المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

في الصيف.. الشمس والقهوة والصابون أعداء جمالك

الصورة الرمزية mira
mira
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 07-10-2009, 01:29 PM
#1


هناك الكثير من العوامل الضارة بالبشرة في الصيف أولها "‏‏الشمس‏ لأنها العدو الأول للبشرة، لأن الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها تهاجم البشرة،‏ وتسبب جفافها،‏ لذلك ينصح باستعمال مرطب للبشرة يحتوي على عنصر لحمايتها من أشعة الشمس،‏ خاصة في فصل الصيف.

وكذلك بالحمام أو الدش الساخن، ‏لأنه يؤدي إلى تكسير طبقة الدهون التي تغطي الجلد،‏ وبالتالي يتسبب في جفافها،‏ لذلك ينصح بضرورة ألا يستغرق الدش فترة طويلة،‏ مع أهمية الاستحمام بماء فاتر، واستعمال كريم مرطب للجلد عقب التجفيف مباشرة،‏ على ألا تتجاوز فترة التجفيف ثلاث دقائق، وهي الفترة التي تسمح بتعويض أي فاقد أو تلف تحتاجه البشرة".

في الصيف.. الشمس والقهوة والصابون أعداء جمالك 0007050101712_500X50


كما أن: الصابون‏ منظف عدواني يعمل على إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد،‏ ويضخ الشحوم والدهون إلى السطح،‏ لذلك ينصحون باستعمال منظفات البشرة الخالية من الصابون، وكذلك القهوة‏، لأنها تسبب اتساع المسام، مما يجعل البشرة تسخن وتفرز العرق بكثرة، فتهرب منها كمية الماء التي تحتاجها للحفاظ على طراوتها،‏ لذلك ينصح الاختصاصيون بشرب كوب ماء بعد كل فنجان قهوة، لتعويض الفاقد.




أما‏ العرق فهو ‏من ألد أعداء البشرة لأنه يسبب جفافها،‏ لذلك يفضل أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجسم التي تؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من العرق، حيث أن ‏ نقص الماء ‏يؤدي إلى جفاف البشرة،‏ ويساعد على ظهور التجاعيد مبكرا.



في الصيف.. الشمس والقهوة والصابون أعداء جمالك water.jpg


لذلك ننصح بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء، خاصة في فصل الصيف لتعويض الفاقد،‏ وتناول أغذية تحتوي على قدر كبير من الماء،‏ وأهمها الحمضيات الدهنية،‏ مثل الزيوت والأوميجا‏‏، كما نصحت باستخدام قناع الخيار خلال موسم الصيف، فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة.

ويرى رئيس قسم الأمراض الجلدية بالمستشفى السعودي الألماني بعسير الدكتور أحمد سالم إبراهيم في فصل الصيف فرصة لتحسين المناعة في الجلد، نتيجة لازدياد امتصاص فيتامين د الذي يعمل على زيادة الكالسيوم الذي يؤدي إلى تلون الجلد باللون البرونزي.

وأضاف أن تأثيرات أشعة الشمس تختلف باختلاف لون البشرة، فالبشرة السمراء تقاوم تأثير الشمس أكثر من البشرة البيضاء، وسواء كانت مدة التعرض للشمس قصيرة أم طويلة فإنه لا بد من الوقاية من أشعة الشمس التي تقع فوق الأشعة الفوق بنفسجية.

وأشار إلى أن تأثير أشعة الشمس قد يسبب في بعض الحالات احمرار الجلد وسمرته أو حرق الجلد الذي قد يكون بسيطا أو متوسطا أو شديدا، وكذلك النمش وهو عبارة عن بقع تظهر في الوجه واليدين، أو أن تكون على شكل حبيبات وبثور مائية تسمى "حمى النيل".

ويضيف "قد يسبب التعرض للشمس لفترات طويلة مشاكل مثل الارتكاريا والأكزيما في الوجه واليدين والشفتين أو الحكة الشديدة، وظهور البقع البنية الداكنة، وفقدان الجلد للمرونة واللمعان وظهور التجاعيد المبكرة والثآليل الشمسية والقرحة الأكولة القاعدية وسرطان الجلد "الميلانوما".

وفي بعض الحالات تسبب الشمس مشاكل حب الشباب وحب الشباب الوردي والأكزيما الوراثية والدهنية والذئبة الحمراء والحزاز والصدفية والأمراض الفيروسية ومرض ذي الفقاعة.

وعن كيفية الحماية من آثار الشمس والصيف على البشرة نصح الدكتور إبراهيم بارتداء الملابس البيضاء الخفيفة الفضفاضة، واستخدام الكريمات الواقية من الشمس قبيل الخروج من المنزل، وعدم استعمال البرفانات لتفاعل هذه المواد مع الشمس، وتأثيرها في ظهور أكزيما على الوجه والرقبة.


مشيرا إلى أن أفضل الأوقات التي يمكن فيها التعرض للشمس ما قبل العاشرة صباحا وما بعد الرابعة عصرا، مؤكدا أهمية استعمال الثلج والكريمات المرطبة للبشرة إلى حين استشارة الطبيب، كما نصح السيدات بعدم وضع المكياج والخروج في الشمس، والإكثار من استعمال الكريمات المرطبة خلال موسم الصيف
الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-10-2009, 02:29 PM
#2
الصورة الرمزية بسمه امل
بسمه امل
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 07-10-2009, 05:00 PM
#3
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الصورة الرمزية قويق
قويق
روح المنتدى
قديم 07-11-2009, 02:15 AM
#4
الصورة الرمزية حروف الهجاء
حروف الهجاء
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 07-11-2009, 04:11 AM
#5
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية dodobaby
dodobaby
خبيرة التجميل
قديم 07-11-2009, 04:28 PM
#6
اضافة رد

العلامات المرجعية

في الصيف.. الشمس والقهوة والصابون أعداء جمالك


« النظارات الشمسية الرخيصة تضر بالعيون ملح الحليب اليوكو سبا spa milk salt »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصيف و ضربة الشمس randoda المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 19 07-29-2010 03:49 PM
جمالك في الصيف اعتني برقبتك واحصلي على الجاذبية ام البنات المؤدبات الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم 10 07-15-2010 03:49 AM
كيكة الجوز والقهوة Desert Rose قسم الموضوعات المنقولة 8 02-20-2010 10:16 AM
احمي تاج جمالك من حرارة الصيف dodobaby المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 3 07-04-2009 10:05 AM
كيكه الجوز والقهوة سمرا مصر المعجنات و الحلويات 10 12-27-2008 12:55 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:03 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل