كل انظمة الرجيم العالمية لدكتور اسامة السيد

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : asmename
-
نظام غذائي لتخفيض الكوليسترول
النظام الغذائي:
الأسماك يجب التركيز على الأسماك، ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لاحتوائها على الأحماض الدهنية (أوميجا 3)، التي تساعد على منع انسداد الشرايين، وإذا لم يتوفر السمك الطازج دائماً، يمكن الاستعانة بعلب السردين، فهي أيضا غنية بـ (أوميجا 3)، وتحتوي على القيمة الغذائية نفسها. يمكن تناول الدجاج من دون الجلد، واللحوم الحمراء من دون أي شحوم، مع الإبقاء على الأولوية للأسماك.
الخضر والفاكهة
يجب التركيز على الخضر والفاكهة وزيادة كمياتها في الوجبات اليومية، بحيث تزيد عن مجمل كمية اللحوم والمعجنات المستهلكة خلال اليوم الواحد، كما يجب الحرص على وجود السلطة أو الخضر المسلوقة في كل وجبة لاحتوائها على المعادن المطلوبة لحرق الغذاء وعلى الألياف المهمة للامتصاص. ويستحسن عدم تقشير الفاكهة والخضر للحصول على الفيتامينات والألياف.
الحبوب البقلية
يجب إدخال الحبوب البقلية إلى الطعام اليومي، مثل: العدس، الفاصولياء، البرغل، الذرة، البازلاء، والباقلاء، لاحتوائها على الألياف الذائبة ، التي تساعد على تقليل الكوليسترول، علما أن الموز أيضا يحتوي على هذه الألياف.
الابتعاد عن الدهون المشبعة
إدخال البطاطس المشوية إلى الوجبات الغذائية وتناول القشرة إذا كانت نظيفة، والحرص على تناول الرز الأسمر والخبز الأسمر. الابتعاد عن الدهون المشبعة التي يُنتج الجسم منها الكوليسترول، وهذه الدهون موجودة في الحليب كامل الدسم، الجبن، الكريم، الزبد، وشوربات الكريم ، كذلك ينصح بالابتعاد عن البرجر، الكيك، الشوكولاته، الصلصات البيضاء التي توضع على الباستا الأسباجتي والستيك. كما ينصح بالابتعاد عن المعجنات والفطائر العربية لكونها مصنوعة بالزبد وربما ممزوجة بدهون أشد خطورة وهي الدهون المهدرجة ، التي تعتبر أخطر من الدهون الحيوانية (المشبعة). الكثير من أنواع البسكويت والكرسب والمصنوعة من دهون مهدرجة خطيرة، فيجب الابتعاد عنها. البيض يحتوي على كوليسترول جاهز، لكنه يحتوي أيضا على معادن وأحماض دهنية مهمة فيجب الاعتدال في تناوله (ليس أكثر من ثلاث بيضات أسبوعيا). الثوم الطازج، وكبسولات زيت السمك، وزيت كبد الحوت، وفاكهة الجريب فروت، أغذية طبيعية تقلل الكوليسترول.
الخلاصة
الإكثار من الخضر والفاكهة والأسماك والبقوليات على حساب اللحوم الغنية بالشحوم والمعجنات والفطائر ومنتجات الألبان الدسمة. التقليل من استخدام الزيوت في الأكل، حتى ولو كانت نباتية. الإقلاع عن التدخين وتقليل القهوة والإكثار من الماء والعصير الطبيعي الخالي من الإضافات تقليل الوزن وممارسة الرياضة والابتعاد عن الإجهاد النفسي. يجب فحص الكوليسترول كل ستة أشهر للمصابين بارتفاع الكوليسترول.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
اختر غذاءك لتنقص وزنك
ظهر فى الولايات المتحدة الأمريكية ريجيم جديد وضعه الدكتور" جو ريتشار"وهو عبارة عن برنامج غذائي يسهل تطبيقه، حيث يتألف من 1200 وحدة حرارية للنساء و1600 وحدة حرارية للرجال. ويتكون هذا النظام من 44% بروتينيات، 6% دسم ، 50% كربوهيدرات. وقد انتقل استعمال هذا النظام إلى باريس وميونيخ نظراً لسهولته وللحرية التي يتمتع بها المشترك في اختياره للمواد الغذائية المخصصة لهذا الريجيم بشرط ألا يتجاوز الحد الأعلى من الوحدات الحرارية المخصصة له. ولعل من أهم مميزات هذا الريجيم أن الإنسان يستطيع اختيار غذائه بحرية وأن ينوعه حسب رغبته فيتناول كمية من البروتينيات الموجودة في اللحوم والأسماك والحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى مختلف أنواع الفاكهة ما عدا الموز في برنامج يوم واحد من هذا الريجيم بشرط المحافظة على عدد الوحدات الحرارية وعدم تجاوزها.. وقد ساعد ذلك في انتشار النظام إلى حد كبير. وتقوم خطة هذا الرجيم على اتباعه لمدة شهر وإنقاص بواسطته 6 كيلوجرامات.
وفيما يلي خطة هذا النظام: الإفطار:
- فاكهة تزن100 جرام، ثمرة تفاح مثلاً+ بيضة مسلوقة+ قطعة خبز محمصة بوزن 30 جراماً+ شاي أو قهوة مع حليب بدون سكر.
الغداء:
- 100 جرام دجاج مشوي+ سلطة مكونة من (100 جرام جزر مسلوق،50 جرام طماطم+ 50 جرام خيار)+ ثمرة فاكهة بوزن 100 جرام مثل الأناناس أو أي نوع من أنواع الفواكه ما عدا الممنوع.
العشاء:
- قطعة سمك مشوية مع مايونيز خفيف الدسم مع عصير ليمون+ 4 زيتونات+ 20 جرام خبز محمص+ 50 جرام طماطم+ 150 جرام لبن رائب+ ثمرة فاكهة بوزن 125 جراماً. - بالنسبة للرجال يمكنهم تناول كأس عصير برتقال أو كأس حليب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

ريجيم الأطعمة الشهية

الأسبوع الأول:

الفطور:
كوب حليب خالي الدسم. 6ملاعق طعام كورن فلكس أو 2قطعة توست أسمر أو نصف رغيف صغير خبز. 2ملعقة صغيرة لبنة دايت أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم أو بيضة مسلوقة مرة في الأسبوع. ملعقة صغيرة زيت زيتون أو 5 حبات زيتون. شرائح طماطم + خيار.
وجبة خفيفة:
تفاحة متوسطة الحجم أو نصف كوب عصير برتقال.
الغداء:
7ملاعق أرز أو فريك أو برغل أو ثمرتان بطاطس مسلوقتان أو 2توست أسمر أو نصف رغيف صغير خبز. ملعقة صغيرة زيت زيتون أو 5 حبات زيتون أو ربع كوب مرق دجاج. كوب سلطه. علبة تونة صغيرة أو صدر دجاجه مشوي أو قطعة سمك مشويه أو قطعة ستيك مشويه. كوب من أي نوع من الخضار.
وجبة خفيفة:
تفاحة أو برتقاله أو ربع كوب ترمس أو نصف كوب جلي.
العشاء:
1,5توست أسمر أو حبة بطاطس مشوية أو ثلث رغيف صغير. 2ملقة صغيرة لبنة أو جبن خالي الدسم أو نصف علبة صغيرة تونة أو بيضة مسلوقة. نصف كوب حليب خالي الدسم. كوب سلطة.

الأسبوع الثاني:

الفطور:
عصير نصف ثمرة جريب فروت. بيضه مسلوقة (3مرات في الأسبوع) أو ملعقة صغيرة لبنة دايت أو قطعة جبن خالي الدسم. 1 شريحة توست.
وجبة خفيفة:
3/4كوب حليب خالي الدسم +نسكافيه (بون سكر أو مع باستخدام سكر الريجيم)
الغداء:
كوب شوربة خضار+ صدر دجاجة مشوي +كوب سلطه. أو كوب فاصولياء خضراء +قطعة لحم +3ملاعق أرز. أو كوب شوربة عدس + كوب سلطة. أو حبة بطاطس صغيرة + صدر دجاجة + كوب سلطة. أو كوب شوربة خضار+ علبة تونة صغيرة + 1توست + كوب سلطة. أو كوب شوربة كرنب +قطعة ستيك مشوي (90غم) +3 ملاعق زبادي.
وجبة خفيفة:
نصف ثمرة فاكهة.
العشاء :
ثمرة فاكهة. أو كوب سلطة زبادي خالي الدسم بالخيار. أو قطعة جبن + 2 شريحة بطيخ. أو نصف كوب حليب خالي الدسم + 3ملاعق كورن فلكس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ريجيم الشوربة لحرق الدهون
يعتمد ريجيم الشوربة على تناول كميات كبيرة من شوربة محددة تعمل مكوناتها على إحراق الدهون المخزونة بالجسم. وتتكون الشوربة الأساسية لإحراق الدهون من هذه الخضر وات : 6 بصلات خضراء أو نبات الكرات. 1 كيلو طماطم مقشر. 1 ثمرة كرنب كاملة. 4 حبات فلفل أخضر رومي. 2 حزمة كبيرة من رأس الكرفس فقط. 2 مكعب مرقة دجاج وكميات بسيطة من الملح والفلفل والكاري والبقدونس وشوربة اللحم بدون دسم . وتقطع الخضراوات قطعا صغيرة وتغطى بالماء لمدة 10 دقائق، وتخفض الحرارة حتى تنضج. وتتسم هذه الشوربة بسعراتها الحرارية المنخفضة، لذا يمكن أن تؤكل كلما شعرنا بالجوع. والمميز بها أنه كلما تناولناها بكميات كبيرة كلما انخفض وزننا بسرعة أكثر. ولكن يجب عدم تناولها لفترة طويلة لأنها قد تؤدي إلى سوء التغذية.
الممنوعات في ريجيم الشوربة:
الأطعمة المحمرة والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر. ويجب تناول الشاي والقهوة دون إضافة سكر، كما يجب تناول اللبن خالي الدسم. ويطبق ريجيم الشوربة كالآتي:
اليوم الأول:
يتم تناول الشوربه والفاكهة فقط، ما عدا الموز والبطيخ والكانتالوب والمانجو والعنب والبلح والتين، ويمكن تناول الشاي والقهوة بدون سكر.
اليوم الثاني:
تناول الشوربة وكل الخضر وات الطازجة والسلطات الخضراء والخضر وات المسلوقة، مع الامتناع عن البقول مثل الفول والبسلة والذرة والفواكه المجففة. ويمكن أكل ثمرة بطاطس مسلوقة .
اليوم الثالث:
تناول الشوربة والخضراوات فقط.
اليوم الرابع:
تناول الشوربة مع كيلو موز واحد مع قليل من اللبن خالي الدسم. ويشرب من 6- 8 أكواب من الماء.
اليوم الخامس:
تناول الشوربة ونصف كيلو طماطم ونصف كيلو لحم كندوز مسلوق أو ما يعادله من السمك أو الدجاج منزوع الجلد.
اليوم السادس:
تناول الشوربة والخضراوات ونصف كيلو لحم مسلوق أو مشوي. ولا يمكن استبدال اللحم بالسمك أو الدجاج لأن الجسم في حاجة إلى بروتين اللحم.
اليوم السابع:
تناول الشوربة والأرز البني والخضر وات وعصير الفاكهة بدون سكر، ويجب التوقف عدة أيام قبل البدء في استخدام الرجيم مرة أخرى وبنفس الطريقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كتبت : drhappy
-
تسلمى يا غالية على الموضوع الرائع
الحمد لله انا من عاشقى الاسماك وبالذات السردين المعلب
كتبت : تهبل وتستهبل
-
السلام عليكم
روووووووووووووووووووعه موضوعك:
:f6eb47d3:
كتبت : sandybill
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : omnia_955
-
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \






شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .












حلوين ان شالله اجرب واحد منهم
[/align]
كتبت : %nano%
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2