الحمام المغربي

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : نورة المصراتية
-
طريقة استخدام الحمام المغربي

1-أسخن الحمام بأن أترك الماء الساخن يملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء (الباب و النوافذ)، المهم هو أن يملأ البخار الحمام، وتتعرقين.

2- أدخل البانيو المليء بالماء الساخن (طبعا حسب تحمل بشرتك) لمدة 10 دقائق. بعد ذلك أجلس على كرسي، لأن المرحلة التالية تلزم أن تخرجي من الماء.

3- في إناء أخلط الصابون البلدي (الصابون المغربي) وهو اللي شكله مثل الكريم متماسك ولونه مائل الى اللون الاسود مع عصير الليمون الحامض، ولا تنسي وجهك وركزي على المناطق الدهنية في بشرتك. أترك الصابون على جسمي حوالي 10 دقائق. أما بالنسبة لوجهي فأشطفه في الحال لكي لا يؤذي عيني وأكرر وضعه عليه مرة أخرى (لأن الوجه يكون دهنيا أكثر من باقي الجسم).

savnoir.jpg

4- بعد ذلك أشطف جسمي بالماء الساخن جيدا وأقوم بفرك جسمي بالليفة المغربية (من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب حتى تحفزي وتنشطي الدورة الدموية) أبدأ بوجهي ثم عنقي ثم صدري وبطني ثم يدي ورجلي وأنادي على أمي أو أختي لتقوم بالعملية نفسها على ظهري. وأركز على المناطق الخشنة في جسمي مثل الكوعين والركبتين، و تشوفي كيف تطلع الخلايا الميتة بلون رمادي . أشطف جسمي بعد ذلك بالماء.

30021_3000749c6b8bdf

5- بعد ذلك أقوم بإزالة الرؤوس السوداء من وجهي حيث تكون البشرة في هذه الأثناء متفتحة المسام فيسهل إزالتها، أقوم بلف ورق كلينكس أو قطعة ثوب معقمة على سبابة كل يد ثم أعصر كل حبة وأحرص على إخراج كل ما بداخلها حتى أكمل كل النقط التي في وجهي، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه.

3s8qvvf0rsld9mjm6zud

6- أضع الغاسول مخلوط بماء الورد مع عصير الليمون على كامل جسمي وعلى وجهي وشعري (
إذا كان شعري دهني) وأتركه لغاية ما أنتهي من المرحلة التالية.

ghassoul-du-maroc.jp
هذا الغسول المغربي وهو عبارة عن طين يخلط مع ماء الورد

7- في هذه الأثناء أقوم بفرك أقدامي بالحجر الخفاف حيث تكون رطبة وتسهل عملية إزالة الخلايا الميتة.

9787422o_aix.jpg

8- أشطف جسمي من الغاسول ثم أغسل شعري جيدا وبعد ذلك أغسل بصابون ذو رائحة طيبة

image008gn9.jpg

9- أنشف بعد ذلك جسمي ثم أمرر عليه قطنة مبللة بماء الورد لانتعاش أكثر.

shamoa-6cdfbfb77b.jp

كل هذه الخطوات تقومين بها كل أسبوع (لأن الخلايا الميتة تتكون كل أسبوع)، وباقي الأيام نأخذ دوش عادي يعني نغسل بالماء والصابون.
كتبت : قويق
-
تسلمى نورة على الموضوع والشرح
الجميل والله كنت عايزة اعرف الحمام المغربى
بيتعمل ازاى بارك الله فيكى ياعسولة
كتبت : randoda
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمى حبيبتى نورة ربنا يبارك فيكى