نصيحتي لكي قبل أن تبدأي الريجيم.

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : pinkro0ose
-
الريجيم. broad1.gif



السمنة والاتجاهات الخاطئة فى العلاج




الريجيم. no-fat-chicks-de.jpg


فقد اصبحت السمنة مشكلة عالمية متزايدة يوماً بعد يوم . ويتهافت المهتمون بهذا المجال - سواء مصابين او معالجين- فى ايجاد علاج سهل وسريع لحل هذه المشكلة
وفى تلك الاثناء قد يكون هناك بعض طرق العلاج الخاطئة من اشهرها واهمها :

الريجيم. 12-63.gif


1. اتباع وجبات غذائية غير متوازنة:

ومن اهم تلك الانواع

§ الوجبات المرتكزة على البروتين فقط : فهى تسبب إجهادا للكلى حتى يتم افراز البول كما يتحول البروتين الى مصدر للطاقة ليفى بإحتياجات الجسم . فالجسم لا يستخدم اى عنصر غذائى فى أى غرض إلا بعد ان يستوفى احتياجاته من الطاقة .
الريجيم. 21_93.gif


§ الوجبات التى تكاد تكون خالية من الكربوهيدرات: فهى تجبر الجسم على استهلاك الدهون المختزنة بصورة غير كاملة التأكسد فتنتج مركبات وسطية تسبب حموضة الدم فينتج عنها صداع وعصبية وارتعاش وبعض الاضطرابات العصبية .


الريجيم. 12-63.gif

2. استعمال العقاقير المختلفة : ومنها

§ خلاصة الغدة الدرقية : فعلى الرغم من دورها فى زيادة معدل احتراق الطاقة داخل الجسم . . إلا انه يوجد لها تركيز سمى معين لا بستطيع الجسم استيعاب جرعة زائدة منه . كما يثبط (يقلل) الإفراز الطبيعى للغدة الدرقية فيحدث خلل فى التوازن الهرمونى للجسم .

§ استخدام مدرات البول: فهى تعيق توازن السوائل فى الجسم وتزيد من سحب عنصر البوتاسيوم - نقص البوتاسيوم يسبب اضطرابات فى ضربات القلب والضعف وانخفاض ضعط الدم وجفاف الجلد وقشعريرة واكتئاب وعصبية وإجهاد وإعياء وغثيان وقئ تورم فى الجسم – وقد تؤدى إلى فشل كلوى ولا تؤثر على النسيج الدهنى .

§ تناول الملينات : التى تسبب الإسهال وسرعة خروج الغذاء من الأمعاء دون اكتمال عملية الامتصاص فلا يستفيد الجسم من الغذاء ويتعرض لنقص العناصر الغذائية والفيتامينات وارتخاء الامعاء .

§ تناول اعشاب سيليوزية غير قابلة للهضم أو للامتصاص: تكون مالئة للمعدة وتشعر الشخص بالشبع الكاذب ولكنها ممنوعة لمرضى تقرح القولون .

§ استخدام الادوية المثيرة للجهاز العصبى: التى تركز على مركز الشهية فى المخ فبعضها له مضاعفات جانبية مثل :
· سرعة الاستثارة
· جفاف الفم
· اضطرابات القناة الهضمية


الريجيم. 12-63.gif


1. تناول العناصر الغذائية على صورة مستحضرات مجهزة فى وجبات: وهى لا تساعد المعدة على القيام بحركتها الطبيعية . كما انها لا تشبع الذوق الغذائى ولا يستطيع الفرد احتمالها لفترات طويلة وقد تسبب إسهالا عند البعض وإمساكاً عند الآخرين


الريجيم. 12-63.gif



2. العلاج باستخدام وجبات كيتونية : وهى وجبات شديدة التحديد فى الكربوهيدرات وزائدة فى كمية الدهون
· مميزاتها : ارتفاع قيمتها الاشباعية فاذا تناول الشخص وجبة مكونة من الدهون واللحوم فانه يشعر بالشنع سريعا ولا يستطيع اتمام وجبته فتقل كمية السعرات التى يتناولها . كما أن هذه الوجبة تحتاج إلى ساعات طويلة لهضمها فيقل الشعور بالجوع

· عيوبها : زيادة نسبة الدهون فى الدم وزيادة حمض البوليك فى الدم


الريجيم. 12-63.gif


3. العلاج بالصيام أو الجوع الشديد : حيث يقوم المريض بتجويع نفسه وشرب الماء فقط لفترات طويلة ولكن سرعان ما يسترد وزنه عند البدء فى تناول الطعام كتعويض نفسى للحرمان الشديد الذى تعرض له .

الريجيم. 12-63.gif


4. العلاج الجراحى : ويتم باستئصال جزء من الامعاء الدقيقة لتقليل مساحة سطح الامتصاص ولدفع الغذاء للخروج سريعا . من عيوبها اتها تعرض المريض لعواقب سوء الامتصاص واضطرابات الهضم والاصابة بامراض الكبد . كما يظل الإسهال ملازماً له – يوصى له بوجبة عالية المحتوى البروتينى منخفضة الدهون والكربوهيدرات –
ويتم تحديد السوائل إلى لتر يومياً وعدم تناولها مع الغذاء وتدعيم الغذاء بالكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم وتناول الفيتامينات بصورة دوائية .

الريجيم. 12-63.gif

5. استخدام حمامات البخار لإذابة الدهون : و الذى يحدث فى هذه الحالة هو فقد الماء عن طريق العرق الشديد فينقص الوزن ولكن سرعان ما يسترده عندما يشرب احتياجاته من الماء .

الريجيم. 12-63.gif

بالتوفيق للجميع


الريجيم. broad2a.gif
كتبت : samara
-
يسلموو غاليتي
ع النصائح الي المفروض اي احد بده يعمل رجيم
يتبعها

جزاك الله جنة الخلد
كتبت : امورهـ$$بس$$دبدوبهـ
-
مووضوووع راااائع وتستاهلييين 10 درجات <<مسويه مدرسه

يسلموو كلك ذووووق ع النصااائح*
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : لولو وبس
-
حلوة النصايح وانشالله نتبعها
وننحف
وننحف

مشكورة
كتبت : pinkro0ose
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة samara:
يسلموو غاليتي
ع النصائح الي المفروض اي احد بده يعمل رجيم
يتبعها

جزاك الله جنة الخلد
وااااااااااه ياااقلبي انتي
يسعدك ربي على الدعوه الحلوه ويسلمك ربي من كل شر ..
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي
السابق