الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو

الصورة الرمزية نورا الامورة
نورا الامورة
وردة فعالة
تاريخ الإنضمام: Jun 2009
رقم العضوية : 45080
العمر:
المشاركات: 86
نشاط نورا الامورة
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 1
    قديم 07-14-2009, 10:58 PM
    #1
    بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو
    نصائح الدكتورة


    هنادي جابر
    أخصائية تغذية ماجستير تغذية وعلوم أطعمة

    عضو الجمعية المصرية للتغذية
    عضو جمعية تغذية العقل ومكافحة أمراض سوء التغذيه

    1- جهزي المواد الغذائيه المفيده و القليلة السعرات واجعليها في متناول يدك .

    2- اهتمي بمنتجات الألبان حيث أن الكالسيوم يعد من العناصر الهامه للجسم (خالي الدسم).

    3- اختاري الأطعمه الطازجه و السليمه فالأطعمه الغير طازجه تقل قيمتها الغذائيه .

    4- قللي من تناول الأطعمه الغنيه بالدهون ( مثل البرجر , الحليب الكامل الدسم ,الكريمه المخفوقه و الأيس كريم)

    5- قللي من معدل الكوليستيرول في الغذاء , بالاقلال من تناول البيض واللحوم
    الحمراء والكبده والدهون الحيوانيه ( والمقصود هو تناولها ولكن بكميات محدده يوميا).

    6- اهتمي بتناول السمك و الطيور بدلا من اللحوم الحمراء .

    7- امتنعي عن تناول الصلصات المصنوعه من الدهون مثل المايونيز والصلصه البنيه والصلصه البيضاء.


    8- ابتعدي عن الأطعمه المملحه مثل ( البطاطا الشيبسي , الفول السوداني المملح و البسكويت المملح ).

    9- تجنبي الأغذيه المدخنه أو المملحه (الأسماك أو اللحوم).
    10- ابتعدي عن الأغذيه النصف مجهزه بالزبد أو زيت النخيل أو الدهن الحيواني.
    11- استبدلي العصائر الطازجه والحليب الخالي الدسم والمياه المعدنيه بدلا من العصائر المحلاه بالسكر و الكولا ( منتجات الصودا عامة ).



    12- اهتمي بتناول منتجات القمح الكامل ( الكورن فليكس والبليله ) في الافطار صباحا .
    13- أن يكون برنامجك الغذائي مشتملا على مجموعات الغذاء الأربعه الرئيسيه (البروتينات ,الدهون ,النشويات و الفيتامينات والمعادن).

    14- اهتمي بتقليل تناول السكريات , البسكويت , المعلبات المحفوظه بالسكر.

    15- خططي لدعوة العائله أو الأصدقاء أو العائله على تناول الغذاء الصحي السليم معك .
    16- حددي مكان خاص لتناولي فيه الطعام بالمنزل .
    17- امتنعي عن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون .

    18- تناولي الطعام في طبق صغير قدر الامكان .
    19- قطعي الطعام الى أجزاء صغيره و عديده دوما.
    20- تناولي الطعام بملعقه متوسطه.

    21- امضغي الطعام جيدا .
    22- مراعاة شرب 6-8 أكواب مياه معدنيه يوميا ونصف هذه الكميه يحصل عليها الفرد من المشروبات ليوميه المسموحه .
    23- تخلصي من الزيت الموجود بالتونه قبل تناولها .

    24- انزعي جميع أنواع الدهون الموجوده في اللحوم والطيور والأسماك .
    25- ابدئي في الافطار مبكرا حتى يعمل نظام الحرق الداخلي للدهون بكفائه .
    26- لا تتأخري في تناول الوجبه الرئيسيه (الغذاء ) عن الساعه الرابعه لأن نظام الحرق الداخلييعمل ببطء بعدها ويميل الجسم للتخزين .


    27- ممنوع النوم بعد تناول أي وجبه ويمكن الاستعاضه بالجلوس نصف جلسه على وسائد مرتفعه.
    28- ثبتي مواعيد تناول طعامك قدر الامكان .
    29- ممنوع الأكل من الطبق الرئيسي مباشرة وعليكي بوضع غذاؤك في طبق منفصل .
    30- لالالا تتناولي أي طعام بين الوجبات وأعلمي أن تقلصات الجوع تعمل على انكماش جدار المعده والنسيج الدهني بالجسم.


    31- اشغلي نفسك بعمل مفيد أو حتى بالخروج للتنزه بعيدا عن المطبخ وأماكن بيع الأطعمه .
    32- لا بد من ممارسة الرياضه البدنيه ولو بالمشي ساعه يوميا حيث تفيد في تنمية العضلات و الجهاز الدوري والتنفسي.
    33- عدم الامتناع عن تناول وجبة الافطار صباحا ولو فاكهه أو كوب لبن قبلالخروج من المنزل , حتى لا يسبب الصداع و الزغلله و الدوخه ,كذلك لا تنامي وأنت جائعه حتى لا يسبب لكي ألاما بالمعده ( وهي من مساوىء استعمال الريجيمات الخاطئه).


    34- ممارسة تمرينات خاصه منتظمه لتقوية عضلات البطن التي تضغط تلقائيا على جدار المعده وتقل قابليتك لتناول الطعام ( تنظيم الشهيه).
    35- استعمال السلالم بدلا من المصعد في الأدوار القليله كلما أمكن ولا تستعمل السياره الا المسافات البعيده.

    36- على ربات البيوت التقليل من تذوق الطعام أثناء الطهي فهي عاده خاطئه ويجب التوقف عنها مباشره كما أنها تفتح الشهيه أكثر للطعام .
    37- تناولي كميه كبيره من الشوربه المائيه قبل الأكل حتى تساعدك على اضعاف الشهيه للأطعمه الأخرى .


    38- اضافة عصير الليمون أو الخل والفلفل الى السلطه الخضراء .
    39- قللي البهارات حيث أنها عامل هام في فتح الشهيه .

    40- في حالات ريجيم مرضى الانتفاخ ينصح :
    *تلافي الوجبات النباتيه المتبله التي تحتوي على كميات كبيره من الفضلات ( العدس – الفول المدمس – الفول الصويا )
    *عدم ابتلاع الهواء أو مصه عن طريق رفع الذقن أو فرد الرقبه أو جذب الحنجره للأمام , أو مص السوائل عن طريق الشفاطه , أو شربها من الزجاجه مباشرة .
    *عدم تناول أطعمه أو مشروبات تحتوي على الغازات أو ارتشاف السوائل بصوت عالي .


    41- عند تطبيق نظام الريجيم الغذائي يراعى أن يصاحبها برنامج منتظم للمشي بنشاط , مع التنفس بعمق بواقع مرتين يوميا مدة كل منهما 5 دقائق مره في الصباح الباكر و الأخرى في المساء بعد تناول العشاء .

    42- استخدمي الدقيق الكامل (الأسمر) في صنع الخبز فاننا سوف نحصل على 17 ضعف من فيتامين ب1 , 6 أضعاف من الحديد .
    43- لا تتناولي الطعام الا عند الشعور بالجوع .

    44- تناولي الوجبه بالترتيب الآتي : الشوربه المائيه ثم سلطه الخضروات ثم البروتين ( اللحم ) ثم طبق الخضر المطهي مع الأرز أو المكرونه أو الخبز .
    45- قللي من السكر المتناول في الوجبات اليوميه ولو بالتدريج ليصبح ملعقه واحده على الأكثر على المشروب .
    46- دوني لائحة الطعام المتناوله يوميا لنفسك وذلك لتحاسبي نفسك على ما أكليته .
    47- حاولي تحديد مشكلتك الغذائيه بنفسك لمحاولة حلها .


    48- عند الأكل ركزي كل اهتمامك على الأكل فقط ولا تنشغلي بالكلام فتنسي ما أكلتيه .
    49- احصلي على مساعدة أفراد أسرتك ويتطلب ذلك اعداد وجبات صحيه واستبدال العادات السيئه في الطبخ بالجيده وبذلك أضمن لكي نجاح نظامك الغذائي وأيضا صحة أفراد عائلتك .
    50- قبل الذهاب الى عزومه فكري جيدا ماذا ستأكلين ولا تدعي الجوع ينتصر عليكي ويفضل البدء بطبق كبير من الشوربه ثم السلطه الخضراء.


    وكانت تلك هي القواعد الأساسيه ويجب على من ستتبع نظاما غذائيا للتنحيف فهم وادراك تلك القواعد جبدا وما أريد أن أقوله أنا نستطيع تنفيذها بسهوله ونصيحتي الأخيره لكن أن تحاولن تنفيذ ما جاء في تلك النقاط السابقه فلو اتبعتن نصفها على الأقل ستشعروا بالفرق الواضح ,,,,

    بجد بنات نصائح اكثر من راااااااااااائعة انا شخصيا رح التزم فيها
    الصورة الرمزية pinkro0ose
    pinkro0ose
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Jan 2009
    رقم العضوية : 33170
    العمر:
    المشاركات: 11,109
    نشاط pinkro0ose
  • قوة السمعة : 150
  • الإعجاب: 5143
    قديم 07-14-2009, 11:16 PM
    #2
    افتراضي رد: بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو
    يسلمووووو حبيبتي ..
    يعطيك الف الف عاااااااااااااااااااافيه حبيبتي...
    الصورة الرمزية حنايا الروح
    حنايا الروح
    :: وردة ماسية ::
    تاريخ الإنضمام: Aug 2008
    رقم العضوية : 23486
    العمر:
    المشاركات: 764
    نشاط حنايا الروح
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 40
    قديم 07-15-2009, 03:54 AM
    #3
    افتراضي رد: بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو
    نصائح رائعه..

    يعطيكي الف عافيه..
    منى دايت
    وردة ذهبية
    تاريخ الإنضمام: Jul 2009
    رقم العضوية : 46712
    العمر:
    المشاركات: 534
    نشاط منى دايت
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 13
    قديم 07-15-2009, 12:20 PM
    #4
    افتراضي رد: بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو
    نصائح مفيدة لجميع الأوزان بلا استثناء حتى أهل الخمسينات


    بس ياليت الكل يطبق و يهتم بصحته شوي
    موضوع رائع
    الصورة الرمزية ~helwa~
    ~helwa~
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Mar 2009
    رقم العضوية : 39552
    العمر:
    المشاركات: 7,351
    نشاط ~helwa~
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 117
    قديم 07-15-2009, 12:22 PM
    #5
    افتراضي رد: بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو
    الصورة الرمزية منارة الشوق
    منارة الشوق
    وردة فعالة
    تاريخ الإنضمام: May 2007
    رقم العضوية : 735
    العمر:
    المشاركات: 87
    نشاط منارة الشوق
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 1
    قديم 07-15-2009, 08:36 PM
    #6
    افتراضي رد: بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو
    تسلمين على النصائح
    اضافة رد

    العلامات المرجعية

    بنات نصائح رائعة جدااا للي وزنها فوق ال100 شوفوها ومارح تندموو


    « @يوميـــــــــات ام دانه وroselady ومن تحب تبداء معنا تتفضل@ "¨°o.O ( أسباب انتفاخ ما قبل الدورة الشهريه ) O.o°" »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    خسيت يا بنات باركولي وصفات رهيبة لتخفيف الوزن لكل اللي حابه تنزل وزنها تجربها ديماا تجارب الرجيم الناجحة 6 10-27-2013 02:16 PM
    ( نصائح رمضانية مهمة جدااا ) بنوته جنان وماتنهان أرشيف رجيم 1 07-21-2011 08:47 PM
    نصائح عااااااااامه لمن تريد البدء في تخفيف وزنها (فراشة رجيم) الامل المنتظر تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 23 03-14-2011 02:27 PM
    مين يبدأ معايا من بكره 7/1/2011 رجيم جامد اخر حاجه وزني 135 كيلو وانشاء الله بعد شهر بالتمام والكمال اشيل من على قلبي 50 كيلو....الي وزنها فوق ال100 يا ريت تنظم معايا Egytian Faroha أرشيف رجيم 33 01-14-2011 04:47 PM
    عدد خااااص جدااا من مجلة كلام بنات تحب ربها مسجات الجوال 1 09-14-2009 01:33 AM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:27 AM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    System exit pages by mr.AmRaLaA
    منتدى رجيم منتدى مستقل