السمك و فوائده الصحية’’’’’’

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
هيليدا
ومن توصيات ستة وثلاثون عالماً في أمراض القلب والصدر والدم اجتمعوا بالولايات المتحدة الأميركية في أكتوبر 1992م ونشرت بمجلة الصدر الأميركية الآتي:

1- يجب تناول 40 - 30 جم من السمك يومياً أو ثلاث وجبات أسبوعياً لوقاية القلب من حدوث جلطة قلبية.
2- بما أن زيت السمك يخفض الدهون الثلاثية ولا يؤثر على كوليسترول الدم فإنه من الضروري إجراء المزيد من البحوث لمعرفة الجرعة المثالية من زيت السمك المفيدة لخفض ضغط الدم والدهون بالدم.


[u]علاقة السمك بأمراض السرطان[/u
]
في مختبرات بعض مراكز الأبحاث دلت الأبحاث التي أجريت على حيوانات التجارب أن حقنها وتغذيتها على السمك وزيته قلل من احتمالات الإصابة ببعض أنواع السرطان وذلك بسبب تخفيضها لبعض المواد الهرمونية والمعروفة بكونها مسرطنة.
كما أجريت دراسة في اليابان على ألف رجل وامرأة مصابين بسرطان الرئة وأربعة آلاف شخص غير مصابين بالمرض وحاول الباحثون ربط العلاقة بين أكل السمك ونسبة الإصابة بهذا النوع النادر من سرطان الرئة.
وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يأكلون السمك الطازج يواجهون خطراً أقل للإصابة بهذا المرض ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكبير للأسماك في اليابان هو السبب الرئيسي في انخفاض نسبة الوفاة المرتبطة بسرطان الرئة بين اليابانيين عنها في الدول الغربية التي ترتفع بها معدل الوفيات بسرطان الرئة بحوالي الثلثين.


السمك والتهاب المفاصل


إن استعمال كبسولات زيت السمك يومياً يساعد على تخفيف آلام المفاصل ويساعد على زيادة نشاط الجسم ويستمر هذا التأثير لمدة معينة حتى بعد التوقف عن استخدامه.

السمك والجهاز العصبي


قد لوحظ أنه عند تناول زيت السمك لمدة شهر فإن الصداع والتوتر لدى المصاب بالصداع النصفي تخف حدته. ويساهم السمك أيضاً في تغذية الدماغ وبناء الخلايا العصبية والمخية وهذا يساعد في التمتع باليقظة الذهنية.

لقد أثبتت دراسة أجريت في فنلندا أن الأشخاص الذين يتناولون السمك مرة أو أقل في الأسبوع يكونون أكثر عرضة للاكتئاب بمعدل %31 مقارنة بمن يتناولون الأسماك بكثرة. ويفسر الباحثون أن السبب قد يعود لوجود دهون غير مشبعة (أوميجا3) في الأسماك منقول
كل الغوالي
مشكوره اختي هليدا موضوعك يستاهل الطرح
يسلمو
تقبلي مروري
white rose
يعطيكي العافيه حبيبتي

موضوع راااااائع ومفيد جدا
عين التسنيم