لماذا يجأ الناس للكذب؟....................

أن الكذب آفة اجتماعية ومشكلة اجتماعيه حقيقية جعلت من غير الممكن على أي شخص أن يتأكد من أمانة شخص آخر إلا إذا كان يعرفه جيدا ويثق به كثيرا ويفهمه...

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
هيليدا
اخر تحديث
لماذا يجأ الناس للكذب؟....................

أن الكذب آفة اجتماعية ومشكلة اجتماعيه حقيقية جعلت من غير الممكن على أي شخص أن يتأكد من أمانة شخص آخر إلا إذا كان يعرفه جيدا ويثق به كثيرا ويفهمه تماما، وهذا بحد ذاته شيء من النادر حدوثه، ممارسة الكذب أصبحت حقيقة من حقائق الحياة، وعنصرا من عناصر الثقافة السائدة فإن الكذب من الثقافة العربية لا يزال في تزايد مستمر وقد تعود الناس الكذب واستمراء الكثيرين له، وتفنن البعض في ممارسته . إن للكذب أسبابا كثيرة ودوافع عديدة لا يمكن حصرها، لكن السبب الأساس، والذي تنبع منه وتنبثق عنه كل دوافع الكذب ومسبباته، هو انعدام الحرية الشخصية. فحين يشعر الإنسان أنه لا يملك ما يكفي من الحرية كي يقول ما يريد ويفعل ما يريد، يصبح لزاما عليه التنازل عما يريد أن يقول ويفعل، أو اللجوء إلى الكذب لإخفاء مشاعره ومواقفه غير المقبولة، وإنكار تصرفاته غير التقليدية. وحيث أن انعدام الحرية حالة شائعة وليست مقصورة على فئة دون أخرى، فإن الكذب أصبح صفة تلازم كل فرد تقريبا، خاصة الأبناء في مواجهة الآباء والأمهات، والطلاب في مواجهة الأساتذة، والشعب في مواجهة السلطة، وجيل الشباب عموما في مواجهة جيل الشيوخ، واللبراليين في مواجهة المتزمتين..
طبعي ذبح غيري






%nano%
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .المو ضوع جميل بس انا عاوزة اقول ان فى ناس تتفنن فيه وكل حيا تهم قائمة على ذللك موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
roobe
فعلا في ناس الحين صار اسلوبهم كلة كذب x كذب
موضوع فعلا جذب انتباهي .. اشكرك ..وللك مني اجمل التحية
سحر هنو
[align=center]
الله يهيدنا ويهدى المسلمين جميعا

الى ما يحبة ويرضاة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
omnia_955
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يهدي الجميع
حبيبتي فيه ناااس بتكدب لانها عوزة تبين نفسهاا ادام النااس وادام نفسها بصورة افضل

لكن هو بس مش بيكدب عالناس هو كمان بيكدب علي نفسه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي
السابق