ماهو رئيك بزواج يسبقه الحب ولماذا؟

مجتمع رجيم / منتدى بنوتات
كتبت : هيليدا
-
ماهو رئيك ماهو رئيك بزواج يسبقه الحب ولماذا؟وهل الزواج التقليدي افضل وهل يجب يكون اعلء من طبقتك ولا متوازي؟
كتبت : roobe
-
مرحبا حببتي ..
والله رائي بنسبة زواج يسبقة حب ؟ اي لابد من ذلك لأن الحب من طرف احد مايصير ..يعني لو نفرض انك انتي تحبينة ..وهو مايحبك ..ماااينفع ..انا اشوف لو اي اثنين يحبون بعض عللى علاقة حلال وشرعية من حقهم انهم يكملون العمر ..الباقي مع بعض..ما اشوف فية اي تردد ..
اما عن الزواج التقليدي ..ماادري انتي تقصدين البنت يعني لودلد عمها او طريقة زواج ثانية؟ بس ما انصح فية لأن زمنا غير عن زمنهم ..
جيلهم غير عن جيلنا ...
ونسبة لــــــ..)) المادية ..انا مايهمني هذا الشيء ..)( لافرق بين عربي واعجمي الا بتقوى)
وكلهم بنهاية بشر ..بلا طبقة مادية بلا هم لو بطالع كل واحد على ان منصبة ..على كذا محد بيتزوج..وفعلا الحين بزمن هذا ترى كثيييييييير .يتبعون هاذي العادات ..وانا طبعا اقدر هذا الشيء ..واحترمة ..بس لاكن اذا جاني والله واحد .كفو , وحلو. ولد حلال. وعندة شهاد .وطبعا هذا اهم شي. وشاريني صح.خلاص ..دق الحديد وهو حامي ..ليش اطيرة من ايديني ..
..عصفورأ في اليد ..ولا عشرة على الشجرة .. ..
ادري اني طولت عليك ..بس موضوعك والله شد انتباهي ..ومميز .وياليت الكل يتناقش فية ..
وسامحيني اذا قلت كلمة تزعل
وتقبلي مروري البسيط ..ولك مني اجمل التحية
كتبت : mss!haifa
-
ماهو رئيك ماهو رئيك بزواج يسبقه الحب ولماذا؟

انا اايده لانهم يكونون فاهمين بعض

وهل الزواج التقليدي افضل وهل يجب يكون اعلء من طبقتك ولا متوازي؟

انا مائيده بس غصب رح نتزوج ابهطريقه
مناحيه الطبقات مايهم اهم شي الحب ثم الحب ثم الحب






كتبت : اسيرة حبي
-
ماهو رئيك ماهو رئيك بزواج يسبقه الحب ولماذا؟

انا اؤيده جدااااااااااااا عشان ح يكون التفاهم و الثقه و كل شي حلو

وهل الزواج التقليدي افضل وهل يجب يكون اعلء من طبقتك ولا متوازي؟

اما الزواج التقليدي ما اؤيده ابدا احس انوا زمنوا رااااح مع اجدادنا و مو حيكون الحب اللي نريده اما عن الطبقه ما فهمت بس ادا كانت الاجتماعيه فعاااااادي المهم الحب اولا و اخييييييييييييييييررررررررررااااا

ميرسي عالموضوع الرائع
كتبت : %nano%
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهانا كان نفسى احب لكن ما حصلش لكن اتجوزت جواز تقليدى بس البنت فى فترة بيكون نفسها تعيش مشا عر معينة بس ما اعر فش ان كانت بتفرق بعد الزواج او لا موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : Al3nood
-
الطريقة التلقيدية هي الي سائدة في اعرافنا وطبعا انتي وحظك والي ربي كاتبه لك ولاننسى البنت لها حق ف الاختيار بهالطريقة يعني تقدر ترفضه لو حست انه مايناسبها من اي ناحيه من النواحي وبتحكم عقلها بالزيجه ومش قلبها الي ممكن ياثر على حكمها في شخصية شريكها ..اوؤيد زواج الحب دام الرجال شاري البنت ويفهمون بعض بس مش شرط انه يدوم لانهم يحبون بعض الحب وحده مايكفي لانك ماتعرف الانسان الا لما تعاشره وتعيش معااه وعموما سؤاء كان الزواج تقليدي او عن حب بالنهاية يعتمد على شخصية البنت والرجال .. رأي الشخصي تكافئ الطرفين شي مهم سؤاء كان مادي , علمي , فكري او حتى قبلي صعب الانسان يتعود يعيش في بيئة مختلفة عن بيئته ماقلت مستحيل بس صعب وهذي احد اهم اسباب فشل بعض الزيجات .. واكيد الزواج الناجح هو الي راح يقدر يتغلب على كل هالعقبات .
تسلمين على الطرح
الصفحات 1 2 

التالي
السابق