الغذاء السليم

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

الغذاء السليم يحافظ على النشاط والحيوية

العقل السليم في الجسم السليم، يحتاج الإنسان إلى غذاء صحي ومتوازن ليحافظ على حياته واستمرار نموه وزيادة قدرته على الإنتاج والعمل، وبالتأكيد لا يوجد جسم سليم من دون غذاء صحيح وصحي قادر على سد حاجات الجسم كافة.
ويؤكد الأطباء أن الغذاء مهم للإنسان ويضمن له الصحة القوية، كما يولد طاقة لا يمكن الاستغناء عنها للمحافظة على النشاط والحيوية، وإن أي خلل في الغذاء لا بد أن يقابله خلل في خلايا الجسم وأعضائه ووظائفه. موضحين أن تأثير الغذاء لا يطال الصحة الجسدية فقط بل يصل أيضاً للصحة العقلية ، لذلك يجب انتقاء الطعام المفيد الصحي للصحة الجسدية والعقلية، من خلال التركيز على الفواكه والخضراوات الطازجة مع التقليل من الأطعمة الدهنية الدسمة، والحبوب المصفاة واستبدالها بالحبوب الكاملة الغنية بالألياف.
ويشير الأطباء إلى خطورة غذاء الوجبات السريعة كالسندوتشات والبطاطس المعبأة، إضافة إلى المياه الغازية، التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض ذهنية خطيرة كالبلادة الذهنية، ومشكلات صحية بالغة مثل السمنة، وذلك بسبب الدهون المشبعة في مثل هذه الوجبات التي غالباً ما يتناولها الشباب بشكل خاص طوال اليوم متجاهلين الفواكه والخضراوات والأسماك.
علماً أن الأطعمة الأكثر فائدة بالنسبة للذاكرة والدماغ هي الأطعمة التي تحتوي على الفسفور والمغنيسيوم مثل اللبن والجبن والبندق واللوز والكاكاو، هذا بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية، والحبوب والفواكه الجافة أو الطازجة والخضراوات الطازجة، مع الإكثار من تناول الأسماك والبيض والصويا. ونخلص من ذلك أن الغذاء الجيد هو سر الحياة السعيدة من كافة جوانبها، لأنه يضمن المظهر الجميل الصحي الشبابي، وهناءة العيش بعيداً عن الأمراض.



الفراشة22
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
تسلمين يالغلا ع الموضوع القيم والمفيد

يعطيج العافيه

ودمتي مبدعه
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
تسلمين اختي الفراشة22

شكرا ياقمر
سكون
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
تسلمـــــــــــــــــــــــــــــي
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الله يسلمك سكون ياقمر
سمرا مصر
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
شكرا نود موضوعاتك كلها مفيدة وحلوة
الصفحات 1 2 

التالي

طريقة لـ تنظيف الرئتين

السابق

علاقه مزيل العرق بالسرطان؟؟؟؟

كلمات ذات علاقة
الزميل , الغذاء