8 خطوات لتصلي إلى ماكياج المحترفين

مجتمع رجيم فن المكياج
الكاتبة: مسلمة

8 خطوات لتصلي إلى ماكياج المحترفين

الماكياج ليس فقط ألواناً تضعينها على وجهك فتبرزك في أجمل صورة ، إنه خدعاً ومهارة وذوق أيضاً .



وهناك الكثير من هذه التقنيات والخدع لم تعد سرا، إليك مجموعة منها:

1ـ بالنسبة لخافي العيوب، لا يجب الاكتفاء بتوزيعه حول العينين لإخفاء الهالات السوداء. لكي يقوم بوظيفته على أحسن ما يرام، يجب أن يخفي أيضا الظلال التي تلقيها رموش العين.



والطريقة بسيطة وهي اختياره بأساس أصفر بدرجة واحدة أخف من لون كريم الأساس، ووضعه على أقرب خط من الرموش ثم يوزع فوق الجفن وعلى جانبي الأنف.



2 ـ دائما استعملي عاقص الرموش مباشرة بعد الخروج من الحمام لأن الماء الدافئ يجعل عقص الرموش أسهل وتساقطها أو تضررها أصعب.



3 ـ رغم أن بودرة الحواجب تموه عن الفراغات وتمنح مظهرا طبيعيا، إلا أن التأثير لا يدوم طويلا، وفي بعض الحالات تسيل على الوجه وحول العينين مما يلقي بظلال داكنة وغير جذابة.



لتفادي هذه المشكلة غطي الفراغات بقلم خاص بالحواجب، ثم انثري البودرة فوقه، بهذا تضمنين أن مادة الشمع الموجودة في تركيبة القلم ستثبت البودرة وتمنعها من السيلان.



4ـ بعد توزيع كريم الأساس على الوجه، افركي يديك جيدا لمدة دقيقة تقريبا، ثم اضغطي بهما على وجنتيك، وذقنك وجبينك. يقول الخبراء أن الدفء الذي ينبعث منهما يساعد على تثبيته وإعطائه مظهرا طبيعيا.




5ـ لتتأكدي من عدم المبالغة في رسم وجهك، ابدئي من النهاية. بعد وضع كريم الأساس، ضعي أحمر الخدود وأحمر الشفاه قبل وضع ماكياج العينين.



بهذه الطريقة سيكتسب وجهك إشراقا ونضارة، الأمر الذي سيشجعك على وضع القليل فقط من ظلال الجفون والماسكارا، وبهذا تحصلين على إطلالة خفيفة وطبيعية.



6ـ لرموش كثيفة وطويلة من دون تكتلات، لا تضعي طبقة كثيفة من الماسكارا مرة واحدة، بل طبقتين خفيفتين.



ابدأي بوضع طبقة من الجذور إلى اعلي وانتظري بعض دقائق قبل وضع الطبقة الثانية.



7 ـ إذا أردت مظهرا طبيعيا، تجنبي استعمال قلم الكحل أو الآيلاينر واستعيضي عنه بظل جفون غامق بعض الشيء لأنه يمنح العيون مظهرا ناعما.



الطريقة هي أن تبللي فرشاة ثم تغمسيها في بودرة ظل العيون وترسمي بها عينيك بنفس الطريقة التي ترسمين بها قلم الكحل.



8 ـ للحصول على خط مستقيم ودقيق، دائما ارسمي خطا قريبا من رموش العين قلم الكحل أو الآيلاينر وكوعك يستند الى طاولة أو أي سطح منبسط.
الكاتبة: الفراشة22

اشكرج يالغلا ع النصايح المهمة والمفيدة

يعطيج العافية

ودمتي مبدعة
الكاتبة: مسلمة

شكرا على مرورك اختى الفاضلة
الكاتبة: شمس الشموس

تسلميييييييييييييييين
الكاتبة: ام عاطف

شكرا ياحبيبتى على الطريه البسيطه دى
الكاتبة: مسلمة

الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي
السابق