة تفقدك المزيد من الوزن الزائد.

* غيري سلوكك ونشاطك اليومي، وذلك بأن تستبدلي استعمال المصعد باستخدام السلالم. واركني السيارة بعيداً عن مكان العمل بمسافة حتي تمشي لمدة عشر دقائق أو انزلي من وسيلة المواصلات قبل المنزل أو العمل بمسافة لتمشي المسافة المتبقية. واهتمي بأداء الأعمال المنزلية المرهقة مثل الكنس لأن تلك الأعمال تحرق المزيد من السعرات الحرارية. وقللي قدر المستطاع من فترات الجلوس الطويلة سواء أمام جهاز الكمبيوتر أو أمام التليفزيون.
* كما لوحظ أن الاستحمام اليومي يساعد علي حرق السعرات الحرارية لأنه يفتح المسام وينشط أجهزة الجسم والدورة الدموية.
* اخدعي نفسك: استخدمي ملعقة صغيرة بدلاً من ملعقة كبيرة. وابدئي الطعام بتناول كوب ماء يليه طبق سلطة كبير. اهتمي بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخيار والطماطم والخضروات الورقية خضراء اللون كالجرجير والخس. استبدلي الفواكه مكان الحلويات والزبادي المثلج بدلاً من الأيس كريم.. واستعيدي رشاقتك قبل الصيف.
منقول للفائده
كتبت : noga sief
-
[align=center][/align]
كتبت : ام عائشه
-
تسلمين اختي على الموضوع المفيد في ميزان حسناتك
كتبت : ماشاءالله
-
مشكوره حبيبتى على موضوعك


تقبلى مرورى تحياتى الكم
كتبت : omnia_955
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتبت : moOony
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي

ريجيم (19 كيلو في 3 اسابيع)

السابق

جميع انظمة الدكتوره رندا في مركز رياض الهجن (كاملة)

كلمات ذات علاقة
الوزن , تساعدفى , تقليل , رشاقتك , على , وتحافظ , طرق