لماذا يموت الرضيع فجأة؟

مجتمع رجيم / الحمل و الولادة
كتبت : dodobaby
-



babuu.jpgأفادت نتائج دراسات أجراها باحثون ألمان بأن تغطية رأس الرضّع وعوامل أخرى قد يكون له علاقة بالموت المفاجئ بين الأطفال حديثي الولادة أو المعروفة باسم المتلازمة (إس آي دي إس).
ويقول فريق علماء ألمان من جامعة "مونستر" أن العوامل الأخرى المسببة للموت المفاجئ هي النوم في غرفة مختلفة من المنزل أو نوم الرضيع على البطن.
لكن الأمر الأكثر إثارة هو العلاقة بين هذه المتلازمة وبين الرضّع الذين جرت تغطية رؤوسهم، ففي دراسة ألمانية شملت 333 حالة وفاة للرضّع تبين أن السبب في وفاة 28% منهم أن الرأس كانت مغطاة، وفي دراسة نيوزيلندية على 393 وفاة كان 15% فقط من هذه الحالات لأطفال رؤوسهم مغطاة.
وفي الدراستين تبين أن تغطية الرأس ترتبط بالتعرق الشديد للرضيع.
النوم على البطن
وأشارت الدراسة الألمانية التي أجريت على 393 رضيع متوفى على مدار 3 سنوات أنه تبين للباحثين أن نوم الطفل على بطنه كان له علاقة بمتلازمة الموت الفجائي للرضع لاسيما في الأطفال غير المعتادين على النوم بهذا الوضع.
ومن العوامل الأخرى لمتلازمة موت الرضيع الفجائي-بحسب الدراسة- هو "الاشتراك في فراش واحد لاسيما بين الرضع الذين لم يبلغوا أسبوعهم الـ13"،والنوم على البطن على جلد غنم والنوم في بيت صديق أو قريب (مقارنة بالنوم في منزل الأبوين) والنوم في غرفة المعيشة (مقارنة بالنوم في غرفته المخصصة).
كتبت : %nano%
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . تو قيعك يجنن
كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
[align=center]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
كتبت : بسمه امل
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : دوللى
-
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرآ على المعلومات ........ شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
كتبت : بنتـ ابوها
-

التالي
السابق